القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك العديد من الرموز السرية التي يمكننا تركيبها على هواتف الآيفون ويغفل عنها الكثير من المستخدمين رغم أهميتها وفائدتها، وهي خبايا برمجية وضعها المصنعون لتمييز هواتفهم عن الهواتف المنافسة وإعطائها لمسة من الغموض، وهذه الأكواد قد لا يستعملها إلا قلة من الخبراء.
الرموز السرية لهواتف الآيفون
إن معظم الأكواد المنتشرة على الإنترنت والتي يقال عنها سرية هي عادية وليس فيها أي طابع من السرية بأي حال من الأحوال، ولا تقدم إلا خدمات محدودة للمستخدمين، لذلك أردت في هذه التدوينة بسط أهم الرموز السرية لهواتف الآيفون، على أن أضع في تدوينة أخرى أهم الأكواد السرية للهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد.

يمكنكم الاطلاع على: أهم الرموز السرية في هواتف الأندرويد

أهم الرموز السرية للآيفون

1. # 31 # + رقم الهاتف
هذا الرمز يخفي رقم هاتفك ويسمح لك بالاتصال بأي شخص برقم مجهول، أي أن مخاطبك سيصعب عليه التعرف على هويتك الحقيقية.

2. * 3370 #
هذا الرمز يؤدي إلى تحسين جودة المكالمات الخاصة بك إلى حد كبير، خاصى إذا كنت تريد التحدث باللغة الانجليزية، حيث يوفر لك مساعدا لغويا (PDA) دون الحاجة للإنترنت. ولتعطيل المساعد اللغوي، أدخل الكود: # 3370 #.

3. * # * # 273282 * 255 * 663282 * # * # *
نعم انه رمز طويل بعض الشيء، ولكن بفضله يمكنك حفظ كافة ملفات الوسائط الخاصة بك من موسيقى وفيديوهات وصور، ولن تفقدها أبدا حتى بعد حذفها، حيث يمكنك استرجاعها في أي وقت تريد.

4. * 3282 #
بهذا الرمز يمكنك التعرف على كل ما يحتويه هاتفك من ملفات، مع درجة استخدامها  من طرفك بالتفصيل.

5. *#06# + الضغط على زر الاتصال

هذا الرمز سيعطيك رقم المعرف الخاص بجهازك IMEI number وهو مكون من 15 رقما، ولا يمكن أن يتشابه مع أي رقم معرف هاتف آخر، بمعنى أنه لن يمتلك أي جهازين نفس رقم IMEI، وبالطبع هذا الرقم مفيد فى تتبع الهواتف المفقودة أوالمسروقة، أو إذا أردت تعريف جهازك للشركة المصنعة في حال وقوع ايمشكل في الهاتف.


6. *33*PIN#

هذا الرمز يستخدم لحظر المكالمات الصادرة أو الدخول إلى إعدادات حظر المكالمات من خلاله، وهذه الميزة غير متوفرة في الإعدادات الافتراضية للإيفون، لذا عليك استخدام هذه الرمز السري لتمكينها، يكفي إدخال الرمز أعلاه، مع تغيير كلمة PIN برقم التعريف السري لبطاقة سيم SIM card، إذا كنت تحمي هاتفك بكود بين، وإلا يمكنك كتابة أي رقم تريده مثل الرقم 1 على سبيل المثال ليصبح الرمز على الشكل التالي: #1*33*.

7. *3001#12345#

هذا الرمز مفيد للغاية إذا كنت تعاني من ضعف شبكة الاتصال أو الانترنت فى هاتفك، ولا تستطيع تحديد ما إذا كان المشكل من هاتفك نفسه أم بسبب ضعف الشبكة، فهذه حيلة ذكية سوف تساعدك في معرفة قوة الشبكة على هاتفك الآيفون، حيث ستظهر لك معلومات عن قوة إشارة الشبكة الخلوية للهاتف، فإذا كانت تفوق الـ80، فهذا يعني أن الإشارة جيدة، وإذا اقتربت من 100 أو أقل، فهذا يعني أن الشبكة ضعيفة جدا.

وفي الأخير المرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الرموز التي جربتها بنفسي، وحتما ستسهل عليكم التعامل مع هواتف الايفون بكل احترافية وبدون أي مشاكل، ولن تضطروا لاستشارة خبير في هذه الهواتف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات