جميع حلول مشكلة الخطوط التي تظهر في شاشة الويندوز

مرحبا بكم أيها الأعزاء، قد يحدث أن تصادفوا مشكلا كبيرا على الكمبيوتر الخاص بكم، يتمثل في ظهور خطوط حمراء أو خطوط خضراء أو هما معا، فربما كنت تلعب بلعبتك المفضلة على جهاز الكمبيوتر وفجأة توقفت اللعبة وتشجنت الشاشة ثم ظهرت خطوط بألوان مختلفة.
جميع حلول مشكلة الخطوط التي تظهر في شاشة الويندوز
وإن أغلب المستخدمين في هذه الحالة يحاولون إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم  لعل المشكلة تحل، ولكن يندهشون أكثر بظهور الخطوط الحمراء مرة أخرى، وأحيانا تكون منقطة، وذلك في جميع أنحاء شاشة الإقلاع، وبمجرد فتح نظام الويندوز يظهر خطين عموديين، فلا يقدرون على عمل أي شيء بعد ذلك.
وقد يتم إعادة تشغيل الجهاز عدة مرات دون جدوى، حيث تستمر الخطوط الحمراء في الظهور، حتى وإن تم تعطيل بطاقة الرسومات Graphic card، مما يجعل المرء في حيرة من أمره.

حل مشكلة الخطوط الحمراء

أولا يمكننا القول بأن مشكلة الخطوط الحمراء عادة ما تكون في نظام التشغيل الويندوز، أو أن نظام VGA لا يتوافق بشكل جيد مع نظام تشغيل الكمبيوتر وبطاقة الفيديو video card، ولحل هذه المشكلة نتبع الحلول التالية:

الحل الأول:
نتبع الخطوات التالية:
  • نعيد تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن safe mode، ثم نقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على سطح الجهاز.
  • نختر من القائمة مدير الجهاز device manager ونقوم بإزالة تثبيت بطاقة الفيديو video card، مع التأكد من نوع البطاقة المثبتة في جهازك احتياطا.
  • أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى بشكل عادي، وانتقل إلى سطح المكتب وقم بضبط دقة الشاشة على درجتي (1024x768).

الحل الثاني:
يمكنك أيضا تحميل وتثبيت أحدث برامج التشغيل لبطاقة الفيديو الخاصة بك.

الحل الثالث: 
قد يقوم تحديث الويندوز Windows Update أيضا بحل هذه المشكلة.

ملاحظة: إذا لم تختفي الخطوط باتباع الخطوات والحلول السابقة، قد تكون المشكلة في الشاشة نفسها، وبالتالي يجب تغييرها بواحدة أخرى.

جديد قسم : كمبيوتر

إرسال تعليق