القائمة الرئيسية

الصفحات

15 من أهم رموز ايفون واكواده السرية التي ستفيدكم كثيرا

أهم رموز ايفون. هناك العديد من الرموز السرية التي يمكننا تركيبها على هواتف الآيفون ويغفل عنها الكثير من المستخدمين رغم أهميتها وفائدتها، وهي خبايا برمجية وضعها المصنعون لتمييز هواتفهم عن الهواتف المنافسة وإعطائها لمسة من الغموض، وهذه الأكواد قد لا يستعملها إلا قلة من الخبراء.
15 من أهم رموز ايفون واكواده السرية التي ستفيدكم كثيرا
إن معظم رموز ايفون المنتشرة على الإنترنت والتي يقال عنها سرية هي عادية وليس فيها أي طابع من السرية بأي حال من الأحوال، ولا تقدم إلا خدمات محدودة للمستخدمين، لذلك أردت في هذه التدوينة بسط أهم الرموز السرية لهواتف الآيفون، على أن أضع في تدوينة أخرى أهم الأكواد السرية للهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد.
يمكنكم الاطلاع على: أهم الرموز السرية في هواتف الأندرويد

أهم رموز ايفون واكواده السرية

تحتوي شاشة الاتصال على جهاز الايفون الخاص بك على ما هو أكثر من مجرد إدخال أرقام الهاتف والضغط على زر الاتصال الأخضر. هذا ليس كل شيء، ولكن هناك رموز سرية يمكنك إدخالها في برنامج الاتصال لمعرفة معلومات حول جهازك، والمساعدة في استكشاف المشكلات وإصلاحها، وإخفاء المكالمات الصادرة، على سبيل المثال لا الحصر.

كانت رموز الاتصال المخفية هذه، موجودة منذ فترة، وهي عبارة عن مزيج من التقنيات والبروتوكولات المختلفة، مثل بيانات الخدمة التكميلية غير المنظمة (USSD)، و MMI التي تحددها الشركة المصنعة (واجهة بين الإنسان والآلة)، ورموز الخدمة الإضافية (SS).

لقد قمنا بتجميع قائمة برموز ايفون التي يمكنك استخدامها على جهازك، وقمنا باختبارها جميعًا تقريبًا، لذلك لا تتوقع رؤية أي رموز مزيفة. ومع ذلك، فإن بعض هذه الرموز تعمل فقط على طرازات معينة من ايفون، أو مع شركات اتصالات معينة.

1. رمز ايفون لتحسين جودة المكالمة

استخدم رمز: *3370# الذي سيؤدي إلى تحسين جودة المكالمات الخاصة بك إلى حد كبير، خاصة إذا كنت تريد التحدث باللغة الانجليزية، حيث يوفر لك مساعدا لغويا (PDA) دون الحاجة للإنترنت. ولتعطيل المساعد اللغوي، أدخل الكود: #3370#.

2. رمز حفظ ملفات الملتميديا الخاصة بك سحابيا

استخدم الرمز: *#*#273282*255*663282*#*#*
نعم انه رمز طويل بعض الشيء، ولكن بفضله يمكنك حفظ كافة ملفات الوسائط الخاصة بك من موسيقى وفيديوهات وصور، ولن تفقدها أبدا حتى بعد حذفها، حيث يمكنك استرجاعها في أي وقت تريد.

3. الاطلاع على معلومات ملفاتك بالتفصيل

 استخدم الرمز: *3282#
بهذا الرمز يمكنك التعرف على كل ما يحتويه هاتفك من ملفات، مع درجة استخدامها  من طرفك بالتفصيل.

4. رمز حظر المكالمات في الايفون

استخدم الرمز: *33*PIN#
هذا الرمز يستخدم لحظر المكالمات الصادرة أو الدخول إلى إعدادات حظر المكالمات من خلاله، وهذه الميزة غير متوفرة في الإعدادات الافتراضية للإيفون، لذا عليك استخدام هذه الرمز السري لتمكينها، يكفي إدخال الرمز أعلاه، مع تغيير كلمة PIN برقم التعريف السري لبطاقة سيم SIM card، إذا كنت تحمي هاتفك بكود بين، وإلا يمكنك كتابة أي رقم تريده مثل الرقم 1 على سبيل المثال ليصبح الرمز على الشكل التالي: #1*33*.


5. رمز قياس سرعة الانترنت على الايفون

استخدم الرمز: *3001#12345#

هذا الرمز مفيد للغاية إذا كنت تعاني من ضعف شبكة الاتصال أو الانترنت فى هاتفك، ولا تستطيع تحديد ما إذا كان المشكل من هاتفك نفسه أم بسبب ضعف الشبكة، فهذه حيلة ذكية سوف تساعدك في معرفة قوة الشبكة على هاتفك الآيفون، حيث ستظهر لك معلومات عن قوة إشارة الشبكة الخلوية للهاتف، فإذا كانت تفوق الـ80، فهذا يعني أن الإشارة جيدة، وإذا اقتربت من 100 أو أقل، فهذا يعني أن الشبكة ضعيفة جدا.

6. رمز ايفون لجلب بيانات بطاقة SIM

استخدم الرمز: *3001#12345#* ثم اضغط على زر الاتصال. سيعرض لك أداة الاختبار التي تحتوي على بيانات بطاقة SIM الخاصة بك، والاتصالات الخلوية، والمزيد من المعلومات الأخرى.

7. رمز ايفون للتحقق من رقم IMEI الخاص بك

إذا كتبت: * # 06 # فسترى على الفور رقم IMEI الخاص بجهاز الآيفون.
استخدام هذا الرمز أسرع بكثير من الانتقال إلى الإعدادات -> عام -> حول، أو البحث عن الصندوق الذي ربما تكون قد تخلصت منه على أي حال.
هذا الرمز سيعطيك كما قلت رقم المعرف الخاص بجهازك IMEI number وهو مكون من 15 رقما، ولا يمكن أن يتشابه مع أي رقم معرف هاتف آخر، بمعنى أنه لن يمتلك أي جهازين نفس رقم IMEI، وبالطبع هذا الرقم مفيد فى تتبع الهواتف المفقودة أوالمسروقة، أو إذا أردت تعريف جهازك للشركة المصنعة في حال وقوع ايمشكل في الهاتف.

8. رمز إجراء مكالمات مجهولة

إذا كنت ترغب في إجراء مكالمات مجهولة الهوية، حتى لا يظهر اسمك ورقم هاتفك على شاشة هاتف المستلم أو معرف المتصل، فاستخدم رمز ايفون: *67 أو: #31#  قبل طلب الرقم الذي تتصل به، والذي يعمل مع معظم شركات الاتصالات. كل ما سوف يراه مستقبل المكالمة عبارة "غير معروف" أو "خاص" أو أي مؤشر آخر يشبه ذلك، أي أن مخاطبك سيصعب عليه التعرف على هويتك الحقيقية.

9. رمز إظهار رقم هاتفك لشخص محدد

إذا جعلت جميع مكالماتك الصادرة مجهولة المصدر مع الإعداد المتاح من مشغل شبكة الجوال بدلاً من كل مكالمة على حدة باستخدام النصيحة أعلاه، يمكنك كسر إخفاء الهوية على أساس كل مكالمة باستخدام الرمز *82 قبل طلب الرقم الذي تتصل به.
هذا ضروري لإجراء مكالمات لأولئك الذين يمنعون المتصلين غير المعروفين، وكذلك عندما تريد بالفعل أن يعرف شخص ما أنه أنت الذي تتصل به، ويعمل مع معظم شركات الاتصالات.

10. تمكين أو تعطيل تنبيهات اختبار الطوارئ

في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة، يمكنك المشاركة في اختبار تنبيهات الطوارئ. تساعد هذه التنبيهات في التأكد من أن نظام التنبيه يعمل بشكل صحيح، كما أنه ينبهك عند حدوث حالة طوارئ حقيقية.
لتمكين تنبيهات الاختبار أدخل الرمز: *5005*25371#
أو: *5005*25370#
عند الاشتراك، ستسمع صوتًا يشبه صوت التنبيه بصوت عالٍ، وسيذكر التنبيه تحديدًا أنه اختبار حتى لا يكون هناك خلط بينه وبين تنبيهات الطوارئ الحقيقية.

11. رمز الاتصال بخدمة المساعدة

كل مزود للهاتف الخليوي لديه خدمة مساعدة الدليل الخاصة به مع مشغل مباشر، ورمز الاتصال للوصول إلى كل واحد هو: 411، يليه زر الاتصال. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في العثور على رقم الهاتف أو العنوان أو المعلومات الأساسية لنشاط تجاري ما، فهذا خيار جيد إذا كنت لا تحب استخدام تطبيقات أخرى على هاتفك الذكي للقيام ببعض الأعمال بنفسك. يمكنك حتى الحصول على أوقات عرض الأفلام، وأوقات القطارات، ومواعيد الصلاة، وما إلى ذلك.
تتيح لك معظم شركات الاتصالات ما يصل إلى ثلاثة طلبات لكل مكالمة. يمكن إرسال المعلومات إليك عبر رسالة نصية..

12. رمز الاتصل بخدمة العملاء

رمز ايفون آخر سهل الاستخدام مكون من ثلاثة أرقام هي: 611. الاتصال بهذا الرقم مجاني، ويوصلك بخدمة العملاء اللاسلكية. بالنسبة لبعض شركات الاتصال، سيكون نظام هاتف آليًا يمكنه توصيلك بخدمة العملاء اللاسلكية. ليست كل هذه الأرقام متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

13. عرض مقدار استخدام البيانات الخاصة بك

عادة، من أجل التحقق من مقدار البيانات التي استهلكتها من صبيب الانترنت على هاتفك، سيكون عليك استخدام تطبيق أو أداة خاصة للحصول على قراءة دقيقة. توفر بعض شركات الاتصالات، إحصاءات دقيقة لاستخدام البيانات في تطبيق الإعدادات. ولكن هناك طريقة سهلة للتحقق من البيانات المستخدمة دون تثبيت أي تطبيقات أو تبديل مقدمي الخدمة.
فقط قم بإدخال احد الرموز التالية:
  • 3282#*
  • #932#
  • #3282
بعد الاتصال بأحد الرموز المذكورة أعلاه، استنادًا إلى شركة الاتصالات التي لديك وبلد إقامتك، ستحصل على قراءة شفهية من المجيب الآلي أو رسالة نصية توضح إجمالي استخدامك للشهر حتى الآن.

14. رمز التأكد من وصول رسائلك النصية إلى وجهتها دون مشاكل

اكتب الرمز: #765*#5005* واضغط على زر الاتصال لترى ما سيحدث.
عندما ترسل رسالة نصية قصيرة إلى شخص ما أو رسالة وسائط متعددة، وليس iMessage، يتم إعادة توجيه الرسالة لاسلكيًا إلى مركز خدمة الرسائل القصيرة (SMSC) عبر رقم هاتف معين. قد يكون هذا الرقم مفيدًا لاستكشاف أخطاء الرسائل النصية الصادرة الفاشلة وإصلاحها مع مشغل شبكة الجوال.

15. الاتصل بخدمات الطوارئ

فقط اكتب الرمز 112 ثم اتصال. يعمل هذا الرمز مع جميع شركات الاتصال وفي جميع الدول. يمكنك حتى إرسال رسالة نصية برقم 911 مع بعض شركات الاتصالات، إذا كنت لا تريد الاتصال أو لا يمكنك الاتصال.

وفي الأخير المرجو أن تكونوا قد استفدتم من رموز ايفون التي جربتها بنفسي، وحتما ستسهل عليكم التعامل مع هواتف الايفون بكل احترافية وبدون أي مشاكل، ولن تضطروا لاستشارة خبير في هذا الهاتف الفريد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع