غوغل تعلن عن إيقاف خدمة اختصار الروابط goo.gl وتعويضها بهذه الخدمة الذكية

أعلنت شركة غوغل Google من مقرها في سان فرانسيسكو أنها ستحد من استخدام أداة تقصير الروابط URL الخاصة بها على موقع goo.gl اعتبارًا من 13 أبريل المقبل (2018)، حيث لن يتمكن سوى المستخدمين الحاليين من إنشاء الروابط القصيرة على هذه المنصة.
غوغل تعلن عن إيقاف خدمة اختصار الروابط goo.gl وتعويضها بهذه الخدمة الذكية
في المقابل، سيتمكن المستخدمون من مشاهدة بيانات التحليلات الخاصة بهم وتنزيل معلومات الارتباطات القصيرة بتنسيق csv لمدة تصل إلى عام واحد، حتى 30 مارس 2019، عندما سيتم إيقاف خدمة goo.gl بشكل نهائي، مع استمرار الروابط التي تم إنشاؤها سابقًا في إعادة التوجيه إلى وجهتها المقصودة.
هذه، وقد طلبت الشركة من المستخدمين التفكير في استخدام الروابط الديناميكية (FDL) أو الخدمات المشهورة والمشابهة لخدمة غوغل مثل Bitly و Ow.ly.
وتعد الروابط الديناميكية (FDL) عبارة عن روابط URL ذكية تتيح لأي شخص إنشاءها بالطريقة التي يريدها، على أنظمة تشغيل مختلفة، للانتقال إلى موقع أو تطبيق معين داخل نظام iOS أو Android أو الويب.
الروابط الديناميكية
باستخدام الروابط الديناميكية، يحصل المستخدمون على أفضل تجربة متاحة للمنصة التي يقومون بفتح الرابط عليها، فمثلا إذا فتح المستخدم رابطًا ديناميكيًا على iOS أو Android، يمكن نقله مباشرة إلى المحتوى المرتبط بتطبيق معين، وإذا فتح أحد المستخدمين الرابط الديناميكي نفسه في متصفح سطح المكتب، فيمكن نقله إلى نتائج متنوعة، مرتبطة بمحتوى الرابط.
إضافةً إلى ذلك، تعمل الروابط الديناميكية عبر عمليات تثبيت التطبيق، حيث إذا فتح أحد المستخدمين رابطًا ديناميكيًا على نظام التشغيل iOS أو Android ولم يتم تثبيت التطبيق، فيمكن مطالبة المستخدم بتثبيته، سواء من غوغل بلاي أو الآب ستور أو غيرهما. ثم بعد التثبيت، يبدأ التطبيق في العمل، ويمكنه حينها الوصول إلى الرابط.
وأخيرا نشير إلى أن خدمة اختصار الروابط URL Shortener المقدمة من طرف غوغل، تعد من أفضل وأشهر الخدمات في هذا المجال، وقد تم إطلاقها لأول مرة بواسطة محرك البحث العملاق في عام 2009.

جديد قسم : غوغل

إرسال تعليق