القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا بالصوت والصورة

إذا كنت جادًا بشأن تعلم اللغة الإنجليزية، فيجب عليك اختيار أفضل المواقع التي تقدم خدمة تعليم هذه اللغة العالمية.
بغض النظر عما يحفزك على تعلم اللغة الإنجليزية، يمكن أن تساعدك المواقع التي ساذكرها في إتقانها من الصفر حتى الاحتراف.
أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا بالصوت والصورة


9 مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا بالصوت والصورة

اليوم، سنتطرق إلى 9 من مواقع الإنترنت الرائعة التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية.
معظم هذه المواقع مخصصة لغير الناطقين بالإنجليزية، ولكن هناك بعض المواقع المخصصة للمتحدثين بها أيضًا، إن كانوا يريدون تحسين مستواهم فيها.

موقع VOA أو صوت أمريكا لتعلم اللغة الإنجليزية

VOA هي اختصار لـ "صوت أمريكا"، وهي خدمة إخبارية وإعلامية. في الأصل، ركزت على الراديو. ولكن الآن، يمكن العثور على معظم محتواها على الإنترنت.
يحتوي موقع صوت أمريكا الرئيسي على أخبار خاصة بالناطقين باللغة الإنجليزية. الموقع متاح بالعديد من اللغات. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا للمتحدثين باللغة الإنجليزية أو الأشخاص المهتمين بالأحداث الجارية. ولكن إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية، فموقع VOA سيساعدك كثيرا.
هذا الموقع جيد لتعلم اللغة الإنجليزية. يتم بث الاخبار ونطقها ببطء لاستيعاب اللغة والاستئناس بها.
سوف يعطيك الموقع فكرة واضحة عن أنواع المواد الموجودة وما الجديد. استخدم القائمة في الأعلى للانتقال إلى مستوى معين أو نوع الوسائط أو الموضوع.
يمكنك قراءة المقالات أو الاستماع إليها، كما يمكن تنزيلها على شكل ملفات MP3 أيضًا.

موقع TalkEnglish.com لتعلم الانجليزية

تركز TalkEnglish على مساعدتك في مهارات التحدث بالانجليزية. عند زيارتك للموقع، ستقوم بالتأكيد بتحسين مهارات أخرى أيضًا (مثل الاستماع والمفردات والأفعال والتعابير الاصطلاحية).
الموقع جميل والتعامل معه سهل للغاية، ويضم الأقسام التالية:
  • دروس التحدث باللغة الإنجليزية
  • دروس الاستماع للغة الانجليزية
  • دروس اللغة الإنجليزية الإضافية
  • بعض الإضافات الأخرى
إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فابدأ بفهرس الدرس. ستتمكن من العثور على شيء مثير للاهتمام، وفي النهاية الوصول إلى المستوى الذي تريده. هناك أيضًا خيار لتنزيل الدروس بأكملها.
إذا نقرت على أي شيء تقريبًا على الموقع، فيمكنك سماع صوت شخص يتكلمه بطريقة واضحة وطبيعية. حقا، يمكنك قضاء أيام على الموقع وعدم سماع نفس الشيء مرتين. 
يمكنك استخدام أي من النصوص الموجودة على الموقع للتحدث. فقط كرر الكلمات أو العبارات بعد أن يقولها المتحدث الأصلي. حاول تقليدها بأكبر قدر ممكن.
يوجد أكثر من 90 درسًا خاصا باللغة الإنجليزية مع عبارات ونصائح وكلمات محددة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في التحدث.

بي بي سي لتعليم الانجليزية

هذا الموقع من هيئة الإذاعة البريطانية BBC. يشبه إلى حد بعيد VOA، ولكن مع التركيز على النطق البريطاني. مثل VOA، لدى BBC موقع إخباري أكثر للناطقين الأصليين. (لكنها بالتأكيد رائعة للمتعلمين أيضًا).
هناك سلسلة من الدورات لمستويات مختلفة. هناك أيضًا مجموعة مختارة من البرامج حول الثقافة واللغة والأحداث الجارية واللغة الإنجليزية. شيء رائع آخر هو أن معظم المقالات والمشاركات تتيح لك تنزيل ملفات PDF أو ملفات الصوت.
يوجد قسم من الموقع يركز على النطق وأصوات اللغة الإنجليزية. فقط كما تعلمون، فإن الموقع بأكمله (بما في ذلك هذا الجزء) يستخدم اللغة الإنجليزية البريطانية. قد تكون هناك بعض الاختلافات الصغيرة إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية.

موقع FluentU

FluentU متاح كتطبيق لمستخدمي iOS وكذلك لمستخدمي الاندرويد. إصدار موقع الويب سهل الاستخدام أيضًا.
على FluentU، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محتوى فيديو ممتع. تأخذ FluentU مقاطع فيديو واقعية - مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار - وتحولها إلى دروس مخصصة لتعلم اللغات. وتشمل هذه المقاطع على تمارين وترجمات وتعريفات لكل كلمة في كل فيديو.
FluentU تأخذ مقاطع فيديو من أماكن مختلفة على الإنترنت وتسهل عليك فهمها. ولهذا السبب، تكون مقاطع الفيديو دائمًا موثوقة. يتم تقسيم مقاطع الفيديو أيضًا حسب المستوى، بحيث يمكنك العثور على شيء جيد سواء كنت مبتدئًا أو متقدمًا.
شيء آخر رائع حول FluentU هو ترجماتها التفاعلية. إذا سمعت كلمة لا تعرفها، فلن تحتاج إلى البحث عن الكلمة في القاموس. بدلاً من ذلك، يمكنك فقط تحريك أي كلمة والحصول على تعريف على الفور. أيضًا، إذا انتظرت ثانية، فستتمكن من سماع الكلمة.

موقع Elllo

Elllo هو واحد من أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية. فهو يوفر دروسا مكتوبة ومسموعة ومرئية، وأدوات أخرى لمساعدتك على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية.
يوفر العديد من المواضيع التي يتم تقسيمها حسب المستوى. يحتوي كل درس أيضًا على عدد من المفردات والاختبارات. معظم المواد قابلة للتحميل كملفات أو مستندات MP3.
هناك أيضا مسابقات المفردات لمعظم الدروس. الاختبارات ليست صعبة للغاية، لكنها تساعدك على نطق الكلمات والعبارات والتعابير المهمة.

تعليم الانجليزية من نيويورك تايمز

يتم تحديث هذا الموقع من قبل صحيفة نيويورك تايمز، لذلك لديه العديد من الروابط لمقالات الأخبار. ولهذا السبب، قد يكون بعض المحتوى أفضل للطلاب. ومع ذلك، فإنه يوفر أيضًا أدوات لمساعدة متعلمي اللغة على فهم المقالات بشكل أفضل.
على سبيل المثال، عادةً ما يشير منشور على المدونة إلى مقال كامل في صحيفة نيويورك تايمز. يقدم ملخصًا موجزًا​​، بما في ذلك أسئلة المناقشة. هذا يجعلها مثالية للاستخدام في الفصول أو المجموعات، ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذه الصفحة إذا كنت تتعلم بنفسك.
يحتوي الموقع على ميزات ممتعة مثل المسابقات والأسئلة بمشاركة المستخدم (الأسبوعية "ما الذي يحدث في هذه الصورة؟" وسؤال "رأي الطلاب" اليومي). كما أن لديه مسابقة أخبار تفاعلية أسبوعية.
بالإضافة إلى المفردات المهمة في كل مقال، هناك أيضًا ميزة "كلمة اليوم"، والتي تتضمن اختبارًا.

موقع Englishpage.com

هذا الموقع يحتوي على كمية لا تصدق من المعلومات.
هناك دروس وشروحات لكل شيء يمكنك تخيله فيما يتعلق بالأفعال. هناك أيضًا 30 تمرينا، وهي اختبارات وامتحانات للتحقق من الفهم. هناك أيضا حوالي 100 موضوع آخر في صفحة الفهرس.

موقع Englisch-hilfen.de

قد يكون من الغريب مشاهدة موقع إلكتروني ألماني على هذه القائمة. لكنه حقًا موقع رائع ومفيد لأي شخص يريد تعلم اللغة الإنجليزية!
هناك أكثر من 190 صفحة نحوية على الموقع الآن. يتضمن مجموعة من التمارين. الدروس واضحة وسهلة الفهم والتدريبات سهلة الاستخدام.
هناك أيضًا حوالي 190 صفحة من المفردات على الموقع. التدريبات ممتعة، وتشمل بعض الموضوعات التي ليست شائعة في المواقع الأخرى.

موقع OpenCulture.com

يجمع الموقع مواد مختلفة متاحة مجانًا على الإنترنت ويجمعها في مكان واحد. معظم الموارد هنا تعليمية أو ثقافية، ولكن يوجد أيضًا قسم خاص بدروس اللغة الإنجليزية. 
أفضل طريقة لاستخدام الموقع هي استكشافه. ابدأ بقوائم المواضيع في الشريط الجانبي وحاول العثور على شيء يثير اهتمامك. ستكون معظم المواد باللغة الإنجليزية.
يضم الموقع:
  • 1150 دورة عامة عبر الإنترنت والعديد من الدورات الجامعية المجانية عبر الإنترنت
  • 700 فيديو مجانية
  • 700 كتاب صوتي مجاني
  • 700 كتاب الكتروني مجاني
  • 200 كتاب مدرسي مجاني
هل اعجبك الموضوع :
عناصر الموضوع