القائمة الرئيسية

الصفحات

التعرف علي المواقع الضارة والمواقع الآمنة على النت

قد تحتوي العديد من المواقع الضارة على صور أو ملفات أو برامج خبيثة تسمى بإختصار "الميلوير" "Malware" وهى نوع من أنواع "السوفتوير" "Software" التى تصيب أجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل بالضرر، تصمم من طرف الهاكرز بطريقة غير قانونية، وتحتوى هذه البرمجيات الخبيثة على الفيروسات، "التروجان" "Trojan"، "ديدان" "Worms" وغيرها من البرامج الضارة.
التعرف علي المواقع الضارة والمواقع الآمنة على النت
والمستخدمين العاديين لا ينتبهون للضر الذي قد يصيب أجهزتهم من جراء هذه البرامج، وخاصة الذين لا يمتلكون مضادات للفيروسات أو أنها غير فعالة أو منتهية الصلاحية، والحل أصبح متوفرا مع ذلك، أي بدون أي برنامج يمكنك فحص أي موقع مشكوك في سلامته وذلك من خلال برنامج فحص فعال على النت.


التعرف على المواقع الضارة والمواقع الآمنة

كيف تعمل أداة فحص المواقع الضارة؟

يقوم VirusTotal بفحص العناصر التي توجد في موقع معين، لمكافحة الفيروسات وإيجاد القوائم السوداء للروابط، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الأدوات لاستخراج الإشارات السلبية أو الإيجابية من المحتوى. يمكن لأي مستخدم تحديد ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام متصفحه وإرساله إلى VirusTotal.
VirusTotal هي شبكة تسمح للمستخدمين بالتعليق على الملفات والروابط ومشاركة الملاحظات مع بعضهم البعض. يمكن أن يكون VirusTotal مفيدًا في الكشف عن المحتوى الضار وأيضًا في تحديد الأخطار والعناصر العادية وغير الضارة التي تم اكتشافها على أنها ضارة بواسطة فحص شامل.

البرنامج مجاني وموضوعي في التحليل

VirusTotal برنامج مجاني للاستخدام غير التجاري وفقًا لشروط الخدمة. على الرغم من أنه يعمل مع مواقع تنتمي إلى العديد من المؤسسات المختلفة، فإن VirusTotal لا توزع أو تروج لأي من هذه المواقع التابعة لجهات خارجية. وهذا يسمح بتقديم خدمة موضوعية وغير متحيزة للمستخدمين.

العديد من المساهمين في أمان التصفح

البيانات المجمعة لـ VirusTotal هي نتاج استخدام العديد من برامج مكافحة الفيروسات المختلفة، وأدوات تحليل الملفات والروابط، ومساهمات المستخدم. تغطي أدوات توصيف الملفات وعناوين URL التي يجمعها الموقع مجموعة واسعة من الأهداف.

رفع مستوى أمن تكنولوجيا المعلومات العالمي

تتم مشاركة تقارير الفحص التي ينتجها VirusTotal مع مجتمع VirusTotal العام. يمكن للمستخدمين المساهمة بالتعليقات والتصويت على ما إذا كان محتوى معين ضارًا. وبهذه الطريقة، يساعد المستخدمون في تعميق الفهم الجماعي للمحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارًا وتحديد الإيجابيات الكاذبة (أي العناصر غير الضارة التي تم اكتشافها على أنها ضارة أثناء الفحص).

تحديثات في الوقت الحقيقي

يتم تحديث تواقيع البرامج الضارة بشكل متكرر من قبل VirusTotal حيث يتم توزيعها من قبل شركات مكافحة الفيروسات، وهذا يضمن أن خدمات الموقع تستخدم آخر التحديثات.

نتائج تفصيلية للفحص

سيميز البرنامج بين مواقع البرامج الضارة ومواقع التصيد الاحتيالي والمواقع المشبوهة وما إلى ذلك. سيوضح صراحة ما إذا كان رابط معين ينتمي إلى شبكة احتيالية.

رابط الموقع:
https://www.virustotal.com

فقط قم بإدخال رابط الموقع في الخانة المخصصة لتعرف النتيجة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات