القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح الملفات كيفما كان امتدادها بدون برامج

سنتعرف في هذا الدرس إن شاء الله على كيفية فتح الملفات كيفما كان امتدادها بدون أي برنامج، سواء ملفات word أو PDF أو Excel أو ... وهذا يغنيك عن تثبيت برامج خاصة بهذه الامتدادات، خاصة وأن معظم البرامج تأخذ مساحة كبيرة من القرص الصلب، وتكلف مبالغ مالية مهمة.
كيفية فتح الملفات كيفما كان امتدادها بدون برامج

كيفية فتح وتعديل الملفات بدون برامج

تحويل الملفات عبر الإنترنت

بينما يحفظ مايكروسوفت اوفيس وورد المستندات بتنسيق .docx أو .doc، يحفظ محرر الماك جميع المستندات بإضافة ملحق .pages إليها.
ومع ذلك، إذا كنت أحد مستخدمي ويندوز وأرسل إليك شخص مستندًا بهذا التنسيق، فقد تجد صعوبة في فتحه، لأن نظام التشغيل الخاص بك لا يدعم هذا التنسيق للملف. علاوة على ذلك، لا يمكنك تنزيل الصفحات لنظام الويندوز، كما لا يمكنك فتح ملف الصفحات باستخدام وورد. لذلك، تنشأ مشكلة كيفية فتح وتحرير مثل هذا المستند؟
لا تقلق، هناك العديد من الحلول السهلة لفتح أي ملف مهما كان نظام التشغيل لديك، وحت إن لم يكن لديك محرر مستندات في الاصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
في بعض الحالات، قد تحتاج فقط إلى فتح المستند لقراءته أو طباعته. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى تحريره، فقد تحتاج إلى اتباع طرق مختلفة، والتي سأوضحها أيضًا.
وانا شخصيا أنصحك باستخدام موقع CloudConvert، لأنه موقع آمن، ويوصي به محرر مستندات Google. يمكن أيضًا من خلال نفس الموقع تحويل الملفات إلى Doc أو PDF أو Docx.


طريقة التعامل مع الموقع لقراءة او تحويل الملفات:
  • انتقل إلى موقع CloudConvert.
  • انقر فوق "تحديد الملفات" واختر الملف أو الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الآن، حدد التنسيق المفضل لملفاتك.
  • انقر فوق بدء التحويل.
  • انتظر ثم قم بتنزيل ملفاتك.
لديك الآن الملف الخاص بك بالتنسيق المختار، لذا انتقل إلى وجهة التنزيل الخاصة بك وافتحه أو قم بتحريره، أو قم بالتحميل إلى محرّر مستندات Google.
يرجى ملاحظة أن الموقع المذكور يوفر المزيد من الخيارات، مثل إنشاء الأرشيفات أو حفظ الملفات في DropBox.

فتح الملفات عبر الانترنت

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فتح الملفات دون التوفر على برنامج للقيام بذلك.
ولكن، باستخدام مواقع قراءة الملفات عبر الإنترنت لن نكون في حاجة لاي برنامج، سواء كان مايكروسوفت اوفيس أو اوبن اوفيس أو أكروبت ريدر أو غيرها.


لنتابع الشرح بالفيديو


آمل في الأخير، أن يكون هذا الدرس قد ساعدكم في فتح الملفات الخاصة بكم باي امتداد كانت، وتحريرها عبر الانترنت بدون برامج.


إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع