القائمة الرئيسية

الصفحات







كيفية استخدام آلة حاسبة جوجل من متصفح كروم وشريط البحث

نعم، هناك آلة حاسبة جوجل أكثر احترافية من الحاسبة المتواجدة في الحاسوب بنظام الويندوز، وهي آلة حاسبة لعمل حساباتك اليومية إما باستخدام متصفح جوجل كروم، أو من خلال شريط البحث، وبذلك يمكن عمل حسابات أكثر تعقيدا وبسهولة مقارنة مع حاسبة الويندوز.
كيفية استخدام آلة حاسبة جوجل من متصفح كروم وشريط البحث

آلة حاسبة جوجل من خلال متصفح كروم

يمكنك أن تجد هذه الحاسبة مباشرة في أدوات المطورين على متصفح جوجل كروم من خلال الخطوات البسيطة التالية:
1- أولا انقر بزر الفأرة الأيمن في أي مكان من صفحة على متصفح غوغل كروم.
2- ثم قم باختيار فحص "inspect element" من اللائحة.
3- وبعد ذلك انقر على console الموجود في أعلى النافذة المنبثقة.
4- ثم اكتب أي عملية حسابية مهما كانت معقدة.
5- وأخيرا اضغط على Enter وستقوم الآلة الحاسبة الـ console بحسابها وإعطائك النتيجة.


آلة حاسبة من خلال شريط بحث جوجل

على الرغم من أنني أحب أن يكون لدي آلة حاسبة متطورة وجاهزة ليتم استدعاؤها عند الحاجة، إلا أنني لا أملك واحدة. وأظن أنك كذلك.
ولكن، إذا كنت تقضي جزءًا لا بأس به من الوقت أمام جهاز كمبيوتر، فإنك قريب من أحد أقوى الأجهزة الحسابية.
إذا كنت لا تعرف بالفعل (والكثير من المستخدمين لا يعرفون ذلك)، فأنا أتحدث عن شريط بحث جوجل، والذي صدق أو لا تصدق، يمكن استخدامه لتنفيذ معظم العمليات الحسابية التي يمكن أن تخطر ببالك (وأكثر من ذلك بكثير). ما الذي يمكن حسابه؟ وكيف تستعملها؟ هذا هو بالضبط ما سنكتشفه اليوم.

كيف يعمل شريط بحث جوجل كآلة حاسبة؟

إن ممارسة الرياضيات باستخدام شريط بحث جوجل كان أمرا مستحيلا في السابق، ولكن حاليا أصبح هذا ممكنا، حيث أضافت جوجل آلة حاسبة علمية كاملة الميزات إلى حد ما يمكنك الوصول إليها ببساطة من خلال البحث عن كلمة "آلة حاسبة".
مع أن الآلة الحاسبة يمكن أن تكون في متناول يدي، إلا أنني عادةً ما أكتب العمليات الحسابية التي أريد مباشرةً في شريط البحث، وأدع جوجل تعطيني الإجابة. ما نوع الأسئلة التي أطرحها؟ حسنًا، تأكد بأن جوجل قادرة على حساب أي معادلة رياضية مهما كانت معقدة.

العمليات الحسابية التي يمكن لشريط بحث جوجل إنجازها


  • يمكن لآلة حاسبة جوجل أن تتعامل مع الجذور، سواء مربعة أو غير ذلك. إذا كتبت شيئًا مثل "الجذر التربيعي 81" في شريط البحث، فسيتم إعطاؤك الإجابة 9. وإذا قمت بكتابة شيء مثل "الجذر التربيعي 98" في شريط البحث، فسوف يمنحك الجواب على ذلك أيضا.
  • كما أن حاسبة جوجل تعرف كيفية حاسبة الأس. إذا كتبت شيئًا مثل 12 ^ 3، فسوف تسترجع الإجابة 1728 - وهي بالفعل 12 × 12 × 12. لا يجب أن يكون الأس عددًا صحيحًا - يمكنه حساب شيء مثل 5 ^ 3.5 (وهو حوالي 279.5 ، إذا كان يجب أن تعرفه)، أو أي أس عشري آخر.
  • جوجل هي أيضا جيدة حقا في الحساب الأساسي.
  • آلة حاسبة جوجل تعرف كل شيء عن المعادلات الحسابية الأساسية والمعقدة. 
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع