القائمة الرئيسية

الصفحات

حظر المواقع الإباحية بشكل نهائي عن طريق تغيير DNS

المرجو أن تكونوا بألف خير

تنتشر على الشبكة العنكبوتية العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكننا أن نصفها بأنها إباحية، حيث تضم مواد جنسية لا تدخل في خانة ما هو تحسيسي أو تعليمي، وإنما هي عبارة عن صور وفيديوهات جنسية فجة وغير مقبولة لا دينيا ولا أخلاقيا.
حظر-المواقع-الإباحية-بشكل-نهائي-عن-طريق-تغيير-DNS
المواقع الإباحية غير محظورة مع الأسف من طرف مزودي الإنترنت أو حتى محركات البحث مثل غوغل وياهو وبينغ الأكثر استخداما للبحث على النت، مما يشكل خطورة بالغة على أبنائنا وأهلنا وحتى على أنفسنا، لذلك أقترح عليكم في هذا الدرس حل نهائي واحترافي لحظر الوصول للمواقع الإباحية أو غير الأخلاقية، خاصة لمن لديهم أطفال أو مراهقين لا يحسنون التعامل مع تقنيات الإنترنت.
الطريقة التي سأوضحها لكم تقوم على تغيير Domain Name System) DNS) وهو نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات الإنترنت في قاعدة بيانات لا مركزية على الإنترنت.
 يستطيع خادم اسم النطاق ربط العديد من المعلومات بأسماء النطاقات، ولكن وعلى وجه الخصوص يخزن عنوان الأي بي IP Adress المرتبط بذلك النطاق، لتكون مهمته المركزية ترجمة أسماء النطاقات التي يسهل تذكرها إلى عنوان بروتوكول الإنترنت؛ اللازم للوصول للحواسيب والخدمات عبر البنية التحتية للإنترنت، وبالتالي التحكم التام في طبيعة المواقع التي يمكننا زيارتها.
وإذا لحظر المواقع الإباحية باستخدام هذه التقنية الاحترافية فقط تابعوا الشرح

فرجة ممتعة
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات