القائمة الرئيسية

الصفحات

أحصل على جميع تعريفات HP مجانا وبضغطة زر

تحميل تعريفات hp. بعد الفورمات نكون في الغالب بحاجة لإعادة تثبيت جميع تعريفات أجهزتنا الخاصة بالصوت والفيديو والويفي والبلوتوث وغيرها، لكن نتيه في البحث ما بين محركات البحث مثل محرك البحث جوجل، ومختلف المواقع والمنتديات دون جدوى.
أحصل على جميع تعريفات HP مجانا وبضغطة زر
بل أحيانا لا نجد هذه درايفرات الحواسيب المحمولة حتى في المواقع الرسمية لأجهزة الكمبيوتر، إذ أن لكل جهاز خصائصه ومتطلباته التشغيلية، وأحيانا تكون أجهزتنا قديمة فتزداد عملية البحث صعوبة، اليوم انتهى كل هذا على الأقل لأصحاب أجهزة إتش بي HP.

تحميل تعريفات HP على نظام التشغيل ويندوز

الملايين منكم يستخدمون أجهزة كمبيوتر محمولة من HP أو أجهزة كمبيوتر مكتبية، وقد واجه جميعكم تقريبًا مشكلات مع تعريفات هذه الأجهزة. ومن الأمثلة على ذلك أنه لا يوجد صوت في كمبيوتر HP أو الطابعة التي لم يتم التعرف عليها أو لوحة المفاتيح أو الماوس لم يتعرف عليها الكمبيوتر، ولا توجد اتصالات لاسلكية، وما إلى ذلك. 
إذا لم تتمكن من الوصول إلى جميع تعريفات كمبيوتر HP أو أي جهاز HP خاص بك، قد تكون هه التعريفات معطلة أو قديمة أو مفقودة أو تالفة. 
يجب أن تقوم إذا بتحميل تعريفات HP. لذلك سنتطرق لكيفية الحصول على جميع تعريفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة لشركة HP وجميع أجهزة هذه الشركة العملاقة.

أسباب الحاجة إلى تحديث وتحميل تعريفات HP

إذا واجهت تعريفات أجهزة HP بعض المشاكل أو الأخطاء، فلن تعمل بشكل صحيح. أسباب هذه المشكلة هي:
  • ربما قمت بشراء أجهزة HP جديدة، أو قمت بترقية أجهزة قديمة، ولكنك لم تقم بتثبيت أحدث التعريفات لها.
  • ربما قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز أو قمت بتحديثه إلى نظام تشغيل أحدث (مثل الترقية إلى Windows 10 من Windows 8.1 أو Windows 8 أو Windows 7 أو Windows XP) ولكن تعريفات HP القديمة غير متوافقة مع نظام التشغيل المثبت حديثًا.
  • ربما قمت بإزالة ملفات تعريفات HP عن طريق الخطأ.
  • ربما وقع تعارض بين مختلف التعريفات داخل أجهزة HP.
يمكن أن يساعد تنزيل أحدث تعريفات HP المتوافقة مع نظام التشغيل ويندوز في إصلاح جميع المشكلات المتعلقة بالتعريفات.
ملاحظة: يتطلب نظام التشغيل ويندوز تشغيل تعريفات معينة لمطابقته. على سبيل المثال، يتطلب نظام التشغيل ويندوز 10 تعريفات لويندوز 10 الخاصة بأجهزة HP بالضبط، ولن تكون تعريفات نظام التشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو غيرها متوافقة مع ويندوز 10 الجديد.

كيفية تحميل تعريفات أجهزة HP

هناك طريقتان لتحديث وتحميل التعريفات:
الخيار 1 (مستحسن): تحديث التعريفات تلقائيًا - يمكن لمستخدمي الكمبيوتر المبتدئين تحديث التعريفات باستخدام برامج موثوقة في بضع نقرات بالماوس. تحديثات التعريفات الأوتوماتيكية سريعة وفعالة. يمكن نسخ التعريفات القديمة واستعادتها في حالة حدوث أي مشاكل.
الخيار 2: تحديث التعريفات يدويًا - ابحث عن التعريف الصحيح لأي جهاز كمبيوتر ونظام التشغيل المناسب، ثم قم بتثبيته باتباع الإرشادات خطوة بخطوة أدناه.


الخيار 1: تحديث التعريفات تلقائيا
نوصيك بتجربة أداة مساعدة لتحديث تعريفات HP للحصول على المساعدة. توفر لك مثل هذه الأدوات الكثير من الوقت، كما أنها أكثر فاعلية.
برنامج Driver Update Utility لأجهزة HP: هو برنامج ذكي يتعرف تلقائيًا على نظام تشغيل الكمبيوتر وطراز الكمبيوتر المحمول ويجد أحدث التعريفات له. لا يوجد أي خطر من تثبيت التعريف الخاطئ. تقوم أداة Driver Update Utility بتنزيل التعريفات وتثبيتها بسرعة وسهولة.
يمكنك البحث عن تحديث التعريفات تلقائيًا باستخدام الإصدار المجاني من Driver Update Utility لـ HP.
نصيحة تقنية: ستقوم أداة تحديث التعريفات لـ HP بنسخ التعريفات الحالية احتياطيًا لك. إذا واجهت أي مشاكل أثناء تحديث التعريفات الخاصة بك، يمكنك استخدام هذه الميزة لاستعادة التعريفات والإعدادات السابقة.

انقر نقرًا مزدوجًا على البرنامج لتشغيله. سيقوم بعد ذلك بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديد أي تعريف يحتاج للتحديث أو به مشاكل.
انقر فوق "Update driver" بجانب التعريف الخاص بك. سيتم تنزيل الإصدار الصحيح وتثبيته تلقائيًا. أو يمكنك النقر فوق الزر "Update Driver" في الجزء السفلي لتنزيل وتثبيت الإصدار الصحيح من جميع ألتعريفات المفقودة أو القديمة على نظامك تلقائيًا.

يمكنك تجربة أداة Driver Talent: معروفة سابقًا باسم DriveTheLife، والتي تم تصميمها لمساعدتك في التحقق من وجود مشاكل في تعريفات الكمبيوتر. يمكنك من خلال الأداة تنزيل وتثبيت جميع تعريفات HP لأجهزة الكمبيوتر وجميع الأجهزة الأخرى الخاصة بالشركة.
الأداة تقوم بتنزيل وتحديث تعريفات اتش بي تلقائيًا لأجهزة الكمبيوتر على أنظمة التشغيل ويندوز 10 وويندوز 8.1 و وويندوز 8 وويندوز 7 وويندوز XP وويندوز Vista، سواء بالنسبة لـ 64 بت أو 32 بت.

ملاحظة: تم تحديث DriveTheLife إلى الإصدار الجديد المسمى Driver Talent بمظهر جديد.
  • الخطوة 1. تشغيل Driver Talent على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق "Scan". سوف يقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحديد ما إذا كانت برامج التشغيل قديمة أو مفقودة أو تالفة أو غير متوافقة.
  • الخطوة 2. بعد الفحص، سترى المشاكل في التفاصيل. سيبدأ Driver Talent في تنزيل وتثبيت أفضل التعريفات.
  • الخطوة 3. بدلاً من ذلك، حدد اختيار "Latest Driver" حيث يمكنك تنزيل أحدث التعريفات بالنقر فوق "Update".
  • الخطوة 4. بالنسبة لتعريفات HP USB، حدد قائمة "Peripheral Drivers" لتثبيت جميع التعريفات.
  • أعد تشغيل الكمبيوتر بعد الانتهاء من تحميل جميع التعريفات. هذا سيجعل حاسوبك يعمل بكامل طاقته وبكفاءة عالية.

الخيار 2: تحديث التعريفات يدويًا
للعثور على أحدث تعريف، بما في ذلك تعريفات ويندوز 10، اختر من قائمة التنزيلات الخاصة بأجهزة HP من موقع driverguide أو من موقع دعم أجهزة HP، ثم ابحث في أرشيف التعريفات عن التعريف الذي يناسب طراز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، ونظام تشغيل الكمبيوتر.

الخطوات الأساسية لتثبيت التعريفات

بعد تنزيل تحديث برنامج التشغيل الخاص بك، ستحتاج إلى تثبيته. تأتي تحديثات برامج التشغيل في مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات مع ملحقات ملفات مختلفة. على سبيل المثال، ربما قمت بتنزيل ملف EXE أو INF أو ZIP أو SYS. يحتوي كل نوع ملف على إجراء تثبيت مختلف قليلاً.
بعد العثور على التعريف الصحيح، اتبع هذه الخطوات البسيطة لتثبيته:
  • قم بإيقاف تشغيل جهازك.
  • افصل الجهاز من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • أعد توصيل الجهاز وقم بتشغيله.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق تنزيل برنامج التشغيل لاستخراجه.
  • إذا تم إعطاء خيار اللغة، حدد لغتك.
  • اتبع الإرشادات على شاشة برنامج التثبيت.
  • أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
دمتم في رعاية الله
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات