القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب؟

سنشرح في هذا الدرس كيفية ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب. كما تعلمون فإن الملفات المختصرة، سواء التي تكون على سطح المكتب أو التي نضعها في ملف محدد تتميز بحملها سهما صغيرا في الأسفل، وهذا قد يكون مزعجا للبعض، ويظنون بأن لا سبيل لإزالته، بينما يمكنكم إزالة هذا السهم من ملفات الاختصار في الويندوز 7 عن طريق الريجيستري مثل ما هو موضح في الصورة أسفله.
هل تريد ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب؟
في نظام الويندوز، تحتوي رموز الاختصارات على أسهم صغيرة لتذكيرك بأن ما تبحث عنه هو اختصار. في الاصدارات القديمة من ويندوز كانت الأسهم صغيرة، ولكن في الاصدارات الحديثة، مثل ويندوز 10، أسهم الاختصارات غير جذابة تماما. ولحسن الحظ، من السهل جدًا إزالتها.

خطوات ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب:

تتطلب إزالة هذه الأسهم الصغيرة إجراء تعديل على سجل الويندوز، كما أن هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك. هذه الطرق تعمل في اصدارات ويندوز 7 و 8 و 10.

بعد فتح Exécuter نكتب regedit ثم Entrer
بعدها نذهب للمسار التالي:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Shell Icons
ومن القائمة الموجودة على اليمين نقوم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة
 ونختار "valeur de chaine extensible"
ونعطيها القيمة 29
ثم نكتب الأمر التالي: %systemroot%\system32\shell32.dll,50
نقوم بغلق نافذة الريجيستري ونعيد تشغيل الجهاز

برنامج ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب Windows Shortcut

يعد Windows Shortcut Arrow Editor برنامجًا صغيرًا أنيقًا هو المفضل لدي، لأنه يعمل تقريبا مع كل إصدارات ويندوز فيستا وويندوز 7 و8 و10، ولا يتطلب منك أي اجراءات في الريجيستري.
بمجرد تنزيل ملف البرنامج، ما عليك سوى فك الضغط عن الملف، ثم الانتقال إلى نظام التشغيل والنظام الأساسي لديك. هناك إصداران 32 و 64 بت لنظامي التشغيل وينودوز 7 و Vista والنسخة نفسها لنظام التشغيل ويندوز 8 وويندوز 10. بمجرد تشغيل ملف EXE، ستحصل على مربع حوار بسيط كما هو موضح أدناه حيث يمكنك الاختيار من بين أربعة خيارات.
ازالة السهم من ايقونات سطح المكتب
يعد السهم الكلاسيكي سهمًا أصغر من السهم الافتراضي، ويمكنك أيضًا اختيار صورة مخصصة إذا كنت تريد ظهور شيء آخر بخلاف السهم على الرمز. الشيء الجميل في هذا البرنامج هو أنك لست مضطرًا حتى إلى تسجيل الخروج حتى يعمل. بمجرد تحديد زر الاختيار، يتم تحديث سطح المكتب تلقائيًا وسترى الأسهم اختفت.
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات