JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

كيفية اظهار الملفات المخفية والمحمية في جميع اصدارات الويندوز -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع
في حالات كثيرة لا يستطيع مستخدمي نظام الويندوز إيجاد أو اظهار الملفات المخفية لأسباب مختلفة قد تكون أحيانا مرتبطة بوجود فيروسات أو تروجونات على الحاسوب، فتكون بذلك هذه الملفات غير مرئية و لا نستطيع إظهارها بالإجراء الاعتيادي عبر تحيين الصفحة المفتوحة Refresh. لذلك سنتعلم في هذا الدرس طريقة إظهار المستندات والملفات المخفية "Hidden Files" في نظام الويندوز بطريقة احترافية.
كيفية اظهار الملفات المخفية والمحمية في جميع اصدارات الويندوز
وإذا، يخفي الويندوز العديد من الملفات والمجلدات بشكل افتراضي، ويمنع المستخدمين من حذف أو تعديل بعض هذه الملفات. ولكن يمكنك جعل ويندوز يعرض هذه الملفات المخفية عن طريق تغيير بعض الإعدادات.
من السهل إخفاء أي ملف أيضًا. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوقه، وحدد "خصائص" ، وقم بتبديل السمة "المخفية" أو إيقاف تشغيلها. على الشريط في نظامي ويندوز 8 و 10، انقر فوق الزر "إخفاء العناصر المحددة" لجعل الملفات والمجلدات مخفية أو مرئية بسرعة.

كيفية اظهار الملفات المخفية في نظام الويندوز 7 و8 و10

اظهار الملفات المخفية في ويندوز 10

بشكل افتراضي، يخفي ويندوز 10 بعض الملفات من العرض عند استكشافها على محرك الأقراص الثابتة. هذا يحمي الملفات المهمة من الحذف بحيث لا يتلف النظام. إذا كنت تريد عرض جميع الملفات المخفية، فاتبع هذه الخطوات:

الطريقة الأولى: من مستكشف الملفات "File Explorer"
يمكن الوصول إلى هذا الخيار بسهولة في File Explorer على نظامي التشغيل ويندوز 10.
  • حدد زر "ابدأ"، ثم اختر "مستكشف الملفات".
  • تأكد من توسيع شريط القوائم. يمكنك تبديل شريط القائمة عن طريق تحديد ^ في الجزء العلوي الأيمن من النافذة.
  • حدد علامة التبويب "عرض".
  • حدد خانة الاختيار "العناصر المخفية" لعرض العناصر المخفية.
  • إذا كنت بحاجة إلى المزيد من خيارات عرض الملفات، فحدد "الخيارات"> "عرض".

ألطريقة الثانية: من لوحة التحكم
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق "Start"، ثم حدد "Control Panel".
  • انتقل إلى "المظهر والتخصيص"، ثم حدد "خيارات مستكشف الملفات".
  • انقر فوق علامة التبويب "View".
  • قم بالتمرير قليلاً وتغيير إعداد "الملفات والمجلدات المخفية" إلى "إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية". اختياريًا، قد ترغب في إلغاء تحديد مربع "إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية" أيضًا.

الطريقة الثالثة: عن طريق مربع Run
اضغط على زر شعار الويندوز وزر "R" في نفس الوقت لإظهار مربع الحوار "Run".
اكتب "Regedit"، ثم اضغط على "أدخل".
اتبع المسار التالي:
HKEY_CURRENT_USER
Software
Microsoft
Windows
CurrentVersion
Explorer
Advanced
عيّن قيمة "Hidden" إلى "1" لإظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية. اضبط القيمة على "2" لعدم إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية.
اضبط قيمة "ShowSuperHidden" على "1" لإظهار ملفات نظام التشغيل المحمية. اضبط القيمة على "2" لعدم إظهار ملفات نظام التشغيل المحمية.

اظهار الملفات المخفية في ويندوز 8

  • اسحب من الحافة اليمنى من الشاشة، ثم حدد "بحث" (أو إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، وحرك مؤشر الماوس لأسفل، ثم حدد "بحث").
  • اكتب "Folder" في مربع البحث، ثم حدد "خيارات المجلد" من نتائج البحث.
  • حدد علامة التبويب عرض.
  • ضمن الإعدادات المتقدمة، حدد إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية، ثم حدد موافق.

اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7

يخفي ويندوز 7 المجلدات والملفات المهمة لمنع المستخدمين من تعديل أو حذف ملفاتهم ومن ثم إتلاف أنظمتهم. لا يُظهر ويندوز 7 الملفات المخفية افتراضيًا. على سبيل المثال، يعد ملف pagefile.sys ملفًا مخفيًا شائعًا. (إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الكثير من الذاكرة، يستخدم ويندوز هذا الملف، مما يوفر مزيدًا من الذاكرة).
في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى إظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7. قد يكون هناك فيروس أو برامج تجسس في هذه الملفات المخفية، مما يجعل من الصعب العثور على الفيروس وحذفه.
الملفات المخفية في ويندوز 7 لا تظهر في نافذة "خيارات المجلد"، ولإظهارها اتبع الخطوات التالية:
  • حدد الزر "ابدأ"، ثم حدد "لوحة التحكم"> المظهر والتخصيص.
  • حدد خيارات المجلد، ثم حدد علامة التبويب عرض.
  • ضمن الإعدادات المتقدمة، حدد إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية، ثم حدد موافق.

لنتابع الآن الشرح بالفيديو

اظهار الملفات المحمية في نظام الويندوز

يحتوي نظام الويندوزعلى نوعين مختلفين من الملفات المخفية: العناصر المخفية العادية، وملفات نظام التشغيل المحمية. عند إظهار الملفات والمجلدات المخفية، سيستمر ويندوز في إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية. هذه ملفات مخفية لها سمة "النظام".
هذه الملفات "محمية" لسبب ما. إنها ملفات نظام مهمة وحذفها أو تعديلها يمكن أن تلحق الضرر بنظام التشغيل الخاص بك، مما قد يجعل ويندوز غير قابل للاشتغال بكفاءة. لكن، إذا كنت تعرف ما تفعله وتحتاج إلى عرض ملفات نظام التشغيل المحمية، فهناك إعداد يمكنك تغييره. إلا أنني لا أوصي بالقيام بذلك إلا إذا كنت تعلم أنك بحاجة إلى الوصول إلى أحد هذه الملفات أو المجلدات لسبب ما.
  • أولاً، افتح نافذة "خيارات المجلد". في نظامي ويندوز 8 و 10، انقر فوق الزر "خيارات" على شريط أدوات العرض. في ويندوز 7، انقر فوق تنظيم> خيارات المجلد والبحث.
  • انقر فوق علامة التبويب "عرض". قم بإلغاء تحديد مربع "إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية (مستحسن)".
  • سوف يحذرك ويندوز من أن حذف أو تحرير ملفات نظام التشغيل المحمية قد يؤدي إلى كسر نظام التشغيل الخاص بك. إذا كنت تعرف ما تفعله، فانقر فوق "نعم" للمتابعة.
  • انقر فوق "موافق" لحفظ الإعدادات الخاصة بك. سوف يعرض لك ويندوز ملفات نظام التشغيل المحمية وكذلك الملفات المخفية العادية.
  • ارجع إلى نافذة "خيارات المجلد" وأعد تمكين مربع الاختيار "إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية (مستحسن)" إذا كنت تريد إخفاء هذه الملفات مرة أخرى.