JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

كتب برمجة مترجمة رائعة للتحميل مجانا -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع
كتب برمجة مترجمة رائعة للتحميل مجانا. تعتبر لغات البرمجة Programming languages هي مستقبل كل مشتغل في مجال التكنولوجيا، وهي في تجدد وتطور مستمرين بفضل ما يعرفه هذا المجال من دينامية متواصلة، ولمواكبة هذه التطورات وحجز مقعد لك في مقدمة المبرمجين، يمكنك الآن تحميل كتب حول افضل لغات البرمجة واستخداماتها مجانا.
كتب برمجة مترجمة رائعة للتحميل مجانا

أي لغة برمجة نتعلم؟

مع مرور الوقت، أصبحت لغات البرمجة القديمة متجاوزة، بينما يتم إطلاق لغات برمجة جديدة، مثل لغة الاندرويد وبايثون وغيرهما. والسؤال الملح دائما عند المبتدئين والمحترفين على حد سواء، هو نوع لغة البرمجة التي يجب أن يستثمروا وقتهم في تعلمها، وهذا أمر مهم لمواكبة التحولات التي يعرفها عالمنا المعاصر وما تتطلبه تقنيات البرمجة الحديثة.

علاقة العرب بالبرمجة؟

وعلى الرغم من اقبال العالم العربى على البرمجة مؤخرًا، إلا ان مصادر تعلم البرمجة باللغة العربية ما زالت قليلة مقارنة بعدد المبرمجين العرب الكبير نسبيًا، ولكن يوجد بعض المؤلفات المجانية التى ساهم بها مبرمجين عرب رغبًا منهم فى اثراء المحتوي العربى، أو أن بعضهم قام بترجمة بعضها عن لغات أجنبية أخرى.


أهم كتب برمجة مترجمة للتحميل مجانا

وعلى سبيل المثال كتاب مقدمة حول لغات البرمجة يشرح خاصيات البرمجة الأساسية، ويقدم نبذة عن تطبيقات البرمجة المهمة من برمجة لغة الآلة إلى برمجة الدوت نت، كما أن كتاب المختصر المفيد سيغنيك عن قراءة العشرات من الكتب لتعلم برمجة الأندرويد، وذلك بلغتك العربية وبشكل مختصر وميسر، إلى جانب كتب أخرى ستستفيدون كثيرا من قراءتها.

هي إذا كتب لغات البرمجة مجانا لتعلم اهم لغات البرمجة من الصفر، للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، وهي مدخلكم لهذا العالم الرائع. 


تفضلوا بتحميل خمس كتب برمجة pdf بلغات برمجية متنوعة

الكتاب الأول: المختصر المفيد في البرمجة بالاندرويد

كان هذا أول كتاب قرأته عن تطوير نظام أندرويد. إنه مثالي لمطوري الاندرويد الذين هم مبتدئين أو على مستوى متوسط. لن ينقلك هذا الكتاب إلى مستوى متقدم ولن يتطرق إلى أي مواضيع مثل RxJava أو ButterKnife أو Data Binding، لكنه سيعلمك أساسيات البرمجة بالاندرويد.
يغطي الكتاب كل شيء من كيفية إعداد IDE إلى إنشاء تطبيقات للاندرويد. لديه طريقة فريدة لشرح المفاهيم باستخدام فقاعات التفكير وسيناريوهات تطبيقية. كما أنه يحتوي على تمارين مثيرة للاهتمام مثل "التطابقات" لجعل الأمور أكثر تبسيطا.
إذا كنت جديدًا في تطوير نظام الاندرويد وترغب في احترافه، فهو الكتاب المثالي لتبدأ به - ثق بي في هذا الأمر.

الكتاب الثاني: خوارزميات الحاسوب

عنوان بسيط لكتاب ليس بهذه البساطة، "خوارزميات الحاسوب" عنوان مقتضب بشكل كبير في التسمية ولكن محتواه عميق جدا، بالنطر للمحاور التي يغطيها هذا الكتاب. يتخطى الكتاب موضوع الخوارزميات إلى هياكل البيانات بتفاصيل كثيرة، مما يجعله مورداً شاملاً للإعدادات الأكاديمية. حتى أنه يتضمن بوابة على الإنترنت مع شفرة مصدر العمل الكاملة.
يغطي الكتاب أنواع البيانات المختلفة وكيفية فرزها وتحليلها، ويسلط الضوء على الخوارزميات المهمة المفيدة للبحث والفرز والمعالجة. من أجل الممارسة العملية، يحتوي موقع الويب المصاحب على تمارين وبيانات اختبار ومرئيات ورمز الجافا الكامل. نظرًا لأن الكتاب ذو تفكير أكاديمي ويستخدم في الدراسات الجامعية، فإنه يعمل كمورد كتاب مدرسي لأولئك الذين يرغبون في احتراف خوارزميات الحاسوب.

الكتاب الثالث: لغة بايثون بلمسة للمبتدثين

'لغة بايثون بلمسة للمبتدئين' هو أفضل كتاب لتعلم أساسيات برمجة Python دون الحاجة إلى الدخول في دروس تعليمية معقدة. يساعدك الكتاب في الحصول على فهم سريع لأساسيات برمجة Python والعمل مع الوظائف المضمنة وهياكل البيانات. ينتقل الكتاب بعد ذلك لمساعدتك في إنشاء تطبيق الويب الخاص بك، ومعالجة البيانات، وغيرها من المفاهيم. يستخدم Python أولاً التنسيق البصري بدلاً من النهج القائم على النص، مما يساعدك على الرؤية والتعلم بشكل أفضل.
المؤلف هو بول باري، محاضر في معهد التكنولوجيا، كارلو، أيرلندا. قبل الدخول إلى العالم الأكاديمي، عمل لأكثر من عقد في صناعة تكنولوجيا المعلومات. وهو مؤلف لكتب برمجة معروفة، مثل برمجة الشبكة مع بيرل، وبرمجة الرأس الأول، ومقدمة بيثون...

الكتاب الرابع: احتراف البايثون الآن

كتاب احتراف البايثون الآن عبارة عن مجموعة من 52 تمرينا تم تجميعها بشكل جيد. يجب عليك قراءة الكود واكتبه بدقة. بمجرد كتابته، يجب عليك إصلاح الأخطاء في التعليمات البرمجية لفهم أفضل ومشاهدة البرامج قيد التشغيل. تساعدك هذه التمارين على فهم عمل البرنامج، وهيكلة برنامج مكتوب بشكل جيد، وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة الموجودة في التعليمات البرمجية والعثور عليها باستخدام بعض الحيل التي يتقنها المبرمجون المحترفون.
سيرشدك الكتاب إلى تثبيت بيئة بيثون كاملة، والتي ستساعدك في كتابة التعليمات البرمجية الأمثل. يناقش الكتاب بعد ذلك موضوعات مختلفة، مثل الرياضيات الأساسية والمتغيرات والسلاسل والملفات والحلقات وتصميم البرامج وقواعد البيانات، من بين أشياء أخرى كثيرة. الكتاب مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم برمجة بايثون من خلال فهم هذه اللغة.

الكتاب الخامس: البرمجة بلغة C

تعد لغة البرمجة C مثالية لكل مبرمج مبتدئ. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك خلفية في بنية البيانات لمتابعة معظم الأمثلة بسهولة.
لقراءة كتاب البرمجة C هذا، يجب أن يكون لديك بعض الإلمام بمفاهيم البرمجة الأساسية مثل المتغيرات وبيانات الواجب والحلقات والوظائف.
يشتمل الكتاب على معلومات مفصلة حول الدليل المرجعي للغة C. إذا قرأت محتوى هذا الكتاب بعمق ، فسوف تتعلم لغة C الرائعة.



بعض الكتب التقنية الأخرى للتحميل:
أهم كتاب في أمن المعلومات باللغة العربية