القائمة الرئيسية

الصفحات

حماية المتصفح من الاختراق بخطوات بسيطة (متصفح جوجل كروم)

حماية المتصفح من الاختراق. الكثير منا، إن لم يكن الجميع، يود الابتعاد عن عيون المتطفلين والمتجسسين على حساباتهم الشخصية، وكلمات السر المستخدمة لتسجيل الدخول إلى المواقع الخاصة بهم أو حتى لحسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك من خلال متصفح جوجل كروم Google Chrome، لذلك ارتأيت طرح هذا الموضوع لتحمي كل بياناتك من اي عملية تجسس محتملة.
حماية المتصفح من الاختراق بخطوات بسيطة (متصفح جوجل كروم)
يعد تأمين جوحل كروم من الاختراق عملية متعددة الخطوات لأنه يجب عليك القيام ببعض الأشياء لحماية ليس فقط المتصفح ولكن جهازك واتصال الوي فاي الخاص بك. فقط فكر في كل الأشياء التي يمكن القيام بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تكون متصلاً بالإنترنت، وهناك بعض الأشياء المدرجة هنا التي يمكنك استخدامها. ربما لم تفكر في كل هذا لأنه تمت إزالته من متصفحك، ولكنك ما زلت بحاجة إلى النظر فيه.

كيفية حماية المتصفح من الاختراق

1. حافظ على حساب جوجل الخاص بك آمنًا

جوجل كروم هو متصفح رائع لأنه يتيح لك تسجيل الدخول إليه من أي جهاز. ومع ذلك ، يمكن أن يكون ذلك مشكلة إذا لم تقم بتسجيل الخروج من حسابك أو كلمة المرور الخاصة بك ليست آمنة للغاية. يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى متصفحك على جهاز لم تقم فيه بتسجيل الخروج من حساب المتصفح ، ويمكن للأشخاص الذين لديهم كلمة المرور الخاصة بك الدخول إلى حساب المتصفح الخاص بك والقيام بأي شيء يريدونه. قد تضطر إلى استخدام مزيل طروادة في حالة وجود عدوى تسرق البيانات الخاصة.

2. الحفاظ على المتصفح آمنا

يمكنك في الواقع حماية كلمة المرور للمتصفح بحيث يجب عليك إدخال كلمة مرور لمجرد الدخول إليه. لأنه لا يمكن لأي شخص الجلوس والتحكم في متصفحك.
يجب أن تكون متأكدًا من أنك قد فكرت في كيفية الحفاظ على أمان المتصفح. هذه خطوة بسيطة يجب أن تصبح جزءًا من روتينك، ستساعدك على إبعاد أعين المتطفلين عن هذا المتصفح.

3. استخدم كلمة المرور الرئيسية

كلمة المرور الرئيسية هي شيء يساعدك في الوصول إلى جميع كلمات المرور المحفوظة الأخرى في كروم. لا داعي للقلق بشأن سرقة كلمة المرور الخاصة بك، ولهذا السبب يجب عليك استخدام كلمة المرور الرئيسية داخل كروم. كلمة المرور الرئيسية هي شيء لا يمكن للأشخاص عادة اختراقه، وتساعدك على منع استخدام جميع المعلومات الشخصية المحفوظة بواسطة المتصفح.

4. لا تقم بحفظ كلمات المرور

قد ترغب في توخي مزيد من الحذر، والطريقة للقيام بذلك هي التأكد من أن المتصفح لا يحفظ كلمات المرور الخاصة بك. يمكن استخدام كلمات المرور التي يحفظها المتصفح في أي وقت يدخل فيه أحد الأشخاص إلى حسابك، وقد ترغب في الحفاظ على أمان المتصفح حتى لا يتمكن الأشخاص من استخدام هذه المعلومات. يجب وضع كلمات المرور التي ترغب حقًا في الاحتفاظ بها في تطبيق أو تحتاج إلى استخدام كلمة المرور الرئيسية.

5. حماية جهازك من الاختراق

يحتاج الجهاز الذي تستخدمه إلى الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة والاختراق من تلقاء نفسه. يمكنك وضع برنامج انتي فايروس على جهازك. سيرسل لك تنبيهات إذا واجهت مشاكل في الفيروسات.

6. قم بحماية جهازك

تحتاج إلى حماية جهازك تمامًا مثل حماية متصفحك. تأكد من أن الأشخاص لا يمكنهم الوصول إلى جهازك للقيام بأشياء لا تريد منهم القيام بها. عليك أن تتذكر أن قفل جهازك يعني أيضًا أنك تخرجه من شبكة الواي فاي التي تستخدمها.

7. تحقق من أمان شبكة الواي فاي

غالبًا ما يتم اختراق الأشخاص من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بهم لأن ذلك يجعل من السهل جدًا اختراق أي جهاز. متصفحك ليس آمنًا جدًا إذا كنت تستخدم شبكة ويفي غير آمنة، وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تعرف نوع التشفير على شبكة wifi. غالبًا ما يحتاج الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الواي فاي العامة إلى تطبيق أو برنامج يمنع الاختراق، وتحتاج أيضًا إلى شبكة واي فاي مشفرة للغاية. أنت تحمي كل شيء على جهازك من خلال حمايته من الاختراق عبر شبكة الواي فاي.

8. تجنب المواقع مجهولة الهوية

يمكن أن يصاب متصفحك بالفيروسات والبرامج الضارة الموجودة على موقع الكتروني معين. يجب أن تكون على يقين من أنك تستخدم المواقع التي يمكنك الوثوق بها وتجنب المواقع التي تكون غير واضحة لأنها يمكن أن تصيب متصفحك من خلال المرفقات والوسائل الاحتيالية الأخرى.

9. إضاف أداة لحماية متصفح جوجل كروم

1- نذهب إلى الرابط:

2- نقوم بتثبيت أداة "Secure Profile"
3- بمجرد اكتمال التثبيت، يطلب منك إنشاء كلمة مرور: قم بتعيين كلمة مرور جديدة. 
4- قم بملء الخانة الخاصة بكلمة المرور ثم تأكيدها. 
5- ثم النقر على حفظ. 
6- ثم اكتب هذا السطر في شريط العنوان الخاص بمتصفح جوجل كروم: chrome://extensions/
7- من خلال الأداة، أشر على "Autoriser en mode navigation privée" أي "السماح بالوضع المتخفي". 
8- من الخيارات يمكنك تغيير كلمة المرور. 

الآن عند فتح صفحة جديدة من متصفح جوجل كروم، سيطلب منك كلمة المرور، وتذكر فقط إغلاق المتصفح قبل إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحماية ملفك الشخصي وكلمة المرور.

الخاتمة

ببضع خطوات فقط ستجعلك متصفحك آمنًا قدر الإمكان، وكل خطوة تجعل المتصفح أفضل. هذا يعني أيضًا أنه يجب أن يكون لديك إجراء يجعل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك أكثر أمانًا للاستخدام مع جميع المواقع الالكترونية.
هل اعجبك الموضوع :
عناصر الموضوع