تويتر تحدث ثورة في الرموز التعبيرية

لقد حدا موقع تويتر Twitter حذو شركة آبل في تغيير طبيعة الرموز التعبيرية التي اعتدنا على استخدامها في حواراتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر أجهزتنا المختلفة، وفي المقابل قام بإزالة الكثير من الرموز التي تحمل أشكالا من الإساءة والكراهية والتعابير الفاحشة وغير اللائقة.
تويتر تحدث ثورة في الرموز التعبيرية
ويُعد هذا التغيير واحدًا من بين العديد من التغييرات التي أدخلتها تويتر على تطبيقها الرسمي في الآونة الأخيرة لتحسين خدماته وحمايته ضد كل الهجمات الفيروسية المحتملة، وتسمى هذه الرموز الجديدة باسم Twemoji.

إلا أن قرار الشركة بإدخال رموز على شكل مسدسات مائية وإن كانت من الألعاب، أثار الكثير من اللغط القرار، يشبه ذلك الذي رافق قيام أبل بإدخال رموز على شكل أسلحة مثل الرصاص والبنادق والدبابات، إلى أن قامت بإزالتها في تحديثات لاحقة على نظامها IOS 10.
هذا النوع من التغييرات مهم بسبب قدرة تعابير الإيموجي emoji على التأثير في الثقافة ووظائفها باعتبارها شكلاً من أشكال التواصل المتعارف عليها عالميًا، وهذا هو السبب في إيلاء الكثير من الاهتمام لتحديثات الرموز التعبيرية، مثل التحديثات التي تقدم أفضل مظهر لجلد البشر، أو إظهار أنواع مختلفة من التجمعات العائلية أو العلاقات، أو تمثيل مهن مختلفة (ضابط شرطة أو عالم ...).

وقد سبق لشركة سامسونغ Samsung أن استبدلت رمز المسدس ببندقية مائية، وكذلك فعلت شركة الواتساب WhatsApp، بينما لم تلتزم شركتي جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft باتباع هذا النهج، حيث احتفظت بالرموز التعبيرية التقليدية الافتراضية.
ويأتي التغيير أيضًا في وقت تحاول فيه تويتر التعامل مع بعض السلوكات السيئة التي قد تحدث على منصتها بشكل أفضل، حيث أنه في الآونة الأخيرة، قررت الإعلان عن قواعدها حول إساءة الاستخدام لتطبيقها.

جديد قسم : تكنولوجيا

إرسال تعليق