تطبيق سنودن يحول هاتفك الذكي إلى نظام حماية ومراقبة

نعم يستطيع التطبيق الجديد الذي يعمل بنظام الأندرويد، والذي طوره عميل المخابرات الأمريكية السابق إدوارد سنودن Edward Snowden تحويل هاتفك الذكي إلى نظام أمني أو نظام مراقبة شاملة لكل ما تريد حمايته، سواء كان طفلك أو منزلك أو مكتبك أو غير ذلك.
تطبيق-سنودن-يحول-هاتفك-الذكي-إلى-نظام-حماية-و-مراقبة
في هذه التدوينة سنوضح بشيء من التفصيل كيف يعمل هذا التطبيق وكيف تم تطويره وحدود الحماية التي يوفرها.
لقد أنشأ إدوارد سنودن الذي يرأس حاليا مؤسسة حرية الصحافة تطبيقا خاصا بهواتف الأندرويد يسمى هافن Haven، والذي يمكنك تحميله مجانا من خلال متجر بلاي ستور، ويسمح لك ببساطة بتحويل الهاتف الذكي الخاص بك، على سبيل المثال الهاتف الذكي القديم الذي لم تعد تستخدمه إلى نظام أمن ومراقبة وحماية.
يستخدم هافن Haven أجهزة الاستشعار المضمنة في هاتفك من مستشعرات الكاميرا والميكروفونات وأجهزة استشعار الضوء المحيط والتسارع إلى غير ذلك لمراقبة منزلك  أو مكتبك أو أي شيء آخر في غيابك. فهو يلتقط الصور والصوت بمجرد أن يقيس التغيير ويرسل لك عبر رسائل قصيرة (أو عبر الشبكات المشفرة) تنبيهات لتحذيرك من النشاط الغير العادي الموجود في المكان الذي تبثت فيه الهاتف وقام هو بالكشف عنه.
التطبيق الذي ستقوم بتثبيته على هاتفك يمكنه الكشف عن أي نشاط غير عادي سواء حركة أو ضوء أو غاز عبر كل المستشعرات التي ذكرتها سابقا، وهو يعمل بكفاءة عالية جدا بعد التجربة.
والأمر لن يتطلب منك غير هاتف ذكي قديم، ثم تحميل التطبيق مجانا وتفعيله، حتى تستطيع تأمين منزلك وعائلتك بأقل تكلفة وبنظام أمني ذكي، حتى في حالة انقطاع الكهرباء أو توقف عمل جهاز الراوتر وانعدام الواي فاي، حيث يمكن للتطبيق في الهاتف أداء وظيفته لعدة ساعات.
ما يظهر باللون الأصفر هو ببساطة ما هو في الحركة

التطبيق هو سهل جدا للاستخدام، فقط قم بتثبيته من الرابط الذي ستجده في الأسفل مع السماح له بالوصول إلى مستشعرات الكاميرا والميكروفون وإعطائه كل التصريحات اللازمة، ثم بعد ذلك قم بتثبيت هاتفك الذي استخدمته لهذا الغرض في المكان الذي تريد رصده من أجل تأمينه.
فمثلا إذا كنت تريد مراقبة باب في منزلك، قم بتثبيت الهاتف أمام تلك الباب بعصى سيلفي أو غير ذلك، ثم قم بتفعيل نظام التعرف على الحركة من خلال التطبيق، مع ضبط مستوى الصوت عند إطلاق صفارة التحذير إذا لزم الأمر.
تعيين درجة التحذير الصوتي

وفي الأخير أقول بأن مثل هذه التطبيقات الخاصة بالأمن والحماية، وإن كانت تعمل بكفاءة عالية وتستخدم تقنيات ذكية وقد طورها شخص مثل سنودن، فهي تبقى أقل فعالية من الأجهزة والأنظمة المخصصة لهذا الغرض.

جديد قسم : برامج وتطبيقات

إرسال تعليق