القائمة الرئيسية

الصفحات







شرح وتحميل برنامج itools البديل القوي للأيتونز

السلام عليكم أعزائي متابعي مدونة أشياء تقنية، سأقدم لكم بحول الله شرحا مبسطا للتعامل مع برنامج itools البديل القوي للبرنامج الرسمي لأجهزة apple الأيتونز Itunes، والذي من مميزاته عمل باك أب Pack Up (أي أخذ نسخة احتياطية) للتطبيقات والفيدوهات والصور  والكتب والملاحظات وسجل الاسماء وحفظها على الكمبيوتر، وكذلك استرجاع التطبيقات الى جهاز الايفون او الايباد في حالة الحذف أو الريستور Restor.
شرح وتحميل برنامج itools البديل القوي للأيتونز
برنامج iTools هو أداة بسيطة وقوية لمستخدمي iPad و iPhone و iPod touch. إنه مجاني 100٪ وآمن، حتى لا يحتاج إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا يوجد به إعلانات أو مكونات إضافية. 
iTools برنامج رائع، ويمكنه بسهولة إدارة مختلف الوسائط، مثل iBooks، الصور والملفات الأخرى في iDevices الخاص بك؛ يمكن أن يساعد في تثبيت التطبيقات وإلغاء تثبيتها ونسخها احتياطيًا؛ كما يمكنك من خلاله النسخ الاحتياطي واستعادة المجلدات الخاصة بك.

أهم الخصائص التي يتميز بها برنامج itools

واجهة برنامج itools

واجهة الآيتولز تشبه واجهة iTunes مع بعض الاختلافات البسيطة. حيث يقوم بعرض نوع الأيفون، والرقم التسلسلي، وحالة الجيلبريك، والمنطقة الزمنية، وتفاصيل الضمان، وتفاصيل الذاكرة، وتفاصيل عمر البطارية. كما يوفر لك زرًا لتشغيل الواي فاي.

إدارة التطبيقات

يساعدك البرنامج في تثبيت التطبيقات في ذاكرة الهاتف وإلغاء تثبيتها وتصفحها. يعرض التطبيقات التي تتطلب تحديثات. يوفر علامة تبويب لتحميل أو تنزيل المستندات المخصصة لتطبيق معين.

إدارة الوسائط

يعرض قسم الوسائط جميع ملفات الوسائط على جهاز الايفون، مثل النغمات والفيديو والبودكاست و iTunes U والبرامج التلفزيونية ومذكرات الموسيقى والصوت. يمكنك إضافة ملفات وسائط إلى جهازك الايفون أو تنزيلها على جهاز الكمبيوتر. يوفر لك أيضًا خاصية الحذف والتشغيل والإعداد كنغمة للهاتف.

الصور وتطبيق iBooks

يتيح لك البرنامج تصفح وإدارة الصور وكتب تطبيق iBooks على جهازك الايفون بكل سهولة.

إدارة البيانات

يمكنك من خلال البرنامج عرض دفتر عناوين هاتفك وسجلات المكالمات والرسائل. أيضا إرسال رسائل نصية من جهاز الكمبيوتر. إدارة جهات الاتصال وغيرها الكثير.

اقرأ أيضا: أداة جميلة في هواتف الايفون تعرف عليها وقم بتثبيتها

إدارة سطح المكتب

يمكنك دائما من خلال البرنامج سحب وترتيب الايقونات الخاصة بالتطبيقات والملفات. تمامًا مثل ما هو الشأن في iTunes.

الخصائص المتقدمة

يتضمن البرنامج ميزات لتنظيف النظام، إعادة التشغيل، إيقاف التشغيل، سجلات الأخطاء، سجلات الأعطال وغيرها الكثير.إلى جانب ذلك تستطيع بفضل البرنامج تصفح ملفات الايفون والتي من خلالها يمكنك تثبيت ملفات التعريب لاي برنامج قمت بتعريبه، مع امكانيه نقل الصور ومقاطع الصوت والفيديو من الكمبيوتر الى الايفون والعكس.

وأخيرا يمكن تصوير فيديو لشاشة الآيفون لعمل الشروحات، وعمل تحديث للتطبيقات Update، ثم وهذا الأهم لأصحاب الجيلبريك يستطيع تثبيت البرامج المكركة للأيفون، وكذلك الألعاب والكتب وغيرها.


شرح مبسط للتعامل مع برنامج itools

لنتابع الشرح بالفيديو

للإشارة فإن هذا البرنامج يتطلب وجود برنامج الأيتونز Itunes وإن بإصدار قديم
لتحميل برنامج اي تولز إضغط على الرابط أسفله

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع