القائمة الرئيسية

الصفحات







طريقة فتح أي برنامج من لوحة المفاتيح

طريقة فتح أي برنامج من لوحة المفاتيح. البعض يعتقد بأن لوحة المفاتيح مخصصة فقط للكتابة وإظهار بعض نوافذ نظام التشغيل، وهذا غير صحيح بالمرة، إذ أن لوحة المفاتيح تتيح إمكانيات كبيرة لعمل أشياء كثيرة بشكل مختصر وعملي.
طريقة-فتح-أي-برنامج-من-لوحة-المفاتيح
وفي هذا الإطار سأريكم واحدة من تلك الأشياء التي يمكننا استغلال هذه اللوحة من خلالها، حيث سنتعلم في هذا الدرس طريقة فتح أي برنامج مثبت على الكمبيوتر بنظام ويندوز فقط من لوحة المفاتيح، وبذلك سنقلل من استعمال الفأرة ونختصر الوقت والجهد.

كيفية فتح البرامج باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح في ويندوز

لماذا تستخدم الماوس عندما يمكنك استخدام لوحة المفاتيح؟
هناك طرق لا تعد ولا تحصى لفتح البرامج في الويندوز:
  • استخدم قائمة / شاشة ابدأ، 
  • أو قم بتثبيت الاختصارات في شريط المهام، 
  • أو استخدم Cortana.
ويمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. فيما يلي كيفية إنشاء اختصارات لوحة المفاتيح للبرامج والتطبيقات في الويندوز.
1. افتح قائمة / شاشة ابدأ، وانقر فوق جميع التطبيقات.
2. ابحث عن التطبيق الذي تريد إنشاء اختصار لوحة مفاتيح له وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن. سوف تظهر القائمة المنسدلة. إذا رأيت الخيار فتح موقع الملف، فانقر عليه وتخط الخطوة التالية. إذا كنت لا ترى الخيار فتح موقع الملف، فأنت تبحث عن تطبيق ويندوز أصلي أو تطبيق من متجر ويندوز - انتقل إلى الخطوة 3.
3. إذا كان التطبيق الذي تريد إنشاء اختصار لوحة مفاتيح له هو تطبيق ويندوز أصلي، فانقر عليه واسحبه من قائمة ابدأ إلى سطح المكتب لإنشاء اختصار على سطح المكتب. انقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار سطح المكتب وانقر فوق خصائص.
4. سيتم فتح نافذة خصائص. ضمن علامة التبويب اختصار، يجب أن ترى سطرًا يقول مفتاح الاختصار. انقر فوق مربع النص الموجود بجوار هذا الخط، ثم انقر فوق مفتاح الاختصار المطلوب على لوحة المفاتيح. سيظهر الاختصار الجديد 
Ctrl + Alt + Key. انقر فوق تطبيق (قد تنبثق نافذة "تم رفض الوصول"، انقر فوق "متابعة" لمنح امتيازات المسؤول وإكمال العملية).
5. استخدم اختصار لوحة المفاتيح الجديد لفتح البرنامج أو التطبيق.

ولمزيد من التوضيح نتابع الشرح التالي بالفيديو
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع