القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحويل ملف وورد إلى بي دي اف بجميع الطرق وفي ثواني

سنقوم في هذا الدرس بتحويل ملف وورد الى بي دي اف بعدة طرق. وقد انتشرت مؤخرا الكثير من البرامج التي تدعي بأنها قادرة على التحويل من word إلى pdf (Convert word to PDF)، إلا أن أغلبها يعمل بكفاءة ضعيفة، خاصة مع الملفات المكتوبة باللغة العربية.
كيفية تحويل ملف وورد إلى بي دي اف بجميع الطرق وفي ثواني

الجميع يعرف بان ملفات PDF عملية وسهلة الاستخدام، بحيث يتم عرضها بنفس الطريقة من قبل جميع الأطراف دون اي تغيير، عكس معظم محررات النصوص الاخرى التي قد تحدث تغييرات في المحتوى حسب إصدارها. عادةً، نقوم بإنشاء المستندات باستخدام تطبيقات أخرى، ثم تقوم بتحويلها إلى PDF. إليك كيفية القيام بذلك لملفات Microsoft Word.

جميع الطرق حول كيفية تحويل ملف وورد الى بي دي اف

التحويل من وورد الى بي دي اف إذا لم يكن لديك برنامج Word

إذا لم يكن لديك برنامج Word، لكنك بحاجة إلى تحويل ملف أرسله إليك شخص ما، فلديك بعض الخيارات:
من خلال Google Drive: يمكنك تحميل ملف وورد إلى Google Drive، وتحويله إلى مستند جوجل، ثم تحويله إلى PDF. يعمل هذا بشكل جيد إذا كان لديك ملف وورد بسيط النص في الغالب دون تنسيق كبير (وإذا كان لديك بالفعل حساب في جوجل).
استخدام موقع لتحويل ملف وورد الى بي دي اف: هناك الكثير من المواقع التي تقد خدمة تحويل ملفات وورد إلى PDF مجانًا. وأفضل هذه المواقع في نظري، موقع: freepdfconvert.com
إنه موقع آمن، ويعمل بسرعة، ويقوم بعمل جيد جدًا فيما يخص ملفات وورد مع قدر كبير من التنسيق. إنه مجاني إذا كنت بحاجة فقط إلى تحويل ملف وورد إلى بي دي اف. يوفر الاشتراك المدفوع ميزات إضافية مثل التحويلات غير المحدودة (ملفات متعددة في آن واحد)، والقدرة على تحويل أنواع أكثر من الملفات.
استخدام LibreOffice :LibreOffice هو تطبيق مكتبي مجاني مفتوح المصدر يقدم الكثير من الميزات نفسها التي يوفرها Microsoft Office. يمكنك حتى فتح مستندات Microsoft Word، وتحويلها إلى PDF.

اقرأ أيضا: طريقة تحويل اي صفحة ويب إلى pdf

تحويل ملف وورد إلى بي دي اف باستخدام برنامج Word

وقد يقول البعض بأن الطرق التي ذكرتها سابقا كافية وتفي بالغرض، إلا أننا قد نحتاج للقيام بتحويل هذه الملفات دون أن نتوفر على ربط بالإنترنت، لذلك سنقوم بعملية التحويل في ثواني بدون أي برنامج أو موقع إلكتروني.
إذا كان لديك إصدار سطح المكتب من Microsoft Word، فإن أسهل طريقة لتحويل ملف doc إلى pdf تتم من خلال برنامج Word نفسه.

  • افتح المستند الذي تريد تحويله، ثم انقر فوق علامة التبويب "ملف".
  • حدد "حفظ باسم" من القائمة على اليسار.
  • في نافذة "حفظ باسم"، حدد المكان الذي تريد حفظ ملف PDF فيه (OneDrive أو هذا الكمبيوتر الشخصي أو مجلد معين أو في أي مكان).
  • بعد ذلك، انقر فوق سهم القائمة المنسدلة على الجانب الأيمن من مربع "حفظ بنوع"، وحدد "PDF" من القائمة المنسدلة.

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تغيير اسم الملف. عندما تنتهي، انقر فوق الزر "حفظ".
بعد حفظ ملف PDF، سيتم إرجاعك إلى ملف Word، وسيتم فتح ملف PDF الجديد تلقائيًا في عارض PDF الافتراضي الخاص بك.


  وهذا الشرح بالفيديو لطريقة التحويل من خلال برنامج Word




دمتم أوفياء لمدونة أشياء تقنية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع