القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع لمشاهدة الهجمات الالكترونية فور حدوثها مباشرة

في كل لحظة تحدث هجمات الكترونية ضد مواقع لأشخاص ذاتيين أو مؤسسات عبر العالم إما لأهداف تخريبية أو تجسسية أو غير ذلك، ويحدث هذا الأمر من مواقع مختلفة عبر الانترنت، وباستخدام وسائل تقنية متطورة.
موقع لمشاهدة الهجمات الالكترونية فور حدوثها مباشرة

لقد نمت عائدات الجرائم الرقمية حسب الخبراء إلى 1.5 تريليون دولار سنويًا من الأرباح غير المشروعة. تواجه العديد من مواقع الويب الشهيرة هجمات أكبر بتقنية عالية كل يوم، وتقع ضحية للاتجاه المتزايد للجرائم الإلكترونية.
يطرح مستخدمو الإنترنت أسئلة مثل، من يقف وراء الهجمات الالكترونية؟
هذا ما سيجيب عنه الموقع الذي ساقترحه عليكم بعد قليل.

ما هي الهجمات الالكترونية؟

الهجمات الالكترونية هي مصدر قلق رئيسي في أمن الإنترنت، والعديد من الناس يسيئون فهمها.
الهجمات الالكترونية هي محاولة ضارة لإزعاج حركة الإنترنت المعتادة لخادم مستهدف عن طريق غمره بحركة المرور من مصادر متعددة. تستهدف الهجمات الالكترونية عددًا كبيرًا من الموارد المهمة، من البنوك إلى مواقع الأخبار، وتشكل تحديًا كبيرًا للتأكد من أن مستخدمي الإنترنت يمكنهم نشر المعلومات المهمة والوصول إليها. يشبه الهجوم الالكتروني ازدحام حركة المرور على الطريق السريع، مما يمنع تدفق حركة المرور المعتادة.

كيف تعمل الهجمات الالكترونية؟

يتطلب الهجوم الالكتروني من المهاجم السيطرة على شبكة من الأجهزة عبر الإنترنت. تحويل أجهزة الكمبيوتر مالصابة ببرامج ضارة إلى روبوت.
بمجرد إنشاء روبوت، سيرسل المهاجم تعليمات لكل روبوت من جهاز تحكم عن بعد. بمجرد استهداف عنوان IP، سيرد كل روبوت عن طريق إرسال الطلبات إلى الهدف، مما يؤدي إلى تجاوز الخادم.

كيف يمكنك مكافحة الهجمات الالكترونية؟

إذا كنت تواجه هجومًا معزولًا من الحجم المنخفض إلى المتوسط، فيمكنك العثور على المعلومات التي تحتاجها لحماية نفسك من هذه الهجمات. بينما الهجمات الكبيرة، تستغرق عمليات البحث اليدوي عنها وقتًا طويلاً. لهذا السبب يجب أن تكون هناك خطط أخرى لمكافحة الهجمات السيبرانية.
ومع ذلك، إذا كنت لا تواجه هجوم الكتروني، وتريد فقط التعرف على أهم معلومات الهجوم الرقمي من حوادث الأمن السيبراني حول العالم، فيمكنك رؤية ما يحدث الآن من خلال النظر في خرائط الهجمات الالكترونية.
سنشارك معك أفضل موقع لمشاهدة الهجمات الالكترونية من أجل تصور حوادث التهديد الرقمي.

CheckPoint هو أفضل موقع لمشاهدة الهجمات الالكترونية

في هذا الصدد جاء موقع الكتروني جديد على الشبكة العنكبوتية يرصد أماكن حدوث الهجمات الالكترونية فور حدوثها موزعة على خريطة العالم، بطريقة جديدة وفريدة لم تحدث من قبل، حيث يمكنك معرفة اي هجوم إلكتروني فور حدوثه مع تبيان مصدره ووجهته.
صمم موقع CheckPoint خريطة ThreatCloud، وهي خريطة تفاعلية عالية التقنية تبرز الهجمات الالكترونية من جميع أنحاء العالم. إنها الخريطة الأكثر تقدمًا، حيث نجحت في عرض إحصائيات مباشرة للهجمات الأخيرة.
يعرض ThreatCloud إحصائيات حية تتضمن هجمات جديدة ومصدر الهجمات ووجهاتها المختلفة. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي ميزة "أفضل الأهداف حسب البلد"، والتي تقدم إحصائيات التهديد للأسبوع والشهر الماضيين، بالإضافة إلى متوسط معدل الإصابة ونسبة مصادر الهجوم الأكثر شيوعًا لبعض البلدان.
في وقت كتابة هذه السطور، وضعت
 الخريطة دولة روسيا في المرتبة الاولى من حيث عدد الهجمات الالكترونية الموجهة منها، يليها الولايات المتحدة الأمريكية ثم الصين. 

لمشاهدة الموقع اضغط على الرابط CheckPoint
هل اعجبك الموضوع :
عناصر الموضوع