القائمة الرئيسية

الصفحات







حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب بأبسط الطرق

حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب. قد يكون متصفحك جوجل كروم Google Chrome بطيئا أو لا يعمل، حيث لا يفتح اي صفحة ويب على الاطلاق، أو أنه يتوقف عن العمل فجأة، وأحيانا تظهر رسالة no sandbox، ولحل هذا النوع من المشاكل، قد يكون إعادة تثبيت المتصفح "reset" فكرة جيدة، ولكن ليس دائما، لذلك سنتطرق في هذا الدرس لكل الحلول الممكنة لمشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم.
حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب بأبسط الطرق
إذا لم تقم بإيجاد حل سريع وناجع، سيستمر المتصفح في حالة التجميد، وستبقى الرسالة: "الصفحة لا تستجيب: أصبحت الصفحات التالية غير مستجيبة" لقد حدثت هذه المشكلة بوتيرة أكبر في الآونة الأخيرة، وهي محبطة للغاية خاصة عندما تريد إنجاز أعمال مهمة عبر الإنترنت.
تبدو الحالة المذكورة أعلاه بالفعل وكأنها لا تحل. إذا كنت قد بحثت عن حلول في منتدى مساعدة جوجل كروم، فيجب أن تعلم أن العديد من مستخدمي كروم يواجهون مشكلة صفحة كروم غير المستجيبة هذه. أيضًا، تحدث هذه المشكلة ليس فقط لمستخدمي ويندوز وماك، ولكن أيضًا لمستخدمي الاندرويد والآيفون. وفقًا لحالتك، يرجى اختيار الحلول الممكنة وتجربتها.


طرق حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب

تعيين الإعدادات الرسمية لجوجل كروم

للعثور على الإعدادات الأصلية لجوجل كروم، يجب أولا الانتقال إلى إعدادات المتصفح "settings" التي يمكن الوصول إليها من القائمة الرئيسية، سواء على الكمبيوتر بنظام الويندوز أو نظام الماك.

إعدادات متصفح جوجل كروم

بعد ذلك الذهاب إلى الإعدادات المتقدمة، ثم الضغط على إعادة التعيين.
الإعدادات المتقدمة في جوجل كروم

ستظهر لك رسالة التأكيد على إعادة التعيين واستعادة الإعدادات الافتراضية للمتصفح الخاص بك، قم بالتأكيد عبر الضغظ على إعادة التعيين.

استعادة الإعدادات الافتراضية للمتصفح

إعادة تعيين المتصفح عن طريق إزالة البرامج الخبيثة

من الممكن أن تكون مشكلة المتصفح لها علاقة بوجود بعض البرامج الخبيثة، والتي نقوم بتثبيتها خطأ أو فس غفلة منا أو حتى جهلا بخطورتها.

ولحل هذه المشكلة، أطلقت غوغل برنامجا يسمى أداة إزالة البرامج الخبيثة.
أداة إزالة البرامج الخبيثة
ستقوم الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر وتحديد الأسباب المحتملة لأي مشكلات قد يواجهها جوجل كروم، بسبب برامج التجسس والبرامج غير المرغوب فيها، والتي تسبب الكثير من المشاكل للمتصفح.

دائما قم بتحديث متصفح جوجل كروم


إن تحديث جوجل كروم أمر ضروري لتجنب المشاكل الأمنية والمشاكل المحتملة، والتي ستفيدنا في حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب. وإذا كان لديك إصدار حديث من المتصفح، يمكنك الاستفادة من أحدث التحسينات المرتبطة بأدائه واستقراره.
هذا، ويمكن لمستخدمي كروم على نظام الويندوز من الاستفادة من أداة مكافحة الفيروسات المدمجة، والتي ستقوم بتنظيف كروم، واقتراح إزالة العناصر والإضافات الضارة، وكذلك الإعلانات المزعجة.

جرب وضع التصفح المتخفي في ويندوز

إذا كانت صفحاتك لا تستجيب حتى بعد تحديثها عدة مرات، يمكنك تجربة وضع التصفح المتخفي للمساعدة. سيعمل وضع التصفح المتخفي على تعطيل أي مكونات إضافية وإضافات كامنة وخبيثة عند استخدامه. لذلك، يرجى فتح نافذة التصفح المتخفي ومعرفة ما إذا كان يمكنك تصفح الإنترنت بسلاسة.
وضع التصفح المتخفي

تعطيل تسريع الأجهزة

يتم استخدام تسريع الأجهزة في الأصل لتزويدك بتجربة تصفح أكثر سلاسة. ومع ذلك، بطريقة ما يسبب إزعاجًا للمستخدمين. وإذا من اجل حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب يمكنك إيقاف تسريع الأجهزة مؤقتًا. وإليك الطريقة: توجه إلى┆ > الإعدادات > "متقدم" وحدد "استخدام تسريع الأجهزة عندما يكون متاحًا".

إزالة الإضافات غير المتوافقة والمكونات الإضافية

قد تكون مشكلة جوجل كروم لا يستجيب بسبب وجود إضافات أو ملحقات غير متوافقة مع المتصفح، أو بها اخطاء برمجية. إذا حدثت المشكلة مباشرة بعد تثبيت أحدها، فيجب إزالتها على الفور. أو اضغط على "Shift" و "Escape" في كروم لفتح نافذة "Task Manager". يجب عليك اختيار واحدة تلو الآخرى لمعرفة الإضافة التي سببت المشكلة.

حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب على أجهزة الأندرويد والآيفون

  • بالنسبة لمستخدمي الأندرويد، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات" > "مدير التطبيقات / التطبيقات" > "Chrome". ثم انتقل إلى "التخزين" وامسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. بعد ذلك، عد إلى الشاشة السابقة وانقر على "فرض الإيقاف". من المستحسن أيضًا إعادة تشغيل جهاز الأندرويد.
  • بالنسبة لمستخدمي الآيفون، يمكنك إعادة تشغيل جهازك من خلال الضغط باستمرار على زر "Home" و "Wake / Sleep" معًا حتى تخفت الشاشة، وبعد فترة وجيزة، أعِد تشغيلها مرة أخرى.
  • إذا لم تكن حالة الشبكة جيدة، فقد لا تتمكن من عرض المواقع بسلاسة كما تتوقع. وبالتالي يمكنك التوصيل بشبكة واي فاي أخرى أو إعادة تعيين إعدادات الشبكة إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية.
  • إذا قمت بتحديث هاتفك الأندرويد أو الآيفون إلى أحدث نظام تشغيل مؤخرًا، فقد يواجه تطبيق كروم مشكلة توافق مع الإصدار الحالي. يرجى الانتقال إلى "متجر جوجل بلاي" أو "متجر التطبيقات" لتحديث تطبيق كروم. بخلاف ذلك، احذف جوجل كروم من جهازك ثم أعد تثبيته مرة أخرى. يقول الكثير أن هذا الحل ساعدهم في حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب.

هل تم حل مشكلة عدم استجابة جوجل كروم؟ إذا كانت لديك فكرة أفضل، فنحن نرحب بك لمشاركتها معنا. شكرا لأخذ وقتك الثمين لقراءة هذا المقال.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع