القائمة الرئيسية

الصفحات







كشف المواقع النصابة والصادقة على الأنترنت بسهولة

انتشرت كثيرا هذه الأيام المواقع النصابة، والتي تدعي بأنها مواقع ربحية، بينما أغلبها كاذب ونصاب، ومع الأسف نجد العديد من الإخوة المدونين يسوقون لمثل هذه المواقع بعلم أو بجهل منهم، خصوصا وأن بعضها يدفع بعض الدولارات اليتيمات في الأول حتى يستقطب ضحاياه، وبعذ ذلك يصاب المستخدمون والمستثمرون بخيبات أمل كبيرة.
كشف المواقع النصابة والصادقة على الأنترنت بسهولة
لذلك في هذا الدرس سأقوم بتوضيح الطريقة السهلة لكشف هذه المواقع النصابة وذكر أكثرها شهرة وانتشارا، وفي المقابل أعطيكم لائحة بأهم المواقع الصادقة، وذلك حتى يكون أصحاب المواقع والمنتديات والمدونات أو الذين يريدون كسب المال من الأنترنت على بينة ويحذرون هذه المواقع النصابة المنتشرة على الأنترنت، وحتى لا تضيع مجهوداتكم سدى.


هو ScamAdviser عملية احتيال أو شرعي؟

يتزايد عدد المحتالين على الإنترنت يوميًا. لذلك، هناك خدمات تساعد مستخدمي الشبكة على التحقق مما إذا كان الموقع الذي يهتمون به نصاب أو صادق. 
وأفضل موقع يستخدم لكشف المواقع النصابة هو ScamAdviser.com 
فما هو موقع ScamAdviser.com؟ هل يعمل بشكل جيد؟ هل يمكن أن تساعدني هذه الخدمة في كشف المواقع النصابة؟ هل ScamAdviser شرعي؟ هل يمكنني الوثوق به؟ 
إذا، دعونا نتعرف على موقع ScamAdviser.

ما هو ScamAdviser؟

ScamAdviser.com هي خدمة عبر الإنترنت توفر لمستخدمي الشبكة الفرصة للتحقق من أي موقع ويب، ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا الوثوق بهذا الموقع قبل الاستفادة من خدماته. غالبًا ما يتعلق الأمر بمواقع التجارة الإلكترونية المختلفة والأسواق الالكترونية ومنصات التداول.
وفقًا للموقع الرسمي، تم إنشاء ScamAdviser.com من قبل مجموعة من المستخدمين الذين سئموا من المواقع النصابة، والاحتيال على الإنترنت، وأرادوا منح الآخرين فرصة للتعرف على هذه الخدمات المخادعة وكشفها.

كيف تعمل خدمة ScamAdviser.com؟

هناك الكثير من خدمات الإنترنت التي تساعد الأشخاص على فهم ما إذا كان موقع معين نصاب أم لا، من منظور ما إذا كان هذا الموقع يمكن أن يصيب جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك ببرامج ضارة.
يعلن ScamAdviser بأنه يستخدم حاليًا أكثر من 150 معيارًا مختلفًا للتحقق من مواقع ويب النصابة.
موقع ScamAdviser.com مجاني لجميع الأشخاص الذين يرغبون في استخدامه. وفقًا للمطورين، فإن كل التمويل يأتي من التبرعات والأموال التي يكسبونها من الإعلان الذي يتم وضعه على صفحات موقع الويب الخاص بهم. وبالتالي، فهي توفر لهم الفرصة لتقديم خدمات مجانية تمامًا لمستخدميهم.
هناك الكثير من مراجعات ScamAdviser الإيجابية والسلبية. يلقي بعض الناس اللوم على هذه الخدمة لإجراء مراجعات سلبية لمواقع الإنترنت المتنافسة التي تقدم خدمات مماثلة. يقول أشخاص آخرون أن معايير التحقق من الصحة المستخدمة من قبل ScamAdviser غير موثوقة ومضللة وتؤدي إلى حقيقة أن المواقع الجيدة الخالية من الاحتيال تحصل على مراجعات سلبية ومواقع مخادعة تقدم لها مراجعات جيدة.




شرح موقع scamadviser

تلجون إلى رابط الموقع: http://www.scamadviser.com/

واجهة موقع scamadviser

تكتبون إسم الموقع الذي تريدون التحقق منه في الخانة المخصصة كما هو موضح في الصورة أعلاه، فإن كانت النتيجة كما هو موضح في الصورة أسفله:
موقع صادق ومضمون

فهو موقع صادق ومضمون ويمكنكم التعامل معه دون خوف، أما إن كانت النتيجة هكذا:
الموقع مشكوك فيه

فالموقع مشكوك فيه ويتوجب عليك في هذه الحالة البحث أكثر عن أصحاب هذا الموقع ومصداقيته أو تنتظر حتى يكتشف أمره.
وأخيرا إذا كانت النتيجة هكذا:
الموقع نصاب
أي أن الموقع إذا أعطاك رسالة باللون الأحمر فهذا يعني أن الموقع نصاب بلا ريب ويريد فقط استغلالك.
وعلى العموم، هذه لائحة بأهم المواقع النصابة المنتشرة بكثرة:

globalpaid-bux.com
cashbible.net
fandealer.de
virtapay.com
ptcbank.net
twodollarclick.com
moneysan.com
bigmoneyptc.com

أما بعض المواقع الصادقة فهي:
swagbucks.com
cashfear.net
probux.com
paid-to-like.com
neobux.com
cpmfun.com

الانتقادات الموجهة لموقع scamadviser

1. لا يوفر اي ضمانات

نظرًا لأن موقع ScamAdviser.com مجاني، فإن هذه الخدمة لا توفر أي ضمانات لمستخدميها. لذلك، إذا قمت بإجراء عملية شراء من أحد الأسواق عبر الإنترنت والتي حددها موقع ScamAdviser بأنها آمنة وجديرة بالثقة، واكتشفت فيما بعد بأن هذا ليس صحيحًا وأنك مخدوع، فلن يكون موقع ScamAdviser.com مسؤولاً عن ذلك.

2. لا يوجد معلومات الاتصال بخدمة العملاء

لا توجد أي معلومات الاتصال حول خدمة العملاء على ScamAdviser.com. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن موقعا معينا قد تلقى مراجعة ScamAdviser غير صحيحة، فهناك زر "إبلاغ" في كل صفحة حتى تتمكن من تزويد إدارة الموقع بتعليقاتك.

3. يستخدم عبارات مسيئة وغير صادقة ومضللة في محركات البحث

يستخدم ScamAdviser عبارات مسيئة وغير صادقة ومضللة في محركات البحث لإلحاق ضرر بالأعمال التجارية عبر الإنترنت وسحق المعارضين. على سبيل المثال، عند التحقق من موقع الويب الخاص بك، ينص ScamAdviser غالبًا على أن موقعك "مشبوه" أو "غير آمن" أو "مزيف". يتم ذلك لجذب انتباه مستخدمي الشبكة الآخرين عند البحث عن موقع ويب معين.

4. يستخدم معايير غير معقولة لتحديد عملية الاحتيال

يُعد تسجيل نطاق خاص مصدر قلق لأمن معطيات المستخدمين الذين لا يريدون كشف عنوان الإنترنت الخاص بهم للجميع. ومع ذلك، يستخدم ScamAdviser هذا كسبب للتعرف على عملية احتيال ويقول إن الموقع مشبوه فقط بسبب "استخدام خدمة لإخفاء عنوان الإنترنت الخاص به".

5. بالنسبة للموقع غياب معلومات الاتصال هي عملية احتيال

غالبًا ما يعتقد الناس أن موقع الويب الشرعي يجب أن يحتوي على بعض معلومات الاتصال، مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان العمل. على الرغم من وجود بعض خدمات الإنترنت ومنصات التداول التي لا تزال تحتوي على نموذج للتعليقات فقط. على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي موقع الويب الخاص بأحد الأعمال المنزلية على نموذج اتصال فقط لأن المالكين لا يريدون أن يكون رقم هاتفهم غير مرغوب فيه مع إعلانات مختلفة. 

6. نظام فحص غير كاف

طرق التحقق من عملية الاحتيال على ScamAdviser تضلل المستخدمين عديمي الخبرة لأنها تستند إلى معايير غير معقولة. يتحقق هذا الموقع من خدمات الإنترنت باستخدام المعلومات العامة فقط عن موقع الويب، أي جميع بيانات الموقع المرئية للمستخدمين العاديين للشبكة. فكيف يمكن لـ ScamAdviser تحديد شيء مشبوه يعتمد فقط على هذه المعلومات؟ عند استخدام خدمات ScamAdviser للتحقق من وجود عملية احتيال، فمن المحتمل أن يساعد المطورين على الترويج لهذا الموقع على الانترنت، وإلحاق ضرر بالأعمال التجارية الصغيرة المشروعة.

7. يحاول إخفاء الملاحظات السلبية

قام ScamAdviser بإنشاء العديد من صفحات الويب المزيفة على الإنترنت من خلال ربط اسم المجال الخاص به بمحرك بحث لإخفاء بعض المراجعات السلبية حول الموقع. خدمة احترافية صادقة لن تفعل مثل هذا التلاعب في محركات البحث.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع