القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية دمج ملفات pdf في ملف واحد مجانا

دمج ملفات pdf في ملف واحد. قد نصادف مجموعة من الكتب الالكترونية التي لها نفس الموضوع ونرغب في جمعها ضمن كتاب واحد، أو حتى أن لها مواضيع مختلفة ونريد جمعها لسهولة الرجوع إليها فيما بعد وسهولة تخزينها.
 كيفية دمج ملفات pdf في ملف واحد مجانا
عندما أقول دمج ملفات pdf في ملف واحد، فأنا هنا أقصد كتب بصيغة بي دي إف PDF، حيث يمكن جمع أي عدد من الكتب نريد ضمن كتاب واحد، أو بالأحرى ملف واحد، وأكثر من ذلك، حتى لو أردنا جمع جزء أو أجزاء محددة فقط من كل كتاب، يمكننا فعل هذا بطرق سهلة واحترافية.

دمج ملفات pdf في ملف واحد

غالبًا ما يتم استخدام ملفات PDF كمستندات رسمية عبر الإنترنت، لذا فإن معرفة كيفية التحويل من تنسيق ملف pdf وإليه يعد من المهارات المهمة التي يجب أن تمتلكها، ولكنها ليست المهارات الوحيدة المتعلقة بـ PDF التي يجب أن تعرفها. تعتبر معرفة كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحد مهارة أخرى مفيدة. في هذا الدرس، سنوضح لك كيفية دمج ملفات PDF بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه، وذلك بشكل مجاني.

دمج ملفات pdf في ملف واحد على نظام الويندوز

تستخدم الطريقة التالية Adobe Acrobat Pro DC، أفضل محرر PDF يمكنك تنزيله. يعد Acrobat Pro DC برنامجًا ممتازًا.

الخطوة 1: تنزيل الإصدار المجاني من Adobe Acrobat Pro DC وتثبيته.
الخطوة 2: بمجرد التثبيت، افتح البرنامج وانقر فوق tools في الزاوية العلوية اليسرى.
الخطوة 3: انقر فوق Combine Files.
الخطوة 4: انقر على الزر الأزرق Add Files وحدد مستندات PDF التي تريد دمجها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعمل لجميع أنواع الملفات، وليس فقط ملفات PDF.
الخطوة 5: مع تحديد ملفات PDF الخاصة بك، انقر فوق Combine files.
الخطوة 6: تم الآن دمج ملفات PDF في ملف واحد. كل ما عليك فعله هو حفظه في موقع جديد على الكمبيوتر، والذي يمكنك القيام به بالنقر فوق file متبوعًا بـ Save as ثم تحديد اسم ومكان لملفك الجديد.
إذا لم تعجبك فكرة استخدام برنامج Adobe، فهناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكن وضعها في الاعتبار، والتي تم تصميمها خصيصًا لنظام التشغيل ويندوز. 
مثل برنامج دمج ملفات pdf المقدم من طرف شركة مايكروسوفت Perfect PDF Combine، والذي قد يكون مفيدًا جدًا إذا انتهى بك الأمر إلى دمج الكثير من ملفات PDF وتريد تطبيقًا مخصصًا للمساعدة.

دمج ملفات pdf في ملف واحد على الماك

تجعل أحدث إصدارات MacOS Mojave و Catalina دمج ملفات PDF أمرًا سهلاً للغاية بفضل MacOS Finder. يعرض Finder الجديد معاينات لملفاتك ويضيف قائمة سياقية على الجانب، مما يسمح لمستخدمي ماك بتنفيذ عدد من الإجراءات السريعة. أحد هذه الإجراءات هو القدرة على إنشاء ملفات PDF من التحديد.
يمكنك العثور على قائمة الإجراءات السريعة على الجانب الأيمن أسفل الخصائص للملفات التي حددتها. إذا لم تكن وظيفة إنشاء PDF متاحة بشكل واضح، فإن النقر فوق أيقونة More سيظهرها.
الخطوة 1: افتح Finder وحدد جميع ملفات PDF التي ترغب في دمجها.
الخطوة 2: بمجرد تحديد الملفات التي ترغب في دمجها، ستعرض نافذة Finder معاينة للملفات مع زر إنشاء PDF أسفلها. اضغط على ذلك الزر، وسيتم إنشاء ملف PDF جديد لك.
الخطوة 3: يمكنك بعد ذلك فتح الملف الذي تم إنشاؤه حديثًا باستخدام Preview. يمكن تغيير ترتيب الصفحة بمجرد سحب وإسقاط الصور المصغرة للصفحة على الجانب الأيسر. يمكنك أيضًا وضع تعليقات توضيحية أو تدوير الصفحات حسب الضرورة.
الخطوة 4: بمجرد الانتهاء، تأكد من إعادة تسمية الملف المدمج حديثًا حتى تعرف ما هو. حدد ملف > إعادة تسمية للقيام بذلك.

دمج ملفات pdf اون لاين

هناك عشرات من الأدوات المجانية المستندة إلى الويب والتي تسمح لك بدمج ملفات PDF اون لاين، وهذه أخبار جيدة لك. إذا كنت بحاجة إلى دمج الملفات بسرعة، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل، لأن هذه البرامج لا تهتم حقًا من أين تأتي ملفات PDF الخاصة بك أو إلى أين ستذهب. علاوة على ذلك، لا يحتاجون إلى تثبيت أي برامج إضافية. ومع ذلك، فإنها تشترط في الغالب حدا أقصى لحجم للملفات التي تريد دمجها.
فيما يلي العديد من الأدوات الأكثر شيوعًا لدمج ملفات PDF، ولكن ضع في اعتبارك أنها كلها تفعل نفس الشيء بشكل أساسي. إذا واجهت مشكلات في التنسيق بأداة واحدة، فجرّب أداة أخرى.

موقع دمج الملفات PDF Merge: افتح موقع PDF Merge، وسترى نافذة بسيطة تحتوي على أشرطة لسحب العديد من ملفات PDF وإفلاتها. يوفر البرنامج خيار دمج ملفات بسيط لدمجها. ومع ذلك، لاحظ أن الخدمة مجانية فقط إذا كنت تتعامل مع 5 ميغابايت أو أقل.

ولمزيد من التوضيح لنتابع الشرح الحصري بالفيديو


موقع دمج الملفات PDF Joiner :PDF Joiner مثالي لجميع أنواع التعديلات الخاصة بتنسيقات الملفات. نعم، يمكنك دمج ملفات PDF، ولكن يمكنك أيضًا تغيير المستند المدمج إلى ملف نصي أو ملف JPG (أو العكس). إذا كنت تحاول دمج العديد من التنسيقات المختلفة في تنسيق واحد، فإن هذه الأداة تعمل بشكل رائع. ومع ذلك، يسمح لك البرنامج فقط بالعمل مع 20 ملفًا في وقت واحد.

موقع Smallpdf: هو موقع شهير لتنزيل الملفات مباشرة من Dropbox أو Google Drive، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى إضاعة أي وقت في تحميل الملفات إذا قمت بذلك مسبقًا. يعد هذا أمرًا رائعًا بالنسبة للمشاريع التعاونية، وعمومًا، تعمل أداة دمج Smallpdf بجد لتكون خيارًا أكثر احترافية. يلتزم الموقع بمعايير أمن الملفات. على سبيل المثال، يسمح لك بمعاينة ملف PDF الجديد الخاص بك أثناء إنشائه. هذا بالتأكيد خيار رائع للدمج المرتبط بالعمل. تتوفر خيارات التحويل والتقسيم أيضًا من خلال إضافة على متصفح جوجل كروم وتطبيق سطح المكتب!

FoxyUtils موقع دمج ملفات pdf: يقدم FoxyUtils حافزًا لطيفًا. إذا قمت بدمج ملفات PDF، فسوف تساعد في رعاية مشروع زراعة الأشجار. هذا أمر رائع بالنسبة للشركات الصديقة للبيئة،  والحد الأقصى لحجم الملف يقتصر على 50 ميغابايت.

وهذا موقع دمج ملفات pdf آخر: Free Pdf Convert
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع