JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

اختصار الروابط من جوجل من خلال خدمة ذكية أعلنت عنها الشركة -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع
اختصار الروابط من جوجل. أعلنت شركة جوجل Google من مقرها في سان فرانسيسكو أنها ستحد من استخدام أداة اختصار الروابط URL Shortcut الخاصة بها على موقع goo.gl اعتبارًا من 13 أبريل 2018، حيث لن يتمكن سوى المستخدمين الحاليين من إنشاء الروابط القصيرة على هذه المنصة.
اختصار الروابط من جوجل من خلال خدمة ذكية أعلنت عنها الشركة
في المقابل، سيتمكن المستخدمون من مشاهدة بيانات التحليلات الخاصة بهم وتنزيل معلومات الروابط المختصرة بتنسيق csv لمدة تصل إلى عام واحد، حتى 30 مارس 2019، عندما سيتم إيقاف خدمة goo.gl بشكل نهائي، مع استمرار الروابط التي تم إنشاؤها سابقًا في إعادة التوجيه إلى وجهتها المقصودة.

خدمة ذكية لاختصار الروابط من جوجل

لقد طلبت شركة جوجل من المستخدمين التفكير في استخدام الروابط الديناميكية (FDL) أو الخدمات المشهورة والمشابهة لخدمة جوجل لاختصار الروابط، مثل Bitly و Ow.ly.

وتعد الروابط الديناميكية (FDL) عبارة عن روابط URL ذكية تتيح لأي شخص إنشاءها بالطريقة التي يريدها، على أنظمة تشغيل مختلفة، للانتقال إلى موقع أو تطبيق معين داخل نظام iOS أو نظام الأندرويد أو الويب.
الروابط الديناميكية

ما هي الروابط الديناميكة ؟ وكيف تعمل هذه الروابط ؟

باستخدام الروابط الديناميكية، يحصل المستخدمون على أفضل تجربة متاحة للمنصة التي يقومون بفتح الرابط عليها، فمثلا إذا فتح المستخدم رابطًا ديناميكيًا على iOS أو الاندرويد، يمكن نقله مباشرة إلى المحتوى المرتبط بتطبيق معين، وإذا فتح أحد المستخدمين الرابط الديناميكي نفسه في متصفح الكمبيوتر، فيمكن نقله إلى نتائج متنوعة، مرتبطة بمحتوى الرابط.

إضافةً إلى ذلك، تعمل الروابط الديناميكية عبر عمليات تثبيت التطبيق، حيث إذا فتح أحد المستخدمين رابطًا ديناميكيًا على نظام التشغيل iOS أو الأندريود ولم يتم تثبيت التطبيق، فيمكن مطالبة المستخدم بتثبيته، سواء من غوغل بلاي أو الآب ستور أو غيرهما. ثم بعد التثبيت، يبدأ التطبيق في العمل، ويمكنه حينها الوصول إلى الرابط.

وأخيرا نشير إلى أن خدمة اختصار الروابط URL Shortener المقدمة من طرف جوجل، تعد من أفضل وأشهر الخدمات في هذا المجال، وقد تم إطلاقها لأول مرة بواسطة محرك البحث العملاق في عام 2009.