تعرف على أفضل الهواتف المقاومة للماء

تتوفر في الأسواق مجموعة كبيرة من الهواتف ذات الإمكانيات التكنولوجية العالية، لكن ليست جميعها تُوفّر حماية كاملة ضد الماء حتى لو كان الجهاز مُصنفاً ضمن الأجهزة عالية الأداء.
أفضل-الهواتف-المقاومة-للماء
ومن أهم هذه الأجهزة يمكنني أن أذكر لكم:

هاتف سوني إكسبيريا زد "3Sony Xperia Z3":

أحد أفضل الهواتف المقاومة للماء بشكل كامل، فالجهاز حصل على تقييم IP68 بالنسبة لمقاومة الماء والغبار، وهذا يعني أنه مُقاوم للغبار بشكل كامل أيضا، ويُمكن استخدام الجهاز على عمق يتراوح بين 1 متر حتى 3 أمتار على الأكثر.

هاتف Sony Xperia Z3 Compact:

يُقاوم هذا الهاتف الماء والغبار بنفس نسبة السابق فهو حصل أيضاً على تقييم IP68.

هاتف Samsung Galaxy S5:

تيعتبر هاتف جالاكسي إس 5 ذو أداء عالي، و تقييم مقاومة الماء والغبار لهذا الجهاز هو IP67، مما يجعله مقاوماً للغبار بشكل كامل، مع إمكانية مقاومته للماء لمدة لاتزيد عن 30 دقيقة على عمق 1 متر فقط.

هاتف Lenovo S750:

مواصفات عالية مُقارنة بالأجهزة السابقة، والجهاز حصل على تقييم IP67 وهو نفس تقييم هاتف سامسونج، فالجهاز بعد غمره بالماء وإخراجه لم يتأثر أبداً وعمل بشكل سليم.

هاتف Huawei Honor 3:

من الهواتف ُمتوسطة الأداء، فهو حصل على تقييم IP57 مما يعني وجود مقاومة عالية وليست كاملة للغبار، ومقاومة مقبولة للماء، حيث يُمكن غمره في الماء وإخراجه ومتابعة العمل مُباشرةً دون أي مشاكل.

هاتف سونيم Sonim:

يُعتبر أحد أكثر الهواتف تحملا للظروف الصعبة في العالم مع دعم شبكات الجيل الرابع LTE. والجهاز حصل على تقييم IP68 حيث يُوفّر القدرة على تحمل السقوط في ماء عمقها مترين لمدة نصف ساعة، بالإضافة إلى قدرته على مقاومة التراب والطين والرمل والغبار.

جديد قسم : تكنولوجيا