فيسبوك يمنع إنشاء تطبيقات جديدة على منصته

أوقفت شركة الفيسبوك Facebook عملية مراجعة التطبيقات الجديدة التي يتم إنشاؤها على منصته منذ الأسبوع الماضي، وذلك تنفيذا للتغييرات الجديدة التي يعتزم القيام بها، لعدم تكرار عمليات الاختراق لحسابات المستخدمين كما حدث مؤخرا وجعل الشركة التقنية العالمية في حرج كبير أمام العالم.
فيسبوك يمنع إنشاء تطبيقات جديدة على منصته
وهكذا قامت فيس بوك بمنع كل التطبيقات الجديدة، وخصوصا تلك المرتبطة بالدردشة على منصته مؤقتًا بعد فضيحة كشف خصوصية المستخدمين، فيما عرف باسم "فضيحة كامبريدج" التي انكشفت خلال الأسبوعين الماضيين.
وقد أدى هذا الوضع إلى إرباك الشركة، وإدخالها في أزمة كبيرة لم يسبق لها مثيل، بعد تعرض ما يصل إلى 50 مليون ملف شخصي لمستخدمي فيسبوك إلى الاختراق بواسطة تطبيق تابع لجهة خارجية.
ويشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، تحدث الخبراء المسؤولين عن مراقبة تطوير التطبيقات الخارجية على منصة الفيس بوك بأنهم سيحدون بشكل أكبر من وصول المطورين إلى بيانات المستخدم في تطبيقاتهم.
وقد صرح نائب رئيس الشراكات في فيسبوك إيم أرشيبونغ Ime Archibong بأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها سيكون هدفها "الحفاظ على الثقة التي يضعها الناس في الفيسبوك عندما يشاركون المعلومات، ونحن نعلم أن هذه التغييرات ليست سهلة، ولكننا نعتقد أن هذه التحديثات ستساعد في تخفيف أي خرق للثقة بين المطورين والشركة."
ويبدو أن الشركة تعيد تقييم كيفية موافقتها على التطبيقات نظرًا لمدى سهولة تطوير تطبيق خارجي، واستغلال بيانات المستخدمين من خلاله من أجل بيعها أو ابتزاز أصحابها خارج نطاق مراقبة مسؤولي الفيسبوك. 
وقد أشار Archibong بأن التغييرات التي ستجريها فيسبوك في الأسابيع القادمة، بما في ذلك "مراجعة متعمقة لمنصتنا" تتضمن مراجعة كاملة لأي تطبيق ذي نشاط مشبوه، وإعلام المستخدمين إذا كان هناك تطبيق قاموا بإتاحة الوصول إليه تمت إزالته لسوء استخدام البيانات، إلى جانب الكثير من تدابير الحماية الأخرى.

جديد قسم : فيسبوك

إرسال تعليق