أفضل الطرق لشحن هواتف الأندرويد في أسرع وقت

في الكثير من الأحيان نريد مغادرة المنزل لقضاء غرض من الاغراض، إلا أننا ننتبه بأن مستوى بطارية هاتفنا منخفض بشكل كبير، قد يكون 15 % أو 10 % ونحن طبعا لن نستطيع البقاء لمدة طويلة دون استخدام هواتفنا وإرسال أو استقبال المكالمات والرسائل القصيرة والإلكترونية وغير ذلك، وفي المقابل لا نملك غير 15 دقيقة قبل ان نغادر، فماذا عسانا نفعل في هذه الحالة ؟ بمعنى آخر كيف يمكننا شحن بطارية هواتفنا بشكل أسرع وفي وقت وجيز ؟
أفضل الطرق لشحن هواتف الأندرويد في أسرع وقت
وكما لا يخفى على الجميع فإن عمر البطارية هو مرتبط بالعديد من العوامل المختلفة، لذلك لا يوجد حل واحد للحفاظ عليها بشكل أفضل، ولكن سأحاول في هذه التدوينة طرح أهم الطرق واقتراح أفضل الممارسات لتوفير أكبر قدر من الشحن والحصول عليه في وقت قصير.


وعلى الرغم من أننا قد نتوفر على أجهزة شحن تتمتع بمكونات جيدة وبمعايير عالمية، فهذا لا يعني ضمان شحن جيد إذا لم نأخذ بعين الاعتبار العوامل الأخرى. فمثلا يعد توصيل كابل الشحن بجهاز كمبيوتر محمول فكرة سيئة ولن تفيد بطارية هاتفك حتى لو كان الكابل من نوع جيد، لأنه بكل بساطة السعة الطاقية منفذ الدخول في الحاسوب والسعة الطاقية منفذ الكابل تكونان مختلفتين.

تدعم العديد من هواتف الأندرويد Android الحديثة الشحن السريع، مما يوفر طاقة مذهلة تبلغ 15 وات، وبالتالي يمكننا شحن هواتفنا بسرعة أكبر، إلا أن هذا لا يعني أن الشاحن المرفق معه هو شاحن سريع أو شاحن أكثر فعالية لهذا الهاتف.

الشحن السريع
كذلك لا نوصي باستخدام الشحن اللاسلكي إذا كنت في عجلة من أمرك، إذ لا يمكن للشحن اللاسلكي أن يمد الطاقة بشكل جيد أو بسرعة كما هو الحال في الكبلات الجيدة التقليدية، لذلك يفضل استخدامه عندما يكون لديك الوقت الكافي، فالشحن اللاسلكي السريع هو دائما الستثناء وليس القاعدة.


ما هي أفضل الطرق لشحن هواتف الأندرويد في وقت سريع؟

اجعل الهاتف في وضع الطائرة

كلما كان هاتفك في سبات أثناء شحنه، زادت سرعة هذا الشحن، لذلك فوضع الطائرة يقلل من قدرات هاتفك، وبالتالي يمنعه من استهلاك طاقة كبيرة، وطبعا لن يستقبل هاتفك المكالمات أو الرسائل أثناء وجوده في وضع الطائرة، ولكن ستحصل على شحن سريع جدا في وقت وجيز.


أطفئ الهاتف إذا لم تكن في حاجته مؤقتا

سيؤدي إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا إلى السماح له بإعادة الشحن بشكل أسرع من وضعه في وضع الطائرة، ومرة أخرى، قد تفوتك بعض الإشعارات أثناء إيقاف تشغيله، ولكن سيغنيك هذا الإجراء عن ساعات من الشحن المتواصل.

استخدم خاصية توفير طاقة البطارية

مع إصدار Lollipop، أصبحت أجهزة الأندرويد Android قادرة على توفير الطاقة بشكل أفضل عبر تفعيل هذه الخاصية (الإعدادات > البطارية > توفير طاقة البطارية).


أوقف تشغيل الميزات غير الضرورية

إذا أردت أن تحافظ على طاقة هاتفك وشحنه بشكل جيد أيضا، قم بتعطيل كل الميزات غير الضرورية، مثل Bluetooth أو GPS أو Wi-Fi أو NFC، والتي يمكن أن تستخدم طاقة البطارية، وأيضا أغلق جميع تطبيقاتك وأوقف هاتفك من إجراء النسخ الاحتياطي التلقائي أو تحديث التطبيقات من متجر Google Play.


لا تلمس هاتفك دون الحاجة

إذا كنت لا تستطيع اطفاء هاتفك أو جعله في وضع الطائرة أو حتى تعطيل بعض الميزات، فحاول على الأقل عدم لمس شاشة هاتفك، فهذا سيساعدك في شحن هاتفك وعدم إهدار طاقة أكبر.

جديد قسم : الجوال

إرسال تعليق