القائمة الرئيسية

الصفحات







فحص البرامج من خلال أداة رهيبة مقدمة من مايكروسوفت

فحص البرامج. يمكنكم التأكد من سلامة البرامج التي تعمل عند تشغيل نظام الويندوز والتي يجب التأكد من سلامتها بشكل دوري، لأن كثرتها تؤدي إلى بطئ عند الإقلاع، وتأثير على أداء الكمبيوتر بشكل عام، فضلاً عن خطورتها في حالة وجود برامج خبيثة تعمل بشكل آلي قد تؤدي إلى سرقة بيانات المُستخدم أو العبث بها.
فحص البرامج من خلال أداة رهيبة مقدمة من مايكروسوفت

لذا يمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج "Autoruns" المقدم من طرف شركة مايكروسوفت والذي من خلاله يمكن الإطلاع على البرامج التي تعمل عند تشغيل الكمبيوتر مع وجود أداة "Virustotal" للتأكد من سلامة البرامج بالاعتماد على برنامج فيروس توتال لفحص الفيروسات وعرض درجة سلامة كل برنامج.

أداة فحص البرامج Autoruns

تقوم هذه الأداة المساعدة بفحص البرامج التي تعمل تلقائيا عند بدء تشغيل نظام الويندوز، وعندما تبدأ تشغيل العديد من برامج الويندوز المضمنة مثل Internet Explorer ووسائط الملتيميديا. تتضمن هذه البرامج وبرامج التشغيل تلك الموجودة في مجلد بدء التشغيل و Run و RunOnce. يقوم Autoruns بالإبلاغ عن ملحقات shell وأشرطة الأدوات والكائنات المساعدة للمتصفح وإشعارات Winlogon وخدمات البدء التلقائي وغير ذلك الكثير. يتخطى Autoruns أدوات المساعدة التلقائية الأخرى.
يساعدك خيار Hide Signed Microsoft Entries الخاص بـ Autoruns على تكبير صور التشغيل التلقائي للجهات الخارجية التي تمت إضافتها إلى نظامك ولديه دعم للنظر في صور البدء التلقائي التي تم تكوينها لحسابات أخرى.

ربما ستندهش من عدد الملفات التنفيذية التي يتم إطلاقها تلقائيًا!

كيفية فحص البرامج من خلال أداة Autoruns

ما عليك سوى تشغيل Autoruns لتظهر لك برامج البدء التلقائي المكونة حاليًا بالإضافة إلى القائمة الكاملة لمواقع نظام التسجيل والملفات المتاحة لتكوين البدء التلقائي. تتضمن مواقع التشغيل التلقائي التي يتم عرضها بواسطة Autoruns إدخالات تسجيل الدخول، وظائف Internet Explorer الإضافية بما في ذلك كائنات مساعد المستعرض DLLs Appinit وخدمات ويندوز ووسائط برامج الترميز، والمزيد.
لعرض خصائص ملف تنفيذي تم تكوينه للتشغيل تلقائيًا، حدده واستخدم قائمة Properties أو زر شريط الأدوات. إذا كان Process Explorer قيد التشغيل وكانت هناك عملية نشطة تقوم بتنفيذ الملف القابل للتنفيذ المحدد، فسيفتح عنصر القائمة Process Explorer في قائمة Entry مربع خصائص العملية التي تنفذ الصورة المحددة.
انتقل إلى Registry أو نظام الملفات المعروض أو تكوين عنصر البدء التلقائي عن طريق تحديد العنصر واستخدام عنصر قائمة الانتقال إلى الإدخال أو زر شريط الأدوات، ثم انتقل إلى موقع صورة بدء التشغيل التلقائي.
لتعطيل إدخال البدء التلقائي، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار الخاصة به. لحذف إدخال تهيئة البدء التلقائي، استخدم زر القائمة حذف أو زر شريط الأدوات.
تتضمن قائمة الخيارات العديد من خيارات تصفية العرض، مثل إظهار الإدخالات التي ليست من ويندوز فقط، بالإضافة إلى الوصول إلى مربع حوار خيارات المسح.

لتحميل البرنامج:

Autoruns for Windows 

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع