القائمة الرئيسية

الصفحات







معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت بسهولة

لطالما كنا نريد معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت، أي هوية الشخص الذي اتصل بنا إذا كان غير مسجل بالاسم في قائمة أرقام الهواتف على جوالنا، وفي الحقيقة ميزة التعرف على صاحب الرقم توفرها بعض التطبيقات في بعض الهواتف الذكية مثل الأيفون، وهو في ذلك يعتمد على بعض المصادر مثل الفيسبوك الذي نقوم بمده بأرقام هواتفنا وباقي معلوماتنا الشخصية، لكن ماذا إذا كنت لا تتوفر على هاتف ذكي مثل الأيفون؟
معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت بسهولة

طرق معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

أرقام الهاتف تشبه قليلاً بصمات الأصابع. يمكنها كشف الكثير عن شخص معين، على سبيل المثال، اسمه أو مكان إقامته. إذا تلقيت مكالمة من رقم لا تعرفه، يمكن أن تساعدك الطرق التالية في التعرف على المتصل قبل أن تتصل به مرة أخرى.

حدود البحث عن رقم هاتف عبر الإنترنت

تتيح لنا العديد من الأدوات معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت.
ولكن مع الاسف يمكن أيضا أنتواجه العديد من القيود مع أي رقم تعريف للهاتف، إذا أضاف شخص ما رقمه إلى خدمة إخفاء هوية أرقام الهاتف، مثل الخدمة التي يقدمها موقع National Do Not Call Registry، فسيكون من الصعب تتبع رقم الهاتف هذا.
يكاد يكون من المستحيل معرفة هوية شخص يحمل رقم هاتف مؤقت. كما أن بعض البلدان، تقيد معرفة صاحب الرقم.
يمكن أن تخرج أرقام الهواتف من الخدمة أو تغير المالكين. نظرًا لأن الخدمة قد تستغرق بعض الوقت حتى تتمكن إحدى الخدمات من متابعة هذه التغييرات ، فلا يمكنك أبدًا الاعتماد بشكل كامل على المعلومات التي تجدها عبر الإنترنت.
مع وضع هذه القيود في الاعتبار، دعنا نلقي نظرة على أفضل الاستراتيجيات لمعرفة اسم صاحب الرقم وهويته.

1. معرفة صاحب الرقم من خلال محرك البحث جوجل

هذه هي طريقة القوة الغاشمة لتحديد رقم الهاتف، ولكنها سريعة وسهلة ومجانية تمامًا. إذا كانت المكالمة من مصدر رسمي أو مصدر عام آخر، فقد يأتي محرك بحث مثل جوجل أو DuckDuckGo بكل التفاصيل حول موقع ومالك رقم الهاتف.
يكفي إذا، البحث عن رقم هاتف على محرك بحث جوجل.
وإذا لم يثمر بحثك في جوجل عن أي نتيجة، فما الخطوة التالية؟
قبل أن تتمكن من اختيار أفضل خدمة لتحديد صاحب رقم الهاتف، دعنا نحصره في مكان معين أولاً. يمكنك تجاوز هذه الخطوة إذا كنت تعرف رمز البلد والمنطقة. للبحث التلقائي عن الموقع، يمكنك أيضًا التخطي للأمام وتجربة أول أداة عبر الإنترنت مدرجة أدناه.
بشكل عام، يتكون رقم هاتف أي دولة من عدة أرقام، تمثل الأرقام الأولى منها رمز تلك الدولة، فهي أرقام فريدة، لن نجدها في رمز دولة أخرى، مما يعني أنه يمكنك استخدام هذه الأرقام لتضييق موقع الرقم الذي تبحث عن هوية صاحبه. طريقة سهلة للقيام بذلك هي كتابة الأرقام الثلاثة الأولى متبوعة بعبارة "رمز المنطقة" في بحث جوجل.
الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل عن مصدر رقم الهاتف، اختر خدمة تغطي هذا الموقع.

2. معرفة صاحب الرقم من خلال موقع WhoCallsMe

هل تشك في أنك تتلقى مكالمات غير مرغوب فيها من شخص مخادع أو عملية تسويق عبر الهاتف؟
إذا ستعرف من خلال هذه الخدمة التي يجب أن تجربها هوية المتصل. أدخل الرقم في حقل البحث واضغط على بحث.

سيخبرك WhoCallsMe بكل ما يعرفه عن هذا الرقم، بما في ذلك موقعه وأي تقارير جمعها من مستخدمين آخرين. بمجرد إدخال رقم، يمكنك المساهمة في قاعدة بيانات الخدمة عن طريق ترك ملاحظاتك الخاصة حول المتصل.

3. معرفة هوية المتصل من خلال موقع NumberVille

يعمل هذا الموقع مع جميع الأرقام الدولية.  يقدم المزيد من المعلومات مجانًا، بما في ذلك العناوين الحالية والسابقة المرتبطة برقم الهاتف.
ملاحظة: سيقوم NumberVille بتسجيل عنوان IP الخاص بك وعرضه بشكل عام، لذلك من الأفضل استخدام VPN إذا كنت تريد أن تظل مجهولاً. يمكن للشبكات الخاصة الافتراضية حماية خصوصيتك.

4. استخدام تطبيق TrueCaller لمعرفة اسم صاحب الرقم

المميزات الرئيسية للتطبيق:
دليل هاتفي: يوفر هذا التطبيق دليلاً هاتفياً كاملاً نجد فيه أعداد الأفراد والشركات. كما يوفر قائمة مفصلة بأرقام هواتف الأشخاص غير المرغوب فيهم.
البحث: يحتوي موقع تروكولر على محرك بحث قوي يسمح لك بالعثور بسرعة على جهة اتصال معينة. ما عليك سوى بدء البحث بالاسم أو مباشرة بالرقم للحصول على اسم المتصل.
التعريف التلقائي: يحدد خيار معرف المتصل المباشر المدمج في هاتف المتصل. بمجرد اكتمال التعرف، فإنه يعرض معلومات حوله على الواجهة.
قاعدة البيانات: يتم تحديث قاعدة بيانات Truecaller تلقائيًا باتصال 3G أو WiFi. تتم إضافة أرقام جديدة مباشرة لتوفير الدليل.
من خلال موقع Truecaller يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة الرائعة والعملية، فقط أدخل على الموقع واختر الدولة ثم اكتب الرقم المجهول الذي تريد معرفة صاحبه الحقيقي، وانتظر لبضع ثواني وسيعطيك النتيجة.


هل تمكنت من تحديد صاحب رقم الهاتف؟
ليس من السهل معرفة هوية صاحب رقم الهاتف، بما في ذلك اسمه وموقعه. ولكن آمل أن تكون لديك فكرة أفضل عن من اتصل بك، حتى تعرف إذا ما كانت مكالمة غير مرغوب فيها أم هي مكالمة مهمة.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع