يقدم "جوجل ناو" خدمات جديدة لمستخدميه عبر العالم، ومنها تلك التي تتعلق بإيقاظهم من غفوتهم عندما يسافرون في القطارات والحافلات وبقية وسائل النقل الأخرى، كي لا يجدوا أنفسهم قد تجاوزوا وجهتهم، فضلاً عن خدمة أخرى تتعلق بنهائيات كأس العالم 2014، حيثُ يُوفّر هذا المساعد جميع المعلومات المتعلقة بالمباريات والفرق والنجوم وما إلى ذلك.
تعرف-على-جوجل-ناو-Google-Now
"جوجل ناو" هو تطبيق أنشأته "جوجل" يعمل على نظام الأندرويد ونظام آي فون، يساعد المستخدمين عبر التعرف على الكلام ويجيب على الأوامر سواء بطريقة شفوية أو كتابية، من خدماته المتعددة هناك ترجمة الكلمات، أوقات عروض الأفلام في القاعات السينمائية، أحوال الطقس، حركة البورصة، والعديد من الخدمات الأخرى، وعندما يصعب على هذا التطبيق الإجابة، يستنجد بمحرك البحث من أجل إيجاد نتائج متقاربة، وقد قدمته جوجل بشكل رسمي سنة 2012.
المعلوم أن الآلاف عبر العالم يقضون وقتاً طويلاً بشكل يومي في الحافلة أو الترام أو القطار بسبب طول المسافة التي تجمع بين منازلهم ومكان العمل أو الدراسة، لذلك يعتبر النوم هواية مفضلة للعديد منهم خاصة عندما يتعلق الأمر بالعودة من يوم متعب، فإذا كان البعض قادراً على إيقاظ نفسه قبل الوصول إلى وجهته، فهناك من لا يفتح عينيه إلا بعد أن تصل وسيلة النقل إلى نهاية خط سيرها.
هذه القصة التي تتكرر بشكل يومي، هي ما دفعت بعملاق الانترنت "جوجل" إلى إضافة خدمة جديدة تنبه المستخدمين إلى أنهم وصلوا إلى وجهاتهم، حيث يكفي المستخدم تقديم بعض المعلومات حول مكان الانطلاق والوصول، ثم يبيّن طبيعة وسيلة النقل التي تقله، ثم بعد النقرات البسيطة، وبعدما يتمكن المساعد الشخصي ل"جوجل" من حساب المسافة وتخزين المعلومات، وعند الاقتراب من وجهة الوصول، يصدر "جوجل ناو" نغمة تنبه المستخدم إلى ضرورة الاستعداد للنزول.

الإصدار الجديد من تطبيق «Google Now» المخصص لمستخدمي أجهزة أندرويد، بخاصية تتيح تنبيههم عند الاقتراب من وجهتهم أثناء الاعتماد على المواصلات العامة.
ويمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الميزة، إن كان ممن يرغبون باستثمار فترة تنقلهم بالمواصلات العامة بقليل من النوم.

وتعتمد الميزة الجديدة على قدرة التطبيق على تقدير الزمن اللازم للتنقل بين الأماكن التي يزورها المستخدم بشكل متكرر كالبيت والعمل، إضافة إلى الاستفادة من خدمة تحديد المواقع الجغرافية «GPS» في الهواتف الذكية.

هذه الخدمة التي طوّرها "جوجل"، لا يستفيد منها فقط من ينام بصفة متكررة في وسائل النقل، بل حتى من ليست لديه معلومات كافية عن الوجهة التي يسافر إليها أو من يسافر للمرة الأولى إلى مدينة ما ولا تتوفر في وسيلة النقل التي يركبها معلومات كافية تساعد المسافرين.
وفضلاً عن هذه الخدمة، فعشاق كرة القدم خاصة عندما يتعلق الأمر بنهائيات كأس العالم التي ستبدأ بعد أيام قليلة بالبرازيل، سيكون بمقدورهم إيجاد المعلومات التي يريدون عبر الاستنجاد بهذا المساعد، فقد أضافت "جوجل" كل المعطيات الخاصة بكأس العالم، ويكفي المستخدم أن يطرح بعض الأسئلة الصوتية من قبيل ما هي أول مباراة للمنتخب الإسباني؟ أو ما هي نتائج هذا المنتخب في نسخة كأس العالم الماضية؟ لتتوفر له جميع المعلومات التي يريد.
وتعمل "جوجل" كذلك على تطوير خدمة جديدة تنافس بها "نير باي" التي اشتهر بها موقع "فيس بوك"، وهي الخدمة التي تسمح للمستخدم بإظهار المكان الذي يتواجد فيه وبالتالي توفير فرص أكبر للقاء مع أصدقائه، ومن المتوقع أن تطرح "جوجل" خدمتها الجديدة في الأيام القادمة، لتحتدم المنافسة أكثر بين عملاق البحث الأول والشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.
لتحميل "جوجل ناو" للأيفون والأندرويد:

جديد قسم : جوجل