ما هو المحتوى العشوائي على الفيسبوك؟

السلام عليكم
ربما تكون أول مرة تسمع بمصطلح المحتوى العشوائي، إلا أنه انتشر كثيرا في الآونة الأخيرة على الإنترنت، لذلك من الضروري التعرف عليه، خاصة إن كنت صاحب صفحة على الفيسبوك أو مدير مجموعة على هذه الشبكة، وباختصار يعد المحتوى العشوائي هو كل نص أو صورة أو فيديو يتم عرضها بشكل عشوائي في أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي أو على موقع ويب على شكل برنامج خاص باستخدام رمز برمجي معين. يمكنك تجميع عدة أشكال من المحتوى العشوائي، مما يسمح بعرض محتوى مختلف في مواقع متعددة.
ما-هو-المحتوى-العشوائي-على-الفيسبوك؟
وتتم إضافة المحتوى عن طريق برامج خاصة، بحيث يكون لديها حق الوصول الكامل إلى إعدادات المستخدم، وهذا يسمح بسهولة إضافة الصور والنصوص وروابط لمحتوى عشوائي يكون في الغالب مضرا ومزعجا للمستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، وهو يتمثل في:
- الصفحات أو المجموعات أو المناسبات التي تقوم بإرباك المستخدمين أو تضليلهم أو مفاجأتهم أو الاحتيال عليهم. 
- الصفحات أو المجموعات أو المناسبات التي تطلب من المستخدمين دعوة كل الأصدقاء بواسطة برامج "javascript" النصية أو الدعوة اليدوية. 
- الصفحات أو المجموعات أو المناسبات المضللة أو المخادعة أو التي تسيء تمثيل الجوائز أو أي جانب آخر للعروض الترويجية. 
- الصفحات أو المجموعات أو المناسبات التي تشترط الدخول في عرض ترويجي عندما يقوم مستخدم بإدخال محتوى على الفيس بوك، مثل نشر. 
-  منشور على يوميات أو صفحة، أو تعليق على الحالة أو تحميل صور. 
- الصفحات أو المجموعات أو المناسبات التي تقدم عرضًا ترويجيًا يدخل فيه المستخدمون تلقائيًا عندما يسجلون إعجابهم بالمجموعة أو الصفحة أو قبول الدعوة إلى المناسبة. 

جديد قسم : فيسبوك