JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

تحميل أهم كتاب في امن المعلومات pdf باللغة العربية -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع
تحميل كتاب امن المعلومات pdf. أمن المعلومات معني بحماية المعلومات من الوصول غير المصرح به. إنه جزء من إدارة مخاطر المعلومات وينطوي على منع أو تقليل احتمالية الوصول أو الاستخدام أو الإفشاء أو الحذف أو التعديل أو الفحص أو التسجيل.
في حالة وقوع حادث أمني، يشارك متخصصو أمن المعلومات في الحد من التأثير السلبي للحادث. يمكن أن تكون معلومات الملاحظات إلكترونية أو مادية أو ملموسة أو غير ملموسة.
تحميل أهم كتاب في امن المعلومات pdf باللغة العربية

ما هو أمن المعلومات؟

لا يقتصر أمن المعلومات على تأمين المعلومات من الوصول غير المصرح به. أمن المعلومات هو في الأساس ممارسة منع الوصول غير المصرح به أو استخدامه أو الكشف عنه أو تعطيله أو تعديله أو فحصه أو تسجيله أو إتلافه. يمكن أن تكون المعلومات مادية أو مدركة. يمكن أن تكون المعلومات أي شيء مثل التفاصيل الخاصة بك، أو يمكننا أن نقول ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، بياناتك في الهاتف المحمول وما إلى ذلك. يمتد أمن المعلومات إلى العديد من مجالات البحث مثل التشفير والحوسبة المتنقلة والطب الشرعي الإلكتروني والوسائط الاجتماعية عبر الإنترنت وما إلى ذلك.

الأخطار التي تتهدد أمن المعلومات

إن من أصعب مهام خبراء الأمن المعلوماتي هو نقل صورة واقعية وكاملة لمستخدمي الوسائط الإلكترونية حول الأخطار التي تتعرض لها المعلومات المخزنة إلكترونيا أو المنقولة عبر الإنترنت من سرقة أو تغيير، ومن أبرز الأخطار نذكر:
  • تغيير البرامج أو إدخال برامج جديدة مغلوطة أو مدمرة، مثل الفيروسات.
  • الاطلاع غير المشروع على المعلومات السرية، عن طريق التنصت على شبكات الاتصالات، أو الدخول الغير المصرح به إلى الشبكات أو قواعد البيانات.
  • الاطلاع بصفة غير مقصودة، مثل الشاشات المفتوحة أو الطابعات، أو حتى تدمير ما تم حذفه من سلة المهملات.
  • التزوير والتزييف، بإدخال معلومات خاطئة بسوء نية أو عن غير قصد.
  • مسح المعلومات أو إخفاؤها، أو عدم إدخال المعلومات أو تغييرها سهوا أو عمدا، وكذلك تغيير كلمات السر، أو الأرقام السرية، أو كلمات التشفير.
والقائمة تطول، مع تجدد أساليب الخداع وتطور تقنياته، وكتاب أمن المعلومات الذي بين أيدينا سيقدم لكم معلومات مهمة وبطريقة ميسرة، بدء من تعريف مفهوم أمن المعلومات، ولمحة عن شبكة الإنترنت، إلى جانب بعض التعاريف المرتبطة بالهندسة الاجتماعية وكلمات المرور والبرامج الخبيثة وجدران الحماية والتشفير ... إلى أن يصل بك إلى طرق الحماية وتقنيات أمن المعلومات.

تحميل كتاب امن المعلومات pdf

قم بالضغط على الرابط لتحميل الكتاب