القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع اختصار الروابط والتي ستذهلك بمميزاتها

كثيرة هي مواقع اختصار الروابط URL Shortening، إلا أن المفيد منها والذي يمكنه أن يؤدي الدور الذي أنشئت من أجله فكرة اختصار الروابط قليل، فالمهم ليس هو تصغير حجم رابط موقع معين، بل أن المهم في هذه العملية هو إنشاء رابط يخفي طبيعة الرابط الحقيقي.
أفضل مواقع اختصار الروابط والتي ستذهلك بمميزاتها
هناك مجموعة من الميزات المختلفة في مواقع اختصار الروابط، ولكن السؤال هو: ما هو الموقع المناسب لك، والذي يمكنك ان تربح من خلاله؟ ما الميزات التي تحتاجها حقًا في موقع اختصار الروابط؟

وكما قلت، لا يوجد نقص في الشركات التي تقدم خدمة اختصار الروابط، إلا أنها توفر ميزات مختلفة.

لا شك في أن احتياجات نشاطك التجاري فريدة من نوعها، لذلك تحتاج إلى فهم الميزات واكتشاف طريقة لاختيار الأنسب من أفضل مواقع اختصار الروابط.


ما هو اختصار الروابط؟

يركز اختصار الروابط على بعض الأشياء:
  • تتبع الارتباط والتحليلات.
  • تضمين معلمات UTM باستخدام أداة إنشاء الروابط.
  • إعادة توجيه الارتباط.
  • ربط العلامة التجارية.
  • وتشمل العوامل الأخرى التي لا تزال مهمة جدًا في اختصار الروابط، الموثوقية والسرعة. أنت بحاجة إلى أن تصل روابطك إلى 100٪ من الوقت وإعادة توجيهها بأسرع ما يمكن.


كيف تعمل مواقع اختصار الروابط ؟

مبدأ اختصار الروابط بسيط للغاية ومعقد للغاية في نفس الوقت.

هناك العشرات من المكونات الإضافية ومواقع الويب وقواعد التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر التي تسمح لك بتقصير ارتباط أو استخدام إعادة توجيه 301 لنقل المستخدمين وحركة المرور من عنوان ويب إلى آخر. ولكن هذا ليس ما تختص به مواقع اختصار الروابط فقط.

أيضًا، على الرغم من وجود كلمة "اختصار" في الاسم، فإن مواقع اختصار الروابط لم تعد بالضرورة تتعلق بإبقاء الروابط قصيرة للغاية.

أسباب استخدام مواقع اختصار الروابط

كان السبب الأكثر شهرة لاختصار الروابط، بالطبع، هو تويتر، الذي يعامل الآن جميع الروابط على أنها 23 حرفًا بغض النظر عن الطول الفعلي.أما الاسباب الاخرى فأبرزها:
  • سهولة نقل الروابط المختصرة وتذكرها وإدراجها.
  • نشر الروابط على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر دون أن تتعرض للحظر أو أحيانا حتة توقيف الحساب.
  • الربح من عملية الاختصار عن طريق تقاسم الأرباح بين المستخدمين ومواقع اختصار الروابط.
  • دفع رواد الإنترنت للضغط على الرابط المختصر كونه أكثر أمانا من الروابط الطويلة.

أفضل المواقع لاختصار الروابط:

كما ذكرت سابقا فاستخدام مواقع اختصار الروابط عبر الإنترنت تقوم بتقليص رابط URL، فعلى سبيل المثال، إذا أخذنا رابط مدونة أشياء تقنية الذي هو: https://www.achyae.com/ وقمنا باختصاره على موقع: https://goo.gl سيصبح على الشكل التالي: https://goo.gl/frcHH9

وفيما يلي لائحة بأفضل مواقع اختصار الروابط حسب الأهمية:

1. موقع اختصار الروابط Rebrandley

أعاد موقع Rebrandly ابتكار الطريقة التي ننشئ ونشارك بها الروابط حتى دون اتصال بالانترنت، مع تحويل كل رابط إلى اسم موقعك او علامتك التجارية. عندما تشارك روابط باسم علامتك التجارية، فأنت تربط شركتك بالمحتوى الذي تشاركه، وتزيد من الوعي بالعلامة التجارية، وتزيد من الاعتراف بالعلامة التجارية، وتزيد الثقة بين جمهورك.

تتضمن مزايا استخدام رابط مختصر مخصص مساعدتك في زيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك بنسبة تصل إلى 30٪، بالإضافة إلى بناء جماهير إعادة التوجيه بسرعة بفضل تقنية مبنية تسمى إعادة توجيه الارتباط.

يمكنك استخدام تحليلات Rebrandly لفهم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات وتحسين محركات البحث من خلال إحصائيات النقرات التفصيلية. إنها أيضًا أداة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة، مما يعني أنها يمكن أن تنمو جنبًا إلى جنب مع عملك.

تقدم Rebrandly خطة مجانية وخطط مدفوعة وخطط مخصصة للشركات التجارية.

المنتج مخصص فقط للمسوقين ذوي الاستخدام الكثيف وتتركز ميزاتهم الرئيسية حول العلامة التجارية للرابط والمشاركة الاجتماعية وإدارة الارتباط.


2. موقع اختصار الروابط ClickMeter

ClickMeter هي شركة شقيقة لـ Rebrandly ، وهي حل رائع للمسوقين والمعلنين والشركات التي تبحث عن شيء أكثر تقنية قليلاً ومختلف قليلاً عن Bitly .

كما أنها توفر تتبع التحويل، وهو ما لا تفعله الكثير من مواقع اختصار الروابط الأخرى.

لدى الموقع قاعدة مستخدمين تضم أكثر من 100000 مستخدم ويعملون مع العديد من أكبر العلامات التجارية في العالم. ويتلقون أكثر من مليار نقرة شهريًا في حركة المرور، لذا فإن تقنيتهم ​​مثبتة ومتينة.

3. موقع اختصار الروابط Branch.io

الموقع هو شركة تحليلات متخصصة في الروابط العميقة والإحالة المحسنة لتطبيقات الجوال. إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب جديد، فربما يكون هذا الموقع مناسبًا لك.

Branch هو من أفضل مواقع اختصار الروابط. وأداة الاختصار في الموقع تتطلب القليل من التعلم. ولكنها رائعة وسهلة الاستخدام. إنه ليس موقع اختصار روابط عادي، ولكنه نظام تحليلات قوي للغاية يعمل على اختصار الروابط.

Branch هي شركة تحليلات رائعة مكرسة بشكل كبير لتثقيف مستخدميها. تضم صفحتها على وتويتر أكثر من 70 ألف متابع.

تسمح لك بربط نطاقك الخاص بعلامة تجارية. كما أنها تسمح بالعلامات التجارية للنطاق الفرعي ضمن نطاق اختصار الروابط.


4. موقع اختصار الروابط Snip.ly

Sniply هو موقع اختصار روابط رائع لمنشئي المحتوى الذين يحاولون إنشاء قائمة بريد إلكتروني أو زيادة عدد الزيارات.

ربما صادفت رابط Sniply من قبل. عندما تنقر عليه، يبدو أنه قد تم نقلك إلى موقع ويب، ولكن ما يحدث حقًا هو أنك تعرض موقع الويب في نموذج في الأسفل يقول شيئًا مثل "انضم إلى قائمتي "أو" تحقق من هذا المنشور ذي الصلة".

يعد هذا أمرًا رائعًا لمنسقي المحتوى، لأنه عندما ترسل الأشخاص إلى موقع شخص آخر، فإنك تميل إلى فقدانهم إلى الأبد. الآن يمكنك تحويل بعض هؤلاء المستخدمين لمدونتك.

الأداة تقوم بتوليد المزيد من العملاء المحتملين، وليس تتبع الروابط أو العلامة التجارية أو إعادة التوجيه فقط.

Sniply مخصص لمواقع التسويق عبر الإنترنت التي تتطلع إلى زيادة التحويلات أو زيادة عدد الزيارات ولديها استراتيجية قوية لتنظيم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بها. لديها الآلاف من المستخدمين وتعليقات رائعة من بعض أفضل المسوقين في العالم.

هذه الأداة بسيطة لأي مسوق عبر الإنترنت لإنشاء حملته الأولى، إلى جانب اختصار الروابط، وميزات أخرى كثيرة.

5. موقع اختصار الروابط Yourls

Yourls هو موقع اختصار روابط مفتوح المصدر يستحق أن يكون ضمن قائمتنا لأفضل مواقع الاختصارات.

إذا كانت لديك بعض الخبرة في الترميز وخادم الويب الخاص بك، فقد يكون هذا الخيار مناسبًا لك.

الأداة مفتوحة المصدر تمنحك الشفرة، ولكن عليك العثور على الخوادم وإعدادها. لديهم ميزات محدودة للغاية، ولكن لن تضطر أبدًا إلى دفع أي شيئ مقابل تقصير الروابط.

لقد كان Yourls موجودًا منذ فترة طويلة، مع القليل جدًا من حيث التغييرات والتحديثات. وهو مصمم أساسا للمبرمجين والمطورين أو المسوقين المتقدمين الذين يحتاجون إلى الكثير من الميزات (مثل 10000 رابط في الشهر أو أكثر).

6. موقع الاختصارات TinyURL

TinyURL عبارة عن أداة مجانية لاختصار الروابط تناسب الأشخاص الذين يحتاجون إلى تقصير الروابط بسرعة، دون الحاجة إلى تتبعها أو تنظيمها بعد إنشائها.

كما هو الحال مع أي اختصار آخر للروابط من هذا النوع، من المحتمل أن تواجه صعوبة إذا كان أي من روابطك بحاجة إلى تحديث أو يتم توجيهه فجأة إلى صفحة الخطأ 404.

كما يسمح لك بإنشاء اسم مستعار مخصص لرابط واحد، مثل موقع الويب الخاص بك أو مدونتك.

واجهة الموقع بسيطة للغاية، ما عليك سوى لصق الرابط في حقل عنوان URL والضغط على الاختصار.


7. مواقع أخرى لاختصار الروابط

هناك بعض مواقع اختصار الروابط التي كنت ربما تتوقع أن تراها في القائمة، لذا نود أن نقدم لك بعض الإشارات حولها:
  • موقع Goo.gl: هو موقع اختصارات شهير، مقدم من طرف جوجل. كان لديه تحليلات لائقة على الواجهة الخلفية، ولكنه لا يقدم أيًا من الميزات الأساسية أو المتقدمة مثل مواقع الاختصارات الحديثة. لذا، على الرغم من كونه أحد أشهر مواقع اختصار الروابط في العالم، لم أذكره.
أعلنت جوجل أنها تنهي خدمة اختصار الروابط. يمكن للمستخدمين الحاليين الاستمرار في استخدام الخدمة حتى مارس 2019 حيث سيتم إيقافها بشكل نهائي.
  • موقع Ow.ly: هو موقع اختصار مخصص للأشخاص الذين يستخدمون أداتهم التي تحتاج إلى التحليلات المدمجة في Hootsuite. لسوء الحظ، يأتي ذلك على حساب الحصول على رابط يحمل علامة تجارية. إلى جانب عدم وجود ميزات خارج الروابط المختصرة.
  • موقع Buff.ly: موقع آخر لتقصير الروابط من داخل النظام الأساسي الخاص به، ولا يقدم في الواقع اختصار الروابط كخدمة مستقلة مثل Ow.ly. لذلك، فهو ليس اختيارا جيدا لاختصار الروابط .

ما هو موقع اختصار الروابط الذي تخطط لاستخدامه؟ هل هناك أي شيء غير موجود في هذه القائمة تعتقد أنه يجب أن يكون فيها؟ نود أن نسمع أفكارك في التعليقات.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع