لماذا نحمل بعض التطبيقات ثم نقوم بإزالتها؟

نقوم أحيانا بتثبيت تطبيقات معينة، ثم نقوم بإلغاء التثبيت، ومرة أخرى نعيد تثبيتها، كما قد نقوم بإلغاء تثبيتها مرة أخرى ... وهكذا حتى يصبح الأمر متعبا جدا، فلماذا يا ترى هذه السكيزوفرينيا الرقمية؟ لماذا تتغيرأذواقنا سريعا اتجاه بعض التطبيقات؟ 

لماذا-نحمل-بعض-التطبيقات-ثم-نقوم-بإزالتها
في هذه التدوينة سنقوم بشرح سبب تغير مواقفنا اتجاه بعض التطبيقات، حسب كل فئة منها.


1. تطبيقات المحادثة

عندما نكون عازبين، نظن بأن كل الناس تنتظرنا لكي نلتقي بهم، فنحاول ربط علاقات مع كل من نصل إليهم عبر تطبيقات للمحادثة، وبمجرد الزواج أو التقدم في السن ننسى أمر هذه التطبيقات فنقوم بإلغاء تثبيتها، لأننا أصبحنا نؤمن بألا أحد في حاجة إلينا ولا نحن في حاجة لأحد.

2. الألعاب

بمجرد انتشار لعبة على الإنترنت سنعمل سريعا على تثبيتها على هواتفنا، ولكن بمجرد أن تظهر لعبة جديدة حتى ننسى أمر الأولى فنقوم بإزالتها من على هواتفنا.

3. تطبيقات المنبه 

كثيرا ما نبحث عن تطبيقات للتنبيه، حتى لا ننسى مواعيدنا المهمة، فنجد منبهات جميلة بموسيقى هادئة أو صاخبة، ولكن سرعان ما نتذكر بأن في هواتفنا منبهات افتراضية، فنزيل كل المنبهات التي قمنا بتثبيتها من قبل لكوننا اكتشفنا بألا فائدة منها غير ملء سعة الهاتف.

4. تطبيقات تعلم اللغات 

غالبا ما نبدأ في تعلم لغة معينة، إلا أننا تعتقد بأننا أخطأنا في اختيار اللغة المناسبة فنختار تطبيقا آخر لتعلم لغة أخرى، وحتى إذا ظننا بأننا استطعنا اكتساب أهم مفرداتها حتى نقوم بإزالة التطبيق، لنكتشف في الأخير بأننا مازلنا في حاجة لمزيد من التعلم، فنعيد تثبيته.

5. تطبيقات الموسيقى 

نحتاج لسماع موسيقى أو مقاطع صوتية فنحمل بعض مشغلات الموسيقى لتكون عملية وجميلة، ولكن سرعان ما نتخلى عنها لأننا نكتشف بأن تلك الافتراضية على هواتفنا أفضل بكثير.

6. تطبيقات الخدع 

تعد تطبيقات الخدع أكبر خدعة، لأننا كنا نظن بأنها ستفعل أشياء كثيرة وستحول هواتفنا إلى أجهزة خارقة، إلا أننا نكتشف بعد مرور وقت وجيز بأنها لا تصلح لأي شيء، فنقوم ببساطة بالتخلي عنها.

7. الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) 

معظم مستخدمي الإنترنت يريدون الإبحار في هذا العالم بكل حرية فيستخدمون الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)، وبمجرد مشاهدة مباراة معينة أو التسجيل في موقع ما نقوم بإزالتها والرجوع لهويتنا الأصلية.

8. تطبيقات تغيير الصوت

نحب أحيانا تغيير أصواتنا من أجل المتعة فقط، فنحمل بعض التطبيقات الخاصة بذلك، إلا أننا نمل منها بسرعة فنقوم بإزالتها.

9. تطبيقات تغيير الوجه

نحب أيضا تغيير سمات وجوهنا من أجل المزاح مع أصدقائنا، أو حتى لكي نتخيل كيف سنصبح عندما نكبر، وبمجرد الانتهاء سنزيلها من هواتفنا.

10. تطبيقات إدارة الميزانية 

قد نستخدم هذه التطبيقات فقط لحساب المصاريف عندما نذهب في عطلة مع الأصدقاء، أو عندما نذهب للتسوق، وبمجرد العودة نقوم بإزالتها إلى حين احتياجها مرة أخرى.
فما رأيكم أنتم؟

جديد قسم : برامج وتطبيقات

إرسال تعليق