القائمة الرئيسية

الصفحات







حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7 بشكل نهائي

في هذا الدرس سنشرح كيفية حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7. قد يحدث أن يختفي الصوت من الكمبيوتر الخاص بك على نظام التشغيل الويندوز 7 على الرغم من أن درايفر الصوت مثبت على الجهاز، وعندما يريد المستخدم تشغيل أي ملف صوتي لا يجد غير الصمت، فيحير إزاء هذه المشكلة، لذلك سأقوم في هذا الدرس بشرح طريقتين لاسترجاع الصوت بشكل كامل وبكل بساطة، حيث إذا لم ينفع الحل الأول قم بتجربة الحل الثاني وستتخلص من المشكلة نهائيا.
حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7 بشكل نهائي
لقد تزايدت مؤخرا الاستفسارات عن كيفية تشغيل الصوت في الكمبيوتر ويندوز 7، لأن هذه المشكلة بدأت تحدث للعديد من المستخدمين، وقد يذهب البعض إلى أن الحل يكمن فقط في تحميل الدرايفر المناسب للصوت حسب نظام التشغيل ونوع الحاسوب، وهذا غير صحيح بالمرة، لأن المشكلة تحدث الرغم من أن درايفر الصوت مثبت فعلا على اللاب توب، والصوت يشتغل بشكل جيد إلى أن يختفي فجأة.

كيفية حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7

التحقق من إعدادات الصوت

أولاً، تحقق من وجود أيقونة صوت صغيرة في منطقة إعلام ويندوز (المعروفة أيضًا باسم Systray)، في الركن الأيمن السفلي من سطح مكتب ويندوز. إذا كانت هذه الأيقونة مفقودة، فاتبع الخطوات أدناه. إذا كانت موجودة، فانتقل إلى الحل التالي.
لاسترجاع أيقونة الصوت، اتبع الخطوات التالية:
  • افتح لوحة التحكم.
  • انقر على أيقونة شريط المهام وقائمة ابدأ.
  • ضمن علامة التبويب "شريط المهام"، في قسم منطقة الإعلام، انقر فوق الزر "تخصيص".
  • قم بالتمرير لأسفل في القائمة حتى ترى خيار الصوت وأيقونة مكبر الصوت. 
  • على الجانب الأيمن، في القائمة المنسدلة، تأكد من تحديد إظهار الأيقونة والإشعارات. إذا لم يكن كذلك، حدد هذا الخيار.
  • إذا كانت القائمة المنسدلة باللون الرمادي، فقم بإلغاء تحديد إظهار جميع الرموز والإشعارات على شريط المهام.
  • إذا قمت بتغيير التحديد في القائمة المنسدلة، فانقر فوق "موافق" في ذلك الإطار وإطار خصائص شريط المهام والقائمة "ابدأ" وأغلق لوحة التحكم.

التحقق من إعدادات درايفر الصوت

انقر فوق ابدأ.
في مربع البحث في قائمة "ابدأ"، اكتب Device Manager واضغط على Enter.
تحقق من عدم وجود أي خطأ (علامة تعجب صفراء أو علامة X حمراء) بجوار أي من الأجهزة المدرجة.
تحقق من عدم وجود أي دريفرات صوت أخرى عن طريق النقر فوق "View" في الجزء العلوي من النافذة وتحديد "Show hidden devices".
تحقق من وجود قسم التحكم في الصوت والفيديو والألعاب.
إذا لم يكن هناك أي تعارض أو أجهزة أخرى، وكانت بطاقة الصوت الخاصة بك مدرجة بلا مشاكل، انتقل إلى القسم التالي.

حلين سحريين لمشلكة اختفاء الصوت في ويندوز

سأقترح عليكم هنا طريقتين لاعادة الصوت للكمبيوتر بنظام ويندوز 7 دون الحاجة لأي برامج خارجية.

لنتابع إذا الشرح الحصري لحل مشكلة اختفاء الصوت

إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر

أثناء إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيكتشف النظام بطاقة الصوت وأي من الدريفرات الخاصة به، وسيعيد تثبيتها. إذا طُلب منك تحديد موقع الدريفرات، فحاول توجيهه إلى القرص المضغوط لبطاقة الصوت أو قرص ويندوز المضغوط. إذا لم ينجح ذلك أو تعذر تحديد موقع الملفات المناسبة، فستحتاج إلى الحصول على أحدث برامج تشغيل الصوت من الشركة المصنعة لبطاقة الصوت.

حل مشكلة تعارض الدريفرات الخاصة بالصوت

إذا وجدت دريفرات أخرى، فقد تكون متعارضة مع الدرايفر الأصلي للصوت للجهاز الخاص بك. في حالة وجود أي دريفرات أخرى، نوصيك بإزالة هذه الدريفرات وإعادة تشغيل الكمبيوتر والسماح للويندوز بإعادة اكتشاف الدريفرات.
إذا لم ينجح ذلك، فحدد الدرايفر الذي لم يتم اكتشافه وحل هذه المشكلة أولاً.

قسم التحكم في الصوت مفقود

إذا كنت تفتقد فئة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب sound video and game controllers في "إدارة الأجهزة"، فقد لا يتم تثبيت برامج تشغيل بطاقة الصوت بشكل صحيح. قد يتم أيضًا تعطيل بطاقة الصوت الخاصة بك أو تعطيلها أو عدم توفرها. أولاً، تحقق من عدم وجود تعارضات أو وجود أجهزة أخرى في "إدارة الأجهزة". ثانياً، تحقق من أن الكمبيوتر لديه بطاقة صوت.
إذا لم يكن لديك محولات أو لا يمكنك النقر فوق السهم لأسفل لتحديد المحول الصحيح ، فقم بإغلاق هذه النافذة. في لوحة التحكم، انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة النظام، وانقر فوق علامة التبويب إدارة الأجهزة، وتأكد من عدم وجود أي مثلث أصفر! أو X حمراء بجانب الدرايفر.

الأجهزة المعيبة

أخيرًا، إذا لم تنجح الحلول المذكورة سابقا في إعادة الصوت للكمبيوتر، فغالبا تكون بطاقة الصوت معيبة أو نظام التشغيل تالف. نوصيك بالاتصال بالشركة المصنعة لبطاقة الصوت أو الكمبيوتر للحصول على بديل أو توصيات إضافية. قم بتنزيل أحدث درايفرات تشغيل بطاقة الصوت وتثبيتها من الشركة المصنعة للكمبيوتر.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع