هل صحيح بأن الفيسبوك تمنع الاستغفار في موقعها؟ الجواب في التدوينة

 بعدما كتب آلاف مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأشهر على الانترنت "فيس بوك" في مصر ودول اسلامية أخرى عبارة "أستغفر الله العظيم"، كتحديث حالة على حساباتهم وصفحاتهم الشخصية، أغلق هذا الأخير (الفيسبوك) العديد من هذه الصفحات في خطوة اعتبرها بعض المتتبعين بالمستفزة بعدما أثارت الكثير من اللغط.
الفيسبوك-تمنع-الاستغفار-في-موقعها
ولاحظ المستخدمون غلق حساباتهم الشخصية بعد كتابتهم هذه العبارة، فعندما حاولوا الدخول إلى الموقع، طالبهم بإدخال بيانات الأمان الخاصة بهم أو أرقام هواتفهم النقالة لإرسال كود يستطيعون من خلاله إعادة فتح حساباتهم مرة أخرى.

وقد كتب أحد المستخدمين يشرح الموضوع، فقال: "لا تكتبوا العبارة على حساباتكم، فبعد كتابتها كمنشور سوف يتم حظر حسابكم لمدة 15 إلى 30 يوماً أو منعكم من التعليق. فقد قام “فيسبوك” بالأمس بحظر مئات إن لم يكن الآلاف من المصريين، لأنّه اعتبر هذه الجملة عبارة عن "سبام" أو منشوراً مزعجاً أو لها حقوق ملكيّة. والسبب في ذلك هو التطبيقات الإسلامية للنشر الأوتوماتيكي، بعد كثرة الإبلاغ عن هذه التطبيقات".

وتبقى الاشارة إلى أن موضوع إيقاف أو حظر الحسابات لا يتعلق بعبارة الاستغفار، بقدر ما هو مرتبط بتكرار جملة معينة كيفما كانت بشكل كثيف وفي وقت وجيز، إذ تعتبر سبام، وربما هذا خطأ في نظام معالجة البيانات لدى فيسبوك.

جديد قسم : فيسبوك