3 نصائح للمدمنين على مواقع التواصل الاجتماعي

3-نصائح-للمدمنين-على-مواقع-التواصل-الاجتماعي
تقدم صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية 3 نصائح لرواد مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك، تويتر، تامبلر ... وهي في الحقيقة لا تعالج إدمان مواقع التواصل الاجتماعي كونها أصبحت جزءاً أساسياً من حياة الفرد اليومية، بل تعطي فقط بدائل قد تساعد على تنظيم الوقت والقيام بأعمال بديلة خارج شبكات التواصل الاجتماعي، وهذه النصائح يمكن إجمالها كالتالي:

التحكم بالنفس

من أجل تجنب إدمان وسائل التواصل الاجتماعية، يجب أن تأخذ قراراً بوضع جدولة لدخول حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تدخل إلى مواقع تحذف إمكانية دخولك إلى بعض من حساباتك.

إخراج الهاتف من غرفة النوم

أولاً وقبل كل شيء، من المهم التخفيف من الاعتماد على هاتفك الذكي في كثير من نشاطاتك اليومية من غرفة النوم، إذ لا بد من التوقف عن استخدامه كمنبه، أو كمشغل للموسيقى بجانب سريرك أو الاطلاع على بريدك الإلكتروني عبر الهاتف، فهذه الأمور البسيطة قد تشكل الأسباب التي تدخلك في دائرة الإدمان.

إعطاء المزيد من الوقت لنفسك

يتجاهل الكثير من الناس في بعض الأحيان خططهم الحياتية والتزاماتهم الروتينية بسبب هذا الهوس، وبناء على ذلك، يجب أن تعطي أولوية لحياتك الحقيقية والتزاماتك الشخصية، مثلاً تعزيز العلاقات بأصدقائك أو تخصيص نصف ساعة في اليوم لقراءة كتابك المفضل أو الركض مع صديق لكسر الروتين اليومي والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.
ما رأيك أنت أخي الكريم ؟

جديد قسم : فيسبوك