القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل فيديوهات من اليوتيوب بأسهل الطرق

تحميل فيديوهات من اليوتيوب. السلام عليكم، أثناء مشاهدتنا لفيديوهات على منصة اليوتيوب نود تحميل بعضها والاحتفاظ بها على حواسيبنا، للرجوع إليها مرة أخرى دون استهلاك المزيد من صبيب الإنترنت، إلا أننا نتيه في طرق التحميل المعقدة من هذه المنصة، لذلك سنتعلم في هذا الدرس أسهل طريقة للتحميل من اليوتيوب دون الحاجة لاستخدام أي برنامج.
تحميل فيديوهات من اليوتيوب بأسهل الطرق

تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجانا وبأسهل الطرق

عند تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب، يمكنك مشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت، وهو مثالي لإبقاء نفسك مستمتعًا بهذه المقاطع دون الحاجة إلى الإنترنت.
يعد تنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب أمرًا رائعًا أيضًا إذا كان لديك صبيب إنترنت محدود. يمكنك تنزيلها على هاتفك باستخدام شبكة Wi-Fi المنزلية ومشاهدتها لاحقا عندما تكون خارج المنزل.
من السهل بشكل مدهش تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ومنصات عرض الفيديو الأخرى. يوفر موقع اليوتيوب نفسه بعض الأدوات لتنزيل مقاطع الفيديو على الكمبيوتر والجوال، وهناك أدوات خارجية يمكنها القيام بالمهمة أيضًا.
سنشرح في هذا الدليل كيفية القيام بذلك، سواء بالنسبة للكمبيوتر أو لأجهزة IOS أو الماك أو الأندرويد.

1. كيفية تحميل فيديو من يوتيوب الى الكمبيوتر

برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 4K Video Downloader: لتنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، قم بتنزيل برنامج 4K Video Downloader وتثبيته. هذا البرنامج متعدد الاستخدامات ومجاني تمامًا، ويمكنه تنزيل قوائم تشغيل كاملة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة و 3D. عند الانتهاء، حدد المربع الذي يحمل علامة "Launch" وانقر على "Finish".
افتح متصفح الويب الخاص بك، وابحث عن الفيديو الذي تريد تنزيله من يوتيوب وانسخ عنوان URL الخاص به من شريط العناوين. ثم ارجع إلى 4K Video Downloader وانقر فوق الزر "Paste link" الأخضر في أعلى اليسار.
سيقوم البرنامج باسترداد معلومات حول الفيديو وسيطلب منك اختيار جودة التحميل. ستختلف هذه الجودة باختلاف جودة الفيديو الأصلي، ولكن يمكن للبرنامج تنزيل مقاطع فيديو بدقة 4K إذا كانت متاحة.
لتشغيل الفيديو على التلفزيون أو الكمبيوتر، نوصي باختيار أعلى دقة، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا سيستغرق وقتًا أطول وسيستهلك مساحة أكبر. لحسن الحظ، يمكنك التحقق من حجم الملف المقدر على اليسار لمعرفة مقدار المساحة التي سيأخذها الفيديو.
يمكنك أيضًا اختيار مكان حفظ الفيديو الذي تم تنزيله باستخدام "Browse" في الأسفل. بمجرد أن تنتهي، انقر فوق "Download".

2. كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب للأندرويد

برنامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب للأندرويد TubeMate: لا يتوفر برنامج تنزيل الفيديو TubeMate على متجر Google Play (لا تحرص Google كثيرًا على أدوات تنزيل اليوتيوب)، لذا ستحتاج أولاً وقبل كل شيء إلى السماح لجهاز الاندرويد الخاص بك بتثبيت التطبيقات التي تم تنزيلها وتشغيلها بعيدا عن جوجل. كن حذرًا عند تشغيل هذا الإعداد، حيث ستحتاج إلى التأكد من تنزيل التطبيقات التي تعرف أنها آمنة فقط.
افتح "الإعدادات" وانتقل إلى "الأمان". مرر لأسفل وبجانب المكان الذي تظهر فيه "مصادر غير معروفة"، انقر على زر التبديل لتشغيل هذا الإعداد. الآن، على جهاز الأندرويد الخاص بك، قم بزيارة موقع TubeMate YouTube Downloader.
قد ترى رسالة تحذير حول تنزيل ملفات APK، لذا انقر فوق "موافق" للسماح بذلك. بمجرد تنزيل TubeMate، قم بتشغيل الملف وانقر فوق "تثبيت"، ثم انقر فوق "فتح". سيتم إبلاغك بعد ذلك بالأذونات التي يحتاجها برنامج تنزيل الفيديو لتشغيله.
يشبه TubeMate إلى حد كبير تطبيق يوتيوب الرسمي، بخلفية سوداء. ابحث عن مقطع فيديو وابدأ تشغيله، ثم انقر فوق الزر "Download" الأحمر الذي يظهر في أسفل اليمين.
الشيء التالي الذي ستراه هو قائمة بالتنسيقات. سترى تنسيقات الفيديو والصوت وخيارات الجودة والدقة المختلفة لكل منهما. إذا كان لديك جهاز متطور، فقم بتنزيل جميع الإصدارات بأعلى جودة ممكنة، ولكن تذكر أنه كلما زادت الدقة كلما زاد حجم الملف.
سيتم تنزيل الفيديو في الخلفية، حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام هاتفك.
يمكنك أيضًا إضافة مقاطع فيديو يوتيوب إلى قائمة الانتظار لتنزيلها لاحقًا. هذا مفيد إذا كنت تستخدم 4G حاليًا وتريد الانتظار حتى تحصل على Wi-Fi قبل تنزيل أي ملفات كبيرة.

3. كيفية تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب على الآيفون

تختلف عملية تنزيل فيديو من اليوتيوب اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على نظام تشغيل أبل الذي تستخدمه. إذا كنت تستخدم iOS على الآيفون أو الآيباد أو iPod touch، فستحتاج إلى طريقتنا الأولى، وإذا كنت تستخدم OS X أو MacOS على جهاز الماك، فستحتاج إلى الطريقة الثانية.
على iOS، تكمن الحيلة في تثبيت تطبيق صغير ذكي يسمى Documents. إنه مدير ملفات، ولكنه أيضًا قادر على تنزيل مقاطع يوتيوب أيضًا.
أولاً، ابحث عن المقطع الذي تريد تنزيله في تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل iOS أو في Safari. بمجرد العثور عليه، انقر فوق رمز "مشاركة" ثم "نسخ الرابط".
افتح تطبيق Documents وابحث عن رمز متصفح الويب، وهو البوصلة الصغيرة في أسفل يمين الشاشة. اضغط عليه وانتقل إلى savefrom.net. الصق عنوان مقطع اليوتيوب في مربع الإدخال، واختر خيارات الجودة التي تفضلها وسيبدأ تنزيل الملف.
عند الانتهاء، سيظهر في قسم تنزيلات المستندات، والذي يمكنك من خلاله سحبه إلى أي مكان تريد في هاتفك.

4. كيفية تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب على جهاز ماك

على نظام التشغيل ماك، توجد مجموعة من الخيارات، ولكن أفضلها هو MacX YouTube Downloader (متوفر أيضًا لنظام التشغيل ويندوز). كل ما عليك فعله هو إضافة الرابط واختيار الجودة التي تريد، ويمكنك تنزيل مقاطع متعددة في وقت واحد.

5. تحميل من اليوتيوب اون لاين

طبعا هناك عدة برامج للتحميل من اليوتيوب لجميع اجهزة التشغيل كما راينا سابقا، إلا أنك لن تضطر لتحميلها بعد اليوم إن لم ترد ذلك.
فقط من خلال موقع تحميل من اليوتيوب، وهو موقع جميل على الانترنت، يمكنك من خلاله تحميل أي فيديو سواء كان يملك حقوق الملكية أم لا ومهما كان حجمه، وأكثر من هذا يمكنك التحميل بأي صيغة تشاء من صيغ الأوديو والفيديو، مثل MP3, MP4, AAC, WAV ...

لنتابع الشرح بالفيديو
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات