القائمة الرئيسية

الصفحات

يوجد العديد من المشاكل المرتبطة بفلاشة اليو إس بي usb ومن أشهرها عدم التعرف عليها usb device not recognized من طرف النظام، حيث يخبرنا بأن usb لا يعمل، وهناك أسباب كثيرة جدا لا تسمح لحاسوبك بقراءة الفلاش ميموري usb، أو حتى الهواتف عند ربطها بالحاسوب عبر الكيبل.
حل مشكلة usb device not recognized بجميع الطرق

والأسباب المذكورة سابقا قد تكون مرتبطة بالفيروسات، والتي تقوم أحيانا بتغيير بعض القيم في الوندوز، حيث عندما تتغير هذه القيمة يصبح الجهاز عاجزا على التعرف عليها، ومشاكل أخرى قد تكون مرتبطة بتعريف الفلاشة، حيث عليك إزالة التعريف وربطها بالحاسوب مرة أخرى.

حل مشكلة usb device not recognized بجميع الطرق

وعلى العموم سنقوم في هذا الدرس بشرح حل مشكل عدم التعرف على USB "usb device not recognized" من طرف النظام في ويندوز.
هل تظهر رسالة خطأ "usb device not recognized" كلما قمت بتوصيل ماوس USB أو لوحة مفاتيح أو كاميرا أو أي جهاز آخر؟
في معظم الأوقات تعمل منافد USB على الكمبيوتر بشكل جيد، ولكن في بعض الأحيان قد يتوقف جهاز الكمبيوتر عن التعرف على أجهزة USB. الغريب في هذا الخطأ هو أن المنافذ ليس بها اي ضرر ظاهري، وحيث بإمكانك مثلا شحن هاتفك دون مشكلة من المنفذ، بينما قد لا تستطيع وصل الكاميرا الخاصة بك باستخدام نفس المنفذ.
بعد قضائي الكثير من الوقت ومحاولة تجربة مجموعة من الطرق المختلفة لحل المشكلة، اهتديت في الاخير للحل. سوف أذكر هذا الحل أولاً، لكنني سأذكر أيضًا الحلول الممكنة الأخرى، لأن الحل الأول قد لا يحل المشكلة للجميع.

الطريقة الأولى: فصل جهاز الكمبيوتر عن مصدر الطاقة

إذا كنت محظوظًا، فهذا حل بسيط للغاية! جرب هذه الطريقة أولاً، وإذا نجحت، فستوفر الكثير من الوقت.
ببساطة افصل الكمبيوتر عن مصدر الطاقة. لاحظ أن هذا لا يعني إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام زر الطاقة لأن معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة لا تتوقف فعليًا تمامًا وستظل اللوحة الأم تحصل على الطاقة.
اللوحة الأم هي المكان الذي تتصل به جميع أجهزة الكمبيوتر، بما في ذلك منافذ USB. في بعض الأحيان، يجب إعادة تعيين اللوحة، أفي حالة توقف جميع منافذ USB أو بعضها فجأة عن العمل. يقوم المعالج الصغير على اللوحة الأم بإعادة تحميل برامج التشغيل، ومن المأمول أن تتعرف منافذ USB على الأجهزة مرة أخرى.
لذا، قم أولاً بإيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام خيار "إيقاف التشغيل" في ويندوز أو الضغط على زر الطاقة ثم قم بفصل الكمبيوتر من مأخذ التيار. اتركه لعدة دقائق ثم أعد توصيله مرة أخرى.

الطريقة الثانية: تحديث درايفر الجهاز

إذا لم يتمكن ويندوز من التعرف على الجهاز، فقد ترى أيضًا في "Device manager" أن الجهاز يظهر كجهاز غير معروف "Unknown device". يمكنك الوصول إلى "device manager" عن طريق النقر فوق "Start" وكتابة devmgmt.msc أو بالانتقال إلى "Control panel" والنقر فوق "Device manager".
usb device not recognized
يجب النقر بزر الماوس الأيمن فوق "Unknown device"، ثم النقر فوق "Properties"، ثم خانة "Driver" ثم النقر فوق "Update driver".
Update driver
إذا لم ينجح هذا، فيمكنك أيضًا محاولة تنزيل درايفر لجهازك من موقع الشركة المصنعة على الويب. إذا كان USB مجرد محرك أقراص محمول، فربما لا يمثل مشكلة في برنامج التشغيل. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بربط طابعة أو كاميرا من خلال منفذ USB، فقد يكون من المفيد تنزيل درايفر هذا الجهاز.

الطريقة الثالثة: فصل وإعادة تشغيل الجهاز

الشيء التالي الذي يمكنك تجربته هو فصل جميع أجهزتك المرتبط بـ USB ثم إعادة ربطها مرة أخرى. بمجرد إعادة الربط، حاول توصيل جهازك بمنفذ USB الذي حدثت به المشكلة.
إذا لم يتعرف منفذ USB على الجهاز، فجرب منفذًا آخر. إذا تم التعرف على الجهاز بواسطة منفذ USB مختلف، فقد تكون هناك مشكلة في أحد الأجهزة باستخدام أحد منافذ USB. إذا لم يتعرف أي منفذ USB على الجهاز، فاستمر في القراءة لأنه ربما يكون شيئًا آخر.

الطريقة الرابعة: تجذير منفذ USB

شيء آخر يمكنك تجربته هو فتح "Device manager"، وفتح USB Serial Bus Controllers، والنقر بزر الماوس الأيمن على USB Root Hub، ثم النقر فوق "properties".
USB Serial Bus Controllers
انقر فوق "Power management" وقم بإلغاء تحديد "Allow the computer to turn off this device to save power". إذا كان لديك أكثر من USB Root Hub مدرج، فيجب عليك تكرار هذه الخطوات لكل منها.
Power management
انقر فوق "موافق" ثم قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. حاول إعادة توصيل جهاز USB ومعرفة ما إذا كان قد تم التعرف عليه. إذا لم يكن الأمر كذلك، فارجع إلى علامة تبويب 
Power management لكل منها ثم حدد المربع مرة أخرى. إذا كان يتعرف على الجهاز، فاتركه بدون تحديد.

الطريقة الخامسة: التقليل من عدد الأجهزة المرتبطة بمنافذ USB 

تحدث أحيانا مشكلة عدم التعرف على الا جهزة من منافذ USB نتيجة إضافة منافد خارجية كثيرة، والحل الوحيد هو تقليل عدد هذه المنافذ أو عدد الأجهزة المرتبطة بها، لأن لكل جهاز كمبيوتر قدرته على استيعاب عدد محدد من الأجهزة في آن واحد.
وفي الواقع، هناك حل آخر ناجح، وهو شراء لوحة وصل USB جديدة بقوة أكبر.
إذا كنت تواجه هذه المشكلة مع Windows 8 أو Windows 8.1، فأنت محظوظ لأن شركة مايكروسوفت وفرت إصلاحًا لنظام Windows 8 لتصحيح ربط الأجهزة بالكمبيوتر. تأكد من تثبيت هذا الإصلاح في حالة تشغيل Windows 8.

الطريقة السادسة: تثبيت مستكشف أخطاء USB

إذا لم يفلح أي حل من الحلول السابقة حتى الآن، فيمكنك تنزيل أداة مستكشف أخطاء USB في الويندوز وإصلاحها. إنها أداة مجانية تعمل مع Windows XP و Vista وويندوز 7.
يمكنك إما أن تترك مستكشف الأخطاء بإصلاح مشكلات USB تلقائيا أو تحديد الإصلاحات بنفسك.

الطريقة السابعة: تحديث منفذ USB

إذا كنت تتلقى خطأ غير معروف للجهاز في إدارة الأجهزة، فيمكنك أيضًا تجربة شيء آخر. افتح إدارة الأجهزة "Device manager" ثم قم بتحديد "Universal Serial Bus Controllers".
يجب أن تشاهد عنصر واحد على الأقل يسمى "Generic USB Hub". على بعض أجهزة الكمبيوتر، قد تشاهد اثنين أو ثلاثة أو أكثر. انقر بزر الماوس الأيمن على أول واحد واختر تحديث برنامج التشغيل.
Universal Serial Bus Controllers
عندما تظهر النافدة، قم بالضغط على "Browse my computer for driver softaware".
ثم انقر فوق "Let me pick from a list of device drivers on my computer".
من القائمة، حدد Generic USB Hub. عادة، لن يكون هناك أي شيء آخر مدرج باستثناء هذا الاختيار. انقر فوق "التالي" ثم انقر فوق "إغلاق" بمجرد الانتهاء من تثبيته.
في هذه المرحلة، يجب تحديث شاشة "Device manager" وبعدها سيتم التعرف على الجهاز.

الطريقة الثامنة: إلغاء تثبيت الأجهزة

كحل أخير، يمكنك أيضًا محاولة إزالة تثبيت جميع أجهزة USB من نظامك ثم إعادة التشغيل. أذكر ذلك أخيرًا لأنه على الرغم من أنه من المفترض أن يتعرف ويندوز تلقائيًا على وحدات تحكم USB، إلا أنه قد يفشل في بعض الأحيان.
بعد ذلك، انتقل إلى "Device manager" وابدأ في إلغاء تثبيت كل عنصر من عناصر "USB Serial Bus Controllers". قم بإلغاء تثبيت العناصر التي تحتوي على علامات تعجب أو التي تظهر كجهاز غير معروف.
Uninstall

الحلول الاخرى الممكنة لحل مشكلة عدم التعرف على USB

إذا لم يفلح أي حل حتى هذه المرحلة، فيمكن القول أنه قد يكون هناك مشكلة في الجهاز نفسه. أفضل ما عليك فعله هو توصيل الجهاز بكمبيوتر آخر ومعرفة ما إذا كان يعمل أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المؤكد أنها مشكلة في الجهاز.
هناك حل آخر محتمل وهو أخذ الجهاز وتوصيله بجهاز آخر وإذا تعرف على الجهاز بشكل صحيح، أخرجه بشكل صحيح من ذلك الكمبيوتر قبل إعادة توصيله بالكمبيوتر الأصلي.
                        

حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7

لنتابع شرح حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 بالفيديو 
آمل في الأخير أن يحل أحد الحلول الكثيرة أعلاه مشكلة عدم التعرف على USB. وإذا لم يصلح معك اي حل، فأرسل لي تعليقًا بذلك وسأحاول مساعدتك ما استطعت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع