القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الكتابة بالعربية في الفوتوشوب أو أي برنامج لا يدعم العربية

كيفية الكتابة بالعربية في الفوتوشوب أو أي برنامج آخر. نواجه في الكثير من الأحيان مشكل عدم القدرة على الكتابة بالحروف العربية في بعض البرامج، خاصة برامج التصميم مثل الفوتوشوب وبرامج المونتاج مثل برنامج سوني فيغاس، حيث تتحول الكلمات إلى رموز غير مفهومة، أو حروف مقلوبة. لذلك في هذا الشرح سنتعلم طريقة التمكن من الكتابة باللغة العربية بحروف سليمة في أي برنامج لا يدعم اللغة العربية بدون استخدام أي تطبيق خارجي.
كيفية الكتابة بالعربية في الفوتوشوب أو أي برنامج لا يدعم العربية

طرق الكتابة بالعربية في اي برنامج لا يدعم العربية

1 - الكتابة بالعربية في البرامج التي لا تدعم العربية اون لاين

هذه هي أفضل طريقة، وهي أداة عبر الإنترنت يمكنك من خلالها تحويل النص ليكون متوافقًا مع البرامج المختلفة، تكتب ما تريد في المربع المخصص، ثم تنقر على تحويل، ثم قم بنسخ النص في البرنامج الذي تريده.
أيضًا، يمكنك تنزيل الأداة كبرنامج صغير الحجم من خلال الرابط، ثم استخدامها من جهازك في حالة انقطاع الإنترنت، أو إذا لم يكن لديك الإنترنت متاحًا بشكل دائم.

 لنتابع شرح استخدام الأداة بالفيديو

2 - الكتابة باالعربية في برامج لا تدعم اللغة العربية من خلال بعض البرامج

هناك مجموعة من البرامج، والتي من خلالها يمكننا الكتابة باللغة العربية في برامج مثل Photoshop و Sony Vegas و Adobe وغيرها، ولكن كما ذكرت، الطريقة السابقة هي الأفضل، ولكن دعونا أيضًا نراجع البرامج الأخرى معًا:
برنامج أبو راشد: هو برنامج مشهور للكتابة بالعربية في برامج لا تدعم اللغة العربية، لكن هذه الطريقة تتطلب منك تنزيل مجموعة من الخطوط مع البرنامج وتثبيتها على نظام ويندوز الخاص بك. 

برنامج GlArabic: هو برنامج لا يختلف كثيرا عن البرنامج الأول وإن كان أكثر احترافية منه، والتعامل معه سهل للغاية ولا داعي لشرحه.

3. تثبيت اللغة العربية في الويندوز

ربما تكون اللغة العربية غير مثبتة في نظام الويندوز لديك، لذلك يجب أن تقوم بتثبيتها من خلال الدخول الي Control Panel ثم Language، ثم تقوم بادخال قرص الويندوز في قارئ الأقراص بالكمبيوتر، ثم تقوم باختيار اللغة العربية من داخل قائمة اللغات، ثم تنتظر حتى يتم التثبيت ثم تقوم بالضغط علي OK، وسيقوم الجهاز باعادة التشغيل.
هل اعجبك الموضوع :
عناصر الموضوع