القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب بطرق حصرية ومضمونة

كيفية زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب. بعد إنشاء محتوى حصري وجيد على اليوتيوب، ويحترم شروط النشر وينضبط لمعايير السيو "SEO" نبقى في انتظار الزيارات التي تثمن هذا المجهود، إلا أن الرياح قد تجري بما لا تشتهيه السفن فنصدم بالعدد الضئيل للزيارات، خصوصا مع اشتداد المنافسة حول بعض المجالات بالتحديد، فنضطر للبحث في الإنترنت عن طرق زيادة عدد المشاهدات والتي غالبا ما تكون حصيلتها هزيلة.
كيفية زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب بطرق حصرية ومضمونة
إن مسألة جلب المشاهدات ليست بالسهلة بل هي معقدة وتتطلب مجهودا كبيرا واستراتيجيات فعالة، ويمكنني القول بأن أغلب طرق زيادة عدد مشاهدات فيديوها اليوتيوب المنتشرة عبر الإنترنت غير مجدية ومجرد مضيعة للوقت، ولكن مع درس اليوم يمكنكم من الآن رفع عدد مشاهدات فيديوهاتكم على اليوتيوب بطريقة مبتكرة وحصرية.

كيفية زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب بطرق مضمونة

مثل خوارزميات نتائج بحث جوجل، لدى يوتيوب خوارزميات خاصة به تُستخدم لعرض أفضل مقاطع الفيديو وأكثرها صلة برغبات المستخدمين.
يوتيوب لديه مجموعة متنوعة من العوامل في خوارزميته لتحديد مقاطع الفيديو الأفضل والترتيب في أعلى نتائج البحث.

1. استخدم العناوين الوصفية والكلمات الرئيسية المنسقة

سيؤدي العنوان الوصفي والمثير للاهتمام لنتيجتين: توفير كلمات رئيسية للخوارزمية لترتيبها لأغراض الملاءمة وجذب المستخدمين وإبلاغهم حول موضوع الفيديو. لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، يمكنك استخدام طرق تحسين محركات البحث النموذجية مثل استخدام مخطط الكلمات الرئيسية أو أدوات بحث الكلمات الرئيسية الأخرى.
للتحقق من شعبية الكلمات الرئيسية على يوتيوب، انتقل إلى مخطط الكلمات الرئيسية وحدد بحث يوتيوب في أقصى اليمين. سيساعد تحسين محتوى الفيديو على الكلمات الرئيسية المناسبة في الحصول على مشاهدات مجانية من خلال إعلام المستخدمين ومحرك البحث بما يدور حوله الفيديو.

2. استخدم أوصاف غنية الجودة والكلمات الرئيسية

وصف الفيديو هو المكان الذي يمكنك من خلاله إبلاغ محركات البحث والمستخدمين بما يدور حوله الفيديو بالضبط. سيساعد ذلك على زيادة نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي المشاهدات، حيث سيعرف المستخدمون ما يمكن توقعه في الفيديو الخاص بك.
يجب عليك جذب الاهتمام أثناء محاولة ترتيب الكلمات الرئيسية. قم بإغراء المستخدمين في الجزء المرئي من الصفحة بأوصافك، وحسنها بشكل صحيح لمحرك بحث يوتيوب كما تفعل مع الوصف التعريفي لتحسين محركات البحث.

3. استخدم العلامات (Tags)

تساعد علامات فيديو يوتيوب في تمييز محتوى الفيديو الخاص بك وتساعد الخوارزمية على فهم ما سيشاهده المستخدمون عندما يشاهدون الفيديو الخاص بك. يجب أن تعكس هذه العناصر، بالإضافة إلى الوصف والعنوان، جوهر موضوع الفيديو الخاص بك.

4. قم بتحسين الصورة المصغرة الخاصة بك

يمكن أن تعمل صورتك المصغرة عجائب بزيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب سواء كانت في صفحة النتائج المجانية أو قسم مقاطع الفيديو المقترحة أو تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي. استخدم صورًا عالية الجودة تتميز بخطوط قابلة للقراءة وجذابة ولقطات مقربة للوجه.
اجعل الصورة المصغرة مراسلة مرئية لعنوانك ووصفك لتعزيز مشاهدات الفيديو.

5. تقديم محتوى يعلّم أو يسلي أو كلاهما

يجب أن يوفر محتوى الفيديو الخاص بك قيمة للمشاهدين؛ سواء كان ذلك لتعليمهم كيفية القيام بشيء ما أو فهمه. عندما يجد المستخدمون أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة، سيعودون للحصول على المزيد ويزيدون المشاهدات على فيديوهاتك المستقبلية.

6. إنشاء محتوى فيديو يقلد أفضل ما في مجالك

قال بيكاسو ذات مرة "يقترض الفنانون الجيدون، ويسرق الفنانون العظماء". في حين أنني لن أدافع أبدًا عن الانتحال من أي نوع، فإن نقطة بيكاسو تبدو حقيقية جدًا فيما يتعلق بمقاطع الفيديو الشهيرة على يوتيوب. هناك احتمال كبير جدا لتعزيز المشاهدات من قسم مقاطع الفيديو المقترحة التي تظهر على الشريط الجانبي وفي شبكة بعد اكتمال مقطع الفيديو.
ستقدم خوارزميات يوتيوب المحتوى هنا كما تفعل للحصول على نتيجة عضوية مع تحذير واحد: قد يكون للفيديو الذي شاهده المستخدم علاقة أقل بالمحتوى الذي يرغب فيه. وبالتالي، فإن المحتوى المقدم في نهاية مقطع فيديو تمت مشاهدته سيكون مشابهًا له.
من خلال تحسين الفيديو ليكون ملائمًا لمقاطع الفيديو الشائعة الأخرى، ستزيد فرص جذب المستخدمين لمشاهدة قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب بسرعة.
يمكنك استهداف كلمات رئيسية وأوصاف متشابهة وإنشاء محتوى فيديو يغطي نفس الموضوع بنبرة أكثر جاذبية أو بمزيد من المعلومات المقدمة بطريقة أكثر سهولة.

7. إنشاء شاشات النهاية

تخدم شاشات النهاية الوظيفة الفريدة المتمثلة في عمل القليل من كل شيء في نهاية الفيديو. إنها فرصة لتزويد المستخدمين الذين استمتعوا بمحتواك بكافة المعلومات ذات الصلة بقناتك وقوائم التشغيل الأخرى ومقاطع الفيديو الموصى بها وموقع الويب الخاص بك. كل ذلك سيؤدي إلى زيادة عدد المشاهدات لفيديوهاتك على اليوتيوب.
لإضافة شاشات النهاية، انتقل إلى مدير الفيديو "Video Manager"، وانقر فوق تحرير على الفيديو الذي تريد إضافة نهاية إليه، وانقر فوق إنهاء الشاشات والتعليقات التوضيحية "End Screens and Annotations". من هناك ستتمكن من إضافة الميزات التي تريد.

8. إنشاء قوائم التشغيل

أنشئ قوائم تشغيل لمحتواك حتى يتمكن المشاهدون من مشاهدتها على التوالي. بعد انتهاء الفيديو الأول، سيتم تشغيل مقاطع الفيديو الأخرى تلقائيًا، والتي ستحصل على المزيد من المشاهدات لكل مقطع فيديو تم تشغيله.
يمكنك تضمين قوائم التشغيل أو نشرها في قناتك أو مطالبة المستخدمين بمشاركتها لزيادة إجمالي المشاهدات لكل قائمة تشغيل.
اجعل كل واحد من الفيديوهات فريدًا وقم بترتيبه حسب حسب دوره في قائمة التشغيل. هذه الطريقة رائعة للمحتوى التعليمي أو الترفيهي الذي يحكي قصة ما.

9. تحسين سيو الفيديوهات الخاصة بك

يعد تحسين محركات البحث "السيو" أيضًا عاملاً قابلاً للتطبيق لزيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب حيث أن مقاطع الفيديو لديها القدرة على التفوق على المراتب التي تحتلها المواقع الإلكترونية التي يتم عرضها عليها في محركات البحث.
يتم عرض مقاطع الفيديو الخاصة باليوتيوب غالبا في أعلى نتائج البحث إذا كانت تحترم معايير السيو. 

10. تضمين فيديوهات قناتك في تدويناتك

يمكنك تضمين فيديوهات قناتك داخل تدويناتك في موقعك الالكتروني، لتصبح كروابط خلفية، وفي هذه الحالة، تشير الروابط إلى مقطع فيديو اليوتيوب، مما يساعد على ترتيب تحسين محركات البحث. من خلال تصنيف لائق على محركات البحث، يمكنك مضاعفة عدد الزيارات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك وزيادة عدد المشاهدات.
وهذا فيديو حصري سيشرح لك كيفية زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب لفيديوهاتك التي تضعها ضمن تدويناتك بطريقة ذكية:

11. نشر روابط لمقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن يعمل ترويج فيديوهاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المعجزات في جذب المستخدمين لمشاهدتها.  من خلال دفع حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى فيديوهاتك في اليوتيوب، ستكسب صداقة خوارزميات البحث.

12. ابحث عن مجتمعات متخصصة لمشاركة الفيديو الخاص بك معها

هناك مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك. تعد subredds المختلفة حول مواضيع Reddit أو Quora ذات الصلة باهتمامات الفيديو ومشاركة الجمهور المستهدف مكانًا رائعًا لمشاركة المحتوى الخاص بك.
هناك أيضًا أماكن لمشاركة الفيديو الخاص بك مع هواة اليوتيوب لزيادة مشاهداته مثل subreddit /r/GetMoreViewsYT. على هذا subreddit، ينشر الأشخاص مقاطع الفيديو ويصوتون على تلك التي يفضلونها. يلتصق الفائز بقمة subreddit في الأسبوع المقبل ليقوم الناس بزيارته ومشاهدته.
يمكنك استخدام مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية الأخرى لجذب الاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك مثل Stumbleupon و Pinterest.

13. إضافة أداة الاشتراك في قناتك على مدونتك

سيؤدي تضمين مقطع الفيديو الخاص بك في مدونتك إلى الحصول على المزيد من المشاهدات للفيديوهات الخاصة بك، ولكن توفير زر الاشتراك في قناتك سيثبت أنه ذو قيمة كبيرة على المدى الطويل. يتم الحصول على حوالي 50٪ من مشاهدات الفيديو من المشتركين، لذا فإن زيادة المشتركين ستمنحك زيادة جيدة في عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
لتثبيت أداة الاشتراك، اتبع هذه التعليمات من يوتيوب واستخدم الأداة على الصفحات التي يتضمنها الفيديو الخاص بك.

14. قم بالاعلان عن عروض أو مسابقات على قناتك

يؤدي الترويج للعروض أو المسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي وإخبار متابعيك أن رابط المشاركة في وصف الفيديو الخاص بك سيرسل المستخدمين إلى صفحة الفيديو على اليوتيوب، مما يؤدي إلى زيادة في المشاهدات.

في الأخير، تذكر أن تتحلى بالصبر، يستغرق الحصول على الكثير من المشاهدات على يوتيوب بعض الوقت. تمتلك المنصة ضوابطها وتوازناتها الخاصة لضمان وصول محتوى الفيديو عالي الجودة إلى مستخدميها دائمًا وفي كثير من الأحيان. حاول بناء قاعدة مشتركين نشطة ، وسوف يشكلون حصة الأسد من وجهات نظرك.


يمكنكم من الآن رفع عدد مشاهدات فيديوهاتكم على اليوتيوب بطريقة مبتكرة و حصرية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع