يوتيوب يتيح ميزة جديدة لإنشاء صور متحركة بصيغة GIF

أعلن يوتيوب الموقع الشهير لمشاركة الفيديوهات بأنه في طور تجربة طريقة جديدة لمشاركة المقاطع، وذلك عبر إنشاء صور متحركة منها لنشرها على الإنترنت.
يوتيوب يتيح ميزة جديدة لإنشاء صور متحركة بصيغة GIF
وتتيح هذه الطريقة لمستخدمي اليوتيوب إمكانية إنشاء صور متحركة بصيغة GIF من المقاطع المتاحة على الموقع، ومن ثم الحصول على رابط مباشر لعرضها في رسائل البريد الإلكتروني أوالرسائل الفورية أو الحصول على شفرة برمجية لتضمين الصورة في مواقع أو مدونات وقنوات أخرى.
وأتاح يوتيوب الطريقة الجديدة، كتجربة أولى على عدد محدود من القنوات على موقعه، حيث أصبح يظهر بها خياراً رابعًا ضمن الخيارات المتاحة عند الضغط على زر مشاركة Share تحت اسم GIF لإنشاء الصور المتحركة.
وعند ضغط المستخدم على خيار GIF تظهر له لوحة تحكم مصغرة لإنشاء الصورة المتحركة، حيث يحتاج لاختيار المدة من المقطع التي ستظهر في الصورة على ألا تتجاوز خمس ثوان، وذلك بالإضافة إلى وجود إمكانية لإضافة نص في أعلى الصورة ونص أخر في أسفلها، وهو النص الذي يمكن كتابته بأي لغة بما في ذلك اللغة العربية.
وكانت طرق مشاركة الفيديو على اليوتيوب تقتصر على شبكات التواصل الاجتماعي مثل جوجل بلس أو فيسبوك أو تويتر، أو الحصول على شفرة لتضمين الفيديو في مواقع أخرى، أو عبر إرسال رابط الفيديو إلى عناوين بريد إلكتروني مختارة.

جديد قسم : غوغل

إرسال تعليق