تويتر يغلق حسابات آلاف مستخدميه


لقد اتخذت شركة تويتر Twitter العالمية، والخاصة بنشر التغريدات أو ما يسمى التدوينات المصغرة قرارها بغلق آلاف الحسابات الخاصة بالمستخدمين، والتي تم إنشاؤها عبر تطبيقاتها المختلفة في الآب ستور والبلاي ستور، وموقها على الإنترنت، في علامة فارقة للشركة الشهيرة، مع توعدها بمزيد من الإجراءات الصارمة في حق مستخدمين آخرين.
تويتر يغلق حسابات آلاف مستخدميه
ويأتي هذا القرار الحاسم، والذي لم يسبق للشركة أن اتخذته من قبل بهذا الأسلوب وبهذه السرعة، بسبب تزايد استخدام بعض التطبيقات والروبوتات ذات البرمجة المسبقة، للقيام ببعض العمليات في تويتر، مثل النشر وإعادة النشر التلقائيين، وتصيد الإعجابات والتعليقات ...
ونخص بالذكر تطبيق تويت ديك TweetDeck الذي لقي انتشارا واسعا، بل يمكننا أن نوصفه بالفيروسي، من طرف فئات عريضة من مستخدمي تويتر، بما في ذلك بعض المشاهير.
TweetDeck
وتطبيق TweetDeck هو خاص بالنشر التلقائي، أي نشر تغريدات متشابهة من حسابات متعددة، مما يوفر الوقت والجهد على المستخدمين، وهي العملية التي تعرف باسم Tweetdecking.
وقد اعتاد عدد من الناشطين على الموقع استخدام التطبيق للنسخ من حسابات أخرى وإعادة نشر نفس المواضيع، وهي بذلك تكون سرقة لمجهودات وأفكار وإبداعات مستخدمين آخرين بهدف جني المال، بعدما أثبتت بأنها طريقة مربحة للغاية، حيث يمكن لأصحابها تحقيق دخل يقدر بآلاف الدولارات في وقت وجيز.
إن عملية Tweetdecking تضرب بقوة في مصداقية موقع تويتر، لذلك نجد القائمين عليه تحركوا بسرعة لاحتواء الوضع، والحد من الظاهرة الغير قانونية، عبر غلق الحسابات المخالفة، بما في ذلك الحسابات التي تضم ملايين المتابعين، مثل حسابات dory@ و ginah@ و girlposts@ و twitterlockout@ وغيرها.
ورغم توسلات أصحاب تلك الحسابات للموقع من أجل إعادة تنشيط حساباتهم، فقد أصرت الشركة على الإجراء المتخذ في حقهم، وواجهتهم بسياسة الاستخدام التي تنص على عدم جواز استخدام خدمات تويتر بهدف إرسال رسائل مزعجة لأي شخص على الشبكة أو محاولة تضخيم التفاعلات بطريقة مصطنعة وغير شرعية.
وفي الأخير نشير إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق إعلان الشركة في فبراير الماضي عن حزمة من الإجراءات لمحاربة المنشورات المزعجة والحسابات الروبوتية وكل الممارسات الغير قانونية.

جديد قسم : تكنولوجيا

إرسال تعليق