القائمة الرئيسية

الصفحات







كيفية استخراج النصوص من الصور بسهولة وبأفضل الطرق

استخراج النصوص من الصور. أحيانا نصادف بعض الصور التي تعجبنا، ولكن تعيبها كتابة معينة فنريد إزالتها، والعكس صحيح أي أننا نريد استخراج الكتابة من صورة معينة لترجمتها مثلا أو استخدامها في مقالة، وقد يبدو هذا مستحيلا للوهلة الأولى.
كيفية استخراج النصوص من الصور بسهولة وبأفضل الطرق

كيفية استخراج النصوص من الصور

هل لديك صور تحتوي على نص يجعلك لا تستطيع استخدامها؟ على سبيل المثال، طوابع التاريخ المتبقية على الصور الرقمية، أو العلامة المائية النصية المضمنة في الصور. محرر الصور المعروف فوتوشوب يحتوي على ميزات رائعة، ومن بينها استخراج النصوص من الصور. لكن في هذه المقالة، دعنا ننسى الفوتوشوب، لأنه لا يتوفر لدى الجميع. بدلاً من ذلك، قمت بجمع أفضل الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد في إزالة النص من الصورة على جميع الأجهزة من هواتف وحواسيب بانظمة تشغيل مختلفة.

تطبيق Snapseed لأجهزة IOS

Snapseed هو محرر صور رائع يمكن استخدامه لاستخراج النصوص من الصور. حيث من السهل جدًا إزالة النص وحتى أي محتوى غير مرغوب فيه على صورتك. يحتوي تطبيق iOS هذا أيضًا على الكثير من الميزات الأخرى لضبط صورك، بما في ذلك ضبط المقاييس وتغيير الألوان، وتوازن اللون الأبيض، والفلاتر والعديد من الميزات الأخرى. باستخدامه، سيكون لديك بالتأكيد السيطرة الكاملة على الصور.
  • افتح التطبيق، واضغط على أيقونة علامة زائد، وحدد الصورة التي ستستخدمها في التطبيق.
  • ضمن "tools"، اختر رمز "healing"، وقم بتمييز النص الذي تريد إزالته.
  • انقر على رمز علامة الاختيار لحفظ صورتك عند الانتهاء.

تطبيق TouchRetouch للأندرويد

TouchRetouch هو واحد من أفضل برامج تحرير الصور التي يمكن أن تساعدك في مسح النصوص من الصور أيضًا. حيث أن القائمين على البرنامج يقولون بأنه "ليست هناك طريقة أسهل لإزالة النصوص غير المرغوب فيها من صورك". حتى أننا سنتمكن بفضل هذا التطبيق من إزالة أسلاك الهاتف وخطوط الكهرباء والأشياء التي من صنع الإنسان وأي عيوب من الصور بسهولة. يمكنك إذا إزالة كل ما تعتقد أنه سوف يفسد صورك.
  • افتح التطبيق وانقر على "Albums" وحدد الصورة التي تريد معالجتها.
  • انتقل إلى شريط الأدوات واختر "Quick Repair"، ثم "Quick Brush" في أسفل الشاشة.
  • قم بتمييز النص الذي تريد محوه واضغط على "Remove".
  • بمجرد الانتهاء، انقر فوق رمز التصدير لاختيار مشاركة صورتك على تطبيقات الوسائط الاجتماعية أو حفظها على هاتفك.

أداة Apowersoft Watermark Remover للويندوز

أداة أخرى يمكنك استخدامها لإزالة النص من الصورة، وهي Apowersoft Watermark Remover، التي تعتبر أداة مذهلة تسمح لك بإزالة أي شيئ غير مرغوب فيه من الصور ومقاطع الفيديو. يحتوي البرنامج على ثلاث أدوات لتحديد أنماط مختلفة من العناصر في الصور.
  • افتح الأداة وانقر على "Image watermarks" وأفلت صورك في البرنامج. كيف تزيل النص من الصورة.
  • اختر من بين أدوات التحديد الثلاثة وقم بتمييز النص الذي تريد مسحه.
  • عند الانتهاء، انقر فوق الزر "Convert" لحفظ الصور المعالجة على الكمبيوتر الخاص بك.

ازالة الكتابة من الصور اون لاين

موقع WebinPaint
استخدام موقع WebinPaint هو طريقة سهلة لإزالة نص من صورة عبر الإنترنت. يمكن لأداة الويب هذه بسهولة إزالة النص أو أي محتوى آخر غير مرغوب فيه من صورتك مثل العلامات المائية والشعارات وغيرها. هذه الأداة عبر الإنترنت قادرة أيضًا على إصلاح الصور القديمة والتنقيح الرقمي للوجه والمزيد.
انقر فوق الزر "تحميل صورة"، وحدد الصورة التي تريد تحريرها.
حدد زر الدائرة الحمراء وقم بتمييز النص الذي ستقوم بإزالته.
اضغط على "مسح"، ثم انقر فوق "تنزيل" لحفظ الصورة التي تمت معالجتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


موقع ازالة الكتابة من الصور free ocr

عبر موقع free ocr تستطيع استخراج الكتابة من الصور (OCR) بكل احترافية بدون برامج قد تكون باهضة الثمن.
الموقع يقبل معظم صيغ الصور مثل JPEG, PNG, GIF, BMP, TIFF وغيرها، كما يدعم 70 لغة من بينها اللغة العربية، مع جودة عالية في التحويل لعدد لا نهائي من الصور.
بعد الولوج للموقع من الرابط أسفله، فقط قم باختيار لغة الكتابة وحمل الصورة التي تريد فصل الكتابة عنها ثم اضغط على send file ومبروك عليك.
لزيارة الموقع: http://www.free-ocr.com/

اضافة جوجل كروم لاستخراج النصوص من الصور

اليوم أصبح تعديل النصوص المكتوبة على الصور بدون برامج ممكنا مع الإضافة الرائعة المقدمة من موقع projectnaptha والتي يمكن دمجها مع متصفح جوجل كروم.
طريقة تحميل وتثبيت واشتغال هذه الأداة في الفيديو التالي:

قدمت لكم إذا، مختلف الطرق لإزالة النصوص من الصور بغض النظر عن الجهاز أوالنظام الذي تستخدمه. وبفضل هذه الطرق لن تكون بحاجة لقضاء الكثير من الوقت في تعلم الفوتوشوب فقط لإزالة النصوص.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع