القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ازالة الاعلانات الاباحية من جوجل كروم بخطوات احترافية

تعتبر مسألة منع الاعلانات الاباحية أثناء تصفح مواقع الانترنت في دولنا الاسلامية خطوة ضرورية، ولا نقاش فيها. فالإبحار في الشبكة العنكبوتية تجرية فريدة، إذ تمنح المتعة والفائدة في نفس الوقت، وتبقينا على اطلاع دائم بكل المستجدات التي تجري حولنا محليا ووطنيا ودوليا، وعلى جميع المستويات.
إلا أن هذه التجربة قد تشوش عليها بعض المواقع الإلكترونية غير الأخلاقية، والتي تتضمن صورا أو فيديوهات جنسية أو حتى كلاما إباحيا.
أحيانا قد لا تكون المواقع في الأصل إباحية، إلا أنها تسمح بظهور إعلانات غير لائقة أو إباحية في حالة عدم فلترة هذه الإعلانات من إعدادات جوجل أدسنس Google Adsense أو غيره من مزودي ووسطاء الإعلانات على الإنترنت، وفي بعض الحالات تنبثق نوافذ على هذه المواقع بطريقة تلقائية وتقدم مواد غير مهذبة، ونحن طبعا لا نريد أن نتصادف مع مثل هذه المواقع أو الإعلانات لأن أخلاقنا وديننا الاسلامي الحنيف لا يسمحان بذلك.

لماذا ازالة الاعلانات الاباحية من جوجل كروم؟

يتم تضمين البرامج الإعلانية مع البرامج المجانية، كجزء من ملف الإعداد لهذه البرامج. لذلك، من المهم للغاية، عند تثبيت برنامج غير معروف حتى تنزيله من صفحة الويب المعروفة أو الكبيرة، قراءة شروط الاستخدام وترخيص البرنامج، وكذلك اختيار وضع التثبيت اليدوي أو المتقدم أو المخصص. في هذا الوضع، يمكنك تعطيل تثبيت البرامج غير الضرورية وحماية جهازك من البرنامج المدعوم بالإعلانات والذي يتسبب في عرض اعلانات Pop-up المزعجة. 
لا تكرر أخطاء معظم المستخدمين عند تثبيت برامج غير معروفة، ما عليك سوى النقر فوق الزر "التالي"، ولا تقرأ أي معلومات يعرضها البرنامج المجاني أثناء التثبيت. في معظم الحالات، يؤدي ذلك إلى بدأ المتصفح بعرض الكثير من الإعلانات الغير مرغوب فيها مثل إعلانات ألمواقع الاباحية.

خطوات ازالة الاعلانات الاباحية من جوجل كروم

إصلاح اختصارات المتصفح

انقر بزر الماوس الأيمن على اختصار سطح المكتب لمتصفح الإنترنت الخاص بك. اختر خيار "الخصائص". سيتم فتح نافذة الخصائص. حدد علامة التبويب "اختصار" هنا ، وبعد ذلك ، انظر إلى حقل "الهدف". يمكن للبرنامج المدعوم بالإعلانات إعادة كتابته. إذا وجدت شيئًا مثل "... exe http://site.address"، فأنت بحاجة إلى إزالة "http ..." واترك الباقي.
بمجرد الانتهاء، اضغط على زر "موافق" لحفظ التغييرات. يرجى تكرار هذه الخطوة للحصول على اختصارات متصفح الإنترنت التي تعيد التوجيه إلى صفحات غير مرغوب فيها. عند الانتهاء، انتقل إلى الخطوة التالية.

إزالة الإعلانات الاباحية من جوجل كروم

استخدم أداة إعادة تعيين متصفح الإنترنت لجوجل كروم لإعادة ضبط جميع إعداداته مثل صفحة البدء ومحرك البحث بشكل افتراضي إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية. هذه خطوة مفيدة جدًا لتجنب إعادة توجيه المستعرض إلى مواقع اباحية مزعجة. وللقيام بذلك اتبع ما يلي:
  • قم بتشغيل جوجل كروم. بعد ذلك  انقر فوق الزر في شكل ثلاثة خطوط أفقية (زر قائمة جوجل كروم). سيفتح القائمة الرئيسية. 
  • بعد ذلك، انقر فوق خيار "الإعدادات". هناك طريقة أخرى لفتح إعدادات جوجل كروم من خلال كتابة: chrome://settings في شريط عنوان متصفح الإنترنت، ثم اضغط على Enter.
  • سيفتح المتصفح شاشة الإعدادات. قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة واضغط على الرابط "إظهار الإعدادات المتقدمة". 
  • انتقل الآن إلى قسم "إعادة ضبط الإعدادات"، وانقر على زر "إعادة ضبط الإعدادات".
  • سيعرض جوجل كروم مربع حوار التأكيد. تحتاج إلى تأكيد هذا الإجراء، انقر فوق الزر "إعادة تعيين". سيبدأ المتصفح مهمة التنظيف. 
  • عند الانتهاء من ذلك، تعود إعدادات متصفح الويب بما في ذلك الصفحة الرئيسية وصفحة علامة تبويب جديدة وموفر البحث الافتراضي إلى القيم التي كانت عند تثبيت جوجل كروم لأول مرة على نظامك.

تصفية نتائج البحث من المواقع الاباحية

وبما أن محرك البحث غوغل هو الأكثر استخداما على الشبكة المستوى العالمي، فسوف أقوم في هذا الدرس بشرح طريقة التخلص من المحتوى الإباحي في محرك البحث جوجل Google Search بكل بساطة ودون الحاجة لاستخدام أي برامج خاصة، وهي طريقة لتشغيل البحث الآمن وتصفية النتائج الإباحية.

لنتابع الشرح بالفيديو

حظر المواقع والاعلانات الاباحية

من المهم استخدام برامج منع النوافذ المنبثقة، مثل برنامج AdGuard لحماية نظام الكمبيوتر الخاص بك من مواقع الويب الضارة. يقول معظم خبراء الأمن إنه لا بأس في إيقاف الإعلانات المزعجة. يجب عليك القيام بذلك لتبقى آمنا أثناء التصفح. وبالطبع، يمكن لـ AdGuard إيقاف المواقع الإباحية والصفحات الأخرى غير المرغوب فيها.
تثبيت برنامج حجب الإعلانات AdGuard  بسيط للغاية. أولاً، ستحتاج إلى تنزيل AdGuard من خلال النقر على الرابط التالي: 
تحميل برنامج AdGuard
بعد انتهاء التنزيل، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي تم تنزيله لتشغيله. ستظهر نافذة "معالج الإعداد" على شاشة الكمبيوتر، يكفي اتباع خطوات التثبيت الاعتيادية. سيتم بعد ذلك تثبيت AdGuard وسيتم وضع رمز على سطح المكتب الخاص بك. ستظهر لك نافذة تطلب منك تأكيد رغبتك في رؤية دليل سريعه.
انقر فوق الزر "تخطي" لإغلاق النافذة واستخدام الإعدادات الافتراضية، أو انقر على "البدء" للاطلاع على إرشادات سريعة تتيح لك معرفة AdGuard بشكل أفضل.
في كل مرة، عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيتم تشغيل AdGuard تلقائيًا وإيقاف النوافذ المنبثقة، وحجب الإعلانات الاباحية، وكذلك صفحات الويب الضارة أو المضللة. للحصول على نظرة عامة على جميع ميزات البرنامج، أو لتغيير إعداداته، يمكنك ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا على أيقونة AdGuard، والتي يمكن العثور عليها على سطح المكتب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع