القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة ماريو القديمة الاصلية للكمبيوتر

يمكنكم الآن أيها الإخوة الكرام تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة الاصلية Download Super Mario Computer في آخر نسخها مجانا على الكمبيوتر بنظام الويندوز (Windows).
ولا بد لعشاق تحميل العاب كمبيوتر ان يفكروا في تحميل اللعبة الغنية عن التعريف طبعا، وهي مشوقة رغم أنها قديمة، وربما أن قيمتها الأكبر في قدمها، فهي تثير الحنين في جيل بأكمله، إنه جيل التسعينيات.

لعبة سوبر ماريو الأصلية تحمل روح المغامرة في طياتها وبمراحلها المختلفة والتي تزداد صعوبة كلما تقدمت بها، ففي كل مرحلة يحاول ماريو الأمير إنقاذ الأميرة فيخوض مغامرات مشوقة في الغابات وفوق التلال والمباني وتحت الأرض، وحتى تحت الماء.

ويذكر بأن لعبة المغامرات سوبر ماريو Super Mario من تأليف مصمم الألعاب الياباني شيغيرو مياموتو وإنتاج شركة نينتندو NINTENDO.
تحميل لعبة سوبر ماريو Super Mario للكمبيوتر

لمحة موجزة عن لعبة سوبر ماريو القديمة الأصلية:

تعد لعبة سوبر ماريو الاصلية من أفضل ألعاب الكمبيوتر. إذ ان لعبة سوبر ماريو Super Mario قديمة بعض الشيء، وقد صدرت في البداية، فقط لأنواع محددة من اجهزة البلايستيشن Playstation القديمة، والتي كانت تحتوي على كيبورد.

اللعبة، كما أشرت إلى ذلك سابقا، من انتاج شركة نينتيندو المعروفة في مجال انتاج الألعاب التي حققت نجاحا منقطع النظير، وعلى رأسها اللعبة المثيرة البوكيمون جو. ثم بعد ذلك، قامت نفس الشركة باصدار جهاز خاص بتشغيل العاب سوبر ماريو والكثير من الالعاب الأخرى والتي انتجتها الشركة العملاقة.

لعبة ماريو تسرد رسوميا وتفاعليا مغامرات البطل المغوار ماريو في مملكته التي تسمى الماشروم Mushroom Kingdom. ويشترك مع بطل اللعبة ماريو في اطوار مغامرات اللعب أخوه الوفي لوجي، وأحيانا يشاركهم بعض الأبطال من عصبة سوبر ماريو.

تم اصدار النسخة الأولى من لعبة سوبر ماريو بداية سنة 1985م. وقد حققت لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر نجاحا باهرا في جميع انحاء العالم، حيث تم بيعت منها أكثر من 312 مليون نسخة اصلية الى حدود سنة 2015م. كما صدر أيضا فيلم يحاكي قصة اللعبة مع بعض المغامرات المصورة الرائعة.

الحركات داخل اللعبة تعتمد بشكل أساسي على التقدم في خط مستقيم والقفز لأعلى والانحناء لاسفل للقضاؤ على الأعداء، ودخول المواسير مع صوت جميل. وأثناء ذلك يمكن لماريو تكسير الحجارة عند قفزه لاعلى ليحصل علي مجموعة من التعزيزات، أو أكلات معينة تعطيه طاقة ليصبح حجمك أكبر. أو بعض الأسلحة لتسهيل عملية الفتك بالأعداء.


مغامرات لعبة سوبر ماريو Super Mario:

تدور المغامرات في لعبة ماريو حول البطل الخارق ماريو الذي يسعى بكل جهد لانقاذ الأميرة بيتش “Peach” والتي قام باختطافها عدد من الوحوش. التي هجمت على مملكة الماشروم، إذ عليه ان يجتاز الكثير من المراحل، ومواجهة الكثير من الوحوش الشرسة ليصل في النهاية الى سيد هذه الوحوش.
سيد الوحوش قام بأسر الملكة والذي لن يستطيع ان يصل اليه ماريو الا عند اكماله كافة المهام السابقة في اللعبة. ويستطيع ان يتخلص منه فقط عن طريق استخدام جيد لسلاح الكرات النارية. 

يمكن ان يحصل ماريو على السلاح الفتاك عن طريق الاستمرار باللعب واكتشاف المفاجآت داخل الأحجار.
في بعض مراحل اللعبة تكون الوحوش أعدادها كثيرة فيتدخل مساعد البطل ماريو، وهو أخوه لوجي. والذي سيقوم بمساعدته في قتل الوحوش، وحمايته لاكمال المهام والمراحل للوصول الي الأميرة من اجل انقاذها. كما أن بعض أفراد طاقم ماريو يمكنهم في عدة مراحل ان يساعدوه.



طريقة اللعب في لعبة سوبر ماريو القديمة الأصلية:

يعتمد التقدم في مراحل لعبة ماريو على هزيمة الوحوش التي تعترض ماريو، وجمع الجوائز، وحل بعض الألغاز من دون ان يموت في احد مراحل اللعبة. واجهة اللعبة بسيطة، إذ انها فقط ثنائية الابعاد، والبطل يمشي في خط واحد مستقيم، إلى جانب القفز لأعلى لتحطيم الحجارة، أو وضع الوحوش تحت قدميه وقتلهم.
في لعبة سوبر ماريو يجب على اللاعب ان يحصل علي نبات ماشروم الذي يمنح القدرة على الحصول علي جسد أكبر، والذي يحول شخصية ماريو العادية الى سوبر ماريو. ويساعد علي تكسير عدد كبير من الحجارة في وقت واحد وبسرعة كبيرة. لكن عند اصطدام ماريو بأحد الوحوش يرجع إلى حجمه الصغير مرة أخرى كما كان في السابق.
لكن يمكن للاعب الحصول على الحجم الكبير مرة أخري عند كسر الحجارة والحصول على الماشروم. أيضا قد يحصل على السلاح القادر على القاء الكرات النارية والذي سيحتاجه كثيرا عند مواجهة سيد الوحوش في اللعبة لانقاذ الأميرة الاسيرة.


شخصية سوبر ماريو
أيضا هناك نوع من الماشروم المسموم والذي قد يؤدي الى موت البطل ماريو. ولونه أزرق غامق يجب عليك الحذر وعدم أكله، ولكي لا تتناوله عليك اما ان تقفز فوقه أو السير في الاتجاه المقابل. الماشروم المسموم نفس شكل الماشروم العادي لكن لونه مختلف (أزرق اللون).
بينما نبات الماشروم باللون الأخضر يعطيك قدرة على الاستمرار في الحياة، يعني إذا مت علي يد وحش من الوحوش يمكنك الرجوع للحياة مرة أخرى. في بعض الأحيان قد يكون النبات الاخضر مخبأ في داخل الحجارة، أو يظهر امامك مرة واحدة فيجب عليك اقتناص الفرصة وأخذه.

اقرأ أيضا: حمل كل ما تريد من الالعاب بجميع الصيغ مجانا

الأزهار الملقاة على الارض: يوجد سلاح على شكل أزهار ملقاة على الارض، والتي تمكن ماريو من القاء نيازك ملتهبة لتدمير الأعداء.
ميزة الاختفاء: هي نجمة وضاءة بلون مشع تظهر فجأة في اللعبة، عند تناولها تستطيع أن تسير أمام الوحوش والنار دون خطر. ودون ان يصيب اي مكروه، حيث تظل شخصية ماريو مختفية تماما ،ومع ذلك يجب أن يحذر اللاعب من التباطؤ، لان لها وقت محدد وتتعطل.
في لعبة سوبر ماريو يمكنك التقدم بشكل جيد عن طريق الحصول على قطع الذهب. والذي يكون موزعا على طول مراحل اللعبة، بحيث تأخذه عن طريق الاصطدام به. في بعض المراحل تتواجد كميات قليلة من الذهب، وفي مراحل اخرى يوجد بكثرة.

لعبة سوبر ماريو للايفون والأندرويد والكمبيوتر برابط واحد

لماذا تعد لعبة سوبر ماريو القديمة من أفضل العاب المغامرات للكمبيوتر؟

مما لا شك فيه، فإن لعبة سوبر ماريو القديمة من أفضل العاب الكومبيوتر، لآنها لعبة هدفها الرئيسي هو المغامرة والتشويق، والحصول علي الجوائز بسرعة ودقة متناهيتين. لكي تتمكن من تحقيق الهدف الرئيسي للعبة وهو انقاذ الأميرة من الأسر. لعبة ماريو أيضا لعبة بسيطة، ولا تتطلب أي اعدادات او امكانيات عالية في جهاز الكمبيوتر، مما يجعلها سريعة جدا، وتشتغل دون اي أخطاء حتى في الأجهزة الضعيفة. 
وتحتوي لعبة سوبر ماريو المثرية الكثير من المميزات والتي يصعب حصرها، ولكن سأكتفي بذكر أهمها، مثل:
  • اللعبة مجانية تماما: تعتبر لعبة سوبر ماريو من أفضل العاب المغامرات لاجهزة الكمبيوتر، وهي أيضا أفضل لعبة للأندرويد، فهي مجانية تماما، اي سيتمكن اي شخص من لعبها دون انفاق أي مال على عكس الكثير من الألعاب التي في قيمتها.
  • تحوي اللعبة تفاصيل رائعة: تضم اللعبة الكثير من التفاصيل والتي تجعل لعبة ماريو من أفضل العاب الكمبيوتر على الاطلاق.
  • الأصوات الجميلة داخل اللعبة: يوجد بلعبة سوبر ماريو أصوات جميلة للغاية ومميزة، والتي تذكر جيلنا بأيام الطفولة، حيث اعتدنا ان لعبها على الاثاري الرائع. والحقيقة أننا ما زلنا نستمتع بها لحدود اليوم.
  • ألغاز مثيرة: تحتوي اللعبة على الكثير من الألغاز المثيرة والمحيرة، مثل ألغاز المواسير. الذي يجب عليك ان تمشي في طريق معين من خلال الدخول في أنبوبة معينة حتى آخرها.
  • سرعة اللعبة: اللعبة سريعة جدا، ولا يوجد بها أخطاء يمكن أن تذكر -على حد علمي- وذلك بفضل بساطتها الكبيرة. والتي لا تحتاج لبرمجيات كمبيوتر لدعم اللعبة في التشغيل على عكس الألعاب الاخرى.
  • اصدارات اللعبة القديمة والحديثة: يوجد منذ عام 1985 إلى حدود اليوم  حوالي 15 اصدارا من لعبة سوبر ماريو. وهذا امرجميل لمن يريد نسخا احدث او اقدم من هذه الإصدارات المتميزة.
تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة الاصلية برابط مباشر
للكمبيوتر مجانا
---
--
-
-
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع