القائمة الرئيسية

الصفحات







أفضل كتب تعليم access 2007 باللغة العربية pdf للتحميل مجانا

كتب تعليم access 2007 باللغة العربية pdfلقد دخل الأكسس Access في مختلف مجالات التكنولوجيا وظهر أثره في حل العدید من المشاكل التقنية، والتي لها انعكاسات على الحياة الفعلية للبشرعلى وجه الأرض، ومن تلك المشاكل القدرة على تخزین كم هائل من البیانات وما یترتب علیه من طرق حفظ واسترجاع وفهرسة تلك البیانات، والتي تتطلب جهدا وتكلفة تحتاجان إلى وقت طویل، وعلى سبیل المثال أسلوب حفظ بیانات الضباط بالقوات المسلحة والطلبة بالمعاهد والكلیات ...
 أفضل كتب تعليم access 2007 باللغة العربية pdf للتحميل مجانا
لقد كان الاعتماد فيما قبل على العنصر البشري، فهو الذي یقع علیه العبء كله تقریبا وتتعدد مسؤولیاته ابتداء من استقبال البیانات ثم فهرستها وحفظها، ناهیك عن العوامل الطبیعیة التي تتعرض لها أوساط الحفظ الورقیة، وكما نلاحظ فإن هذه العملیة الرتیبة تستغرق وقتا طویلا، بينما یعتبر الوقت هو العامل الأساسي والحاسم لجمیع الأعمال في هذا العصر.

اقرأ أيضا: تعلم الإكسل خطوة بخطوة حتى الاحتراف

وتجذر الإشارة إلى أن برنامج أكسس (Microsoft Access) هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت، ويأتي مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية.
ولتقريب برنامج الأكسس من المستخدمين وشرحه بلغة بسيطة وميسرة أقدم لكم أربع كتب رائعة وشاملة لتعلم الأكسس Access خطوة بخطوة حتى الاحتراف، مع أمثلة عملية وبالصور.

الميزات الجديدة في برنامج Microsoft Access 2007:

  1. قامت شركة مايكروسوفت بجعل تجربة Access 2007 أكثر أمانًا وأكثر سهولة في الاستخدام. 
  2. تقديم عدد من الحلول الجاهزة. تعد هذه الحلول التي تم إنشاؤها مسبقًا جزءًا من شاشة البدء، مما يجعلها أسرع وأسهل من أي وقت مضى للبدء فورًا بالعمل.
  3. يمكن استخدام الحلول المقدمة مسبقًا كقوالب، أو يمكن تحسينها وتخصيصها بسهولة لاستيعاب أي نوع من المعلومات المطلوبة تقريبًا.
  4. بالإضافة إلى قوة الحلول التي تم إنشاؤها مسبقًا، يوفر Access 2007 أيضًا مظهرًا جديدًا مع واجهة مستخدم جديدة. هذه الواجهة الجديدة تسهل على المستخدمين إنشاء وتعديل وتحسين التطبيقات. تتميز واجهة المستخدم الجديدة أيضًا بمنظر إطار مبوب وشريط حالة جديد، إلى جانب شريط عنوان حديث المظهر وأشرطة التمرير لتسهيل التنقل. تحتوي واجهة المستخدم على ما يقرب من 1000 أمر متاح. 
  5. يتميز Access 2007 أيضًا بجزء التنقل الجديد الذي يوفر رؤية شاملة وسهلة الاستخدام لمختلف الجداول والنماذج والاستعلامات والتقارير التي تشكل قاعدة البيانات. 
  6. يوفر Access 2007 أيضًا القدرة على إنشاء مجموعات مخصصة، مما يتيح للمستخدمين تنظيم جميع النماذج والتقارير في جدول واحد.
  7. يتم أيضًا تبسيط إنشاء الجداول وتحسينها في Access 2007، مما يسهل على المستخدمين دون خبرة سابقة في قاعدة البيانات إنشاء جداول ديناميكية ومفيدة. يمكن إدخال المعلومات مباشرة في الجدول، تمامًا مثل Excel. عند إدخال كل قيمة جديدة، يضيف Access 2007 تلقائيًا حقلًا جديدًا ويكتشف نوع البيانات التي يحتوي عليها.
  8. يوفر Access 2007 القدرة على لصق جدول بيانات Excel بالكامل في اكسس، دون الحاجة إلى إعادة كتابة البيانات.
  9. يوفر Access 2007 الجديد أيضًا للمستخدمين القدرة على استيراد سجلات جهات الاتصال بسهولة وسرعة مباشرة من Microsoft Office Outlook 2007. يمكن بسهولة استيراد سجل جهات اتصال Outlook إلى Access 2007، ويمكن تصدير السجلات من Access 2007 إلى Outlook أيضًا.
  10. تعد القدرة على مشاركة المعلومات بين البرامج المختلفة بسرعة وسهولة واحدة من أقوى الميزات في Access 2007 الجديد. هذه القدرة تجعل من السهل التعاون مع الزملاء وجمع المعلومات. 
على العموم، سيجد مستخدمو Access 2007 الجديد العديد من التحسينات في المنتج الجديد، وهي فكرة جيدة لأولئك الذين يستخدمون المنتجات القديمة حاليًا لمعرفة أكبر قدر ممكن من الميزات والفوائد الجديدة لبرنامج قاعدة البيانات القوي هذا.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع