القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل qr code مجانا وبسهولة والاستفادة من خصائصه المميزة

كيفية عمل qr code. لقد أصبح الباركود Bar Code وسيلة متجاوزة لتعريف شركات أو منتجات معينة، كونه يقدم معلومات محدودة للغاية، لذلك تم تعويضه برمز استجابة سريع يسمى الكيو آر كود QR Code الذي يحمل مميزات أكثر تطورا وأصبح بإمكان أي واحد منا أن يصنع واحدا خاصا به يحمل خصوصيته، وبفضل الهواتف الذكية وبعض المواقع على الأنترنت أصبح من السهل قراءته وهذا ماسنتعلمه في هذا الدرس.
كيفية عمل qr code مجانا وبسهولة والاستفادة من خصائصه المميزة

ما هو رمز الاستجابة السريع QR Code ؟

هو عبار عن صورة مكونة من نقاط مرتبة بصورة رقمية يتم استخدامها في اختصار البيانات الخاصة بالكثير من الأشياء الموجودة في حياتنا اليومية مثل البضائع والشركات والأفراد وغير ذلك، ويختلف استخدامه من شخص لآخر، فهناك من يستخدمه في تمييز منتجاته عن المنتجات الأخرى وهناك من يستخدمه لوضع روابط أو معلومات عنه ليسهل على المستخدمين الوصول إليه دون أي مشقة، وهناك الكثير من الأجهزة التي تعمل على قراءة تلك الرموز ولكن تكلفتها كبيرة إلى حد ما، لذلك لا نجد الكثير من الأشخاص يستطيعون امتلاك تلك الأجهزة.

لا يمكن إنكار شعبية رمز الاستجابة السريعة وفائدته في العديد من الأعمال. استمر في القراءة لتتعلم كيفية عمل qr code مجانا وبسهولة تامة.

الفرق بين QR Code والباركود

هل يعني ظهور رموز QR أن الباركود التقليدية شيء من الماضي؟ بالطبع لا. لا تزال الرموز الشريطية التقليدية طريقة شائعة للشركات لتحديد السلع الاستهلاكية المعبأة (CPGs) وإدارة مخزون منتجاتها.
ومع ذلك، هناك عدد من الاختلافات بين الباركود ورموز QR في استخداماتها وخصائصها. فيما يلي ثلاثة اختلافات مهمة:

1. يتم إنشاء رموز QR بشكل مختلف

عادةً ما تكون الباركود مستطيلة الشكل، مما يتطلب أجهزة مسح لقراءة بيانات الباركود أفقياً. غالبًا ما تكون رموز QR على شكل مربع، وتعرض بياناتها رأسيًا أو أفقيًا.

2. تحتوي رموز QR على بيانات أكثر

نظرًا للشكل المربع لرمز الاستجابة السريعة، يمكن أن يحتوي على بيانات أكثر بكثير من الرمز الشريطي. في الواقع، يمكن لرموز QR أن تحمل مئات المرات أحرفًا مشفرة أكثر من الرمز الشريطي.

3. تحتوي رموز QR على بيانات مختلفة

غالبًا ما تستخدم رموز QR بشكل مختلف عن الباركود. تحمل الباركود معلومات المنتج الرئيسية في نقطة البيع، مثل سعر واسم الشركة المصنعة. تقدم رموز QR معلومات أكثر سلبية وغير ملموسة، مثل بيانات الموقع وروابط العروض الترويجية والصفحات المقصودة للمنتج.

كيف يعمل qr code؟

تم تصميم qr code لأول مرة من قبل شركات السيارات اليابانية، حيث اعتمدت هذه الرموز على منتجاتها بفضل سعة التخزين الكبيرة التي توفرها، والقدرة على ترجمة معلومات إضافية للمستهلكين، بخلاف ما يمكن أن يتم تضمينه أثناء التغليف.
إذا رأى المستهلك رمز الاستجابة السريعة في مكان ما، يمكنه إخراج جهازه المحمول، وتنزيل تطبيق مسح رمز الاستجابة السريعة المجاني، و "مسح" الرمز الشريطي للوصول إلى معلومات إضافية.
لذا، إذا أردت مثلا إنشاء إعلان للموقع الالكتروني الخاص بك، يمكنك عرض رمز الاستجابة السريعة qr على هذا الإعلان المطبوع الذي ينقل الأشخاص إلى صفحة موقعك مباشرة بمجرد أن يقوموا بمسحه ضوئيًا باستخدام هواتفهم.

كيفية عمل qr code بسهولة

مع التطور التقني الهائل الموجود في حياتنا اليومية أصبح هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم لنا طرق بسيطة ومجانية لكتابة وقراءة تلك الأكواد بصورة مبسطة ومجانية، ونحن في هذا الشرح سوف نستعرض طريقة صنع وقراءة QR Code بكل سهولة.
وعملية إنشاء رمز الاستجابة السريعة بسيطة جدًا. إليك كيفية البدء.

الفيديو


الموقع الأول:
http://adf.ly/sTIEK

الموقع الثاني:
http://adf.ly/sTIFe
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع