المزايا التي يتفوق بها فايرفوكس على متصفح غوغل كروم

منذ إطلاقه لأول مرة قبل عقد من الزمان تقريبًا، ومتصفح كروم Chrome المقدم من طرف الشركة العملاقة غوغل Google الأكثر استخداما من بين كل المتصفحات عبر العالم، سواء على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر، وعلى كل أنظمة التشغيل من Android و iOS و Windows Phone و MacOS و Windows.
المزايا التي يتفوق بها فايرفوكس على متصفح غوغل كروم
إلا أن هذا المتصفح الذي يستعمله أكثر من 60 % من رواد الإنترنت، أصبحت تعتريه العديد من النقائص، والتي دفعت فئة عريضة من المستخدمين لإعادة النظر في استخدامه، خصوصا مع ظهور متصفحات توفر من الإمكانيات والمزايا ما لا يوفره متصفح غوغل كروم، إلى جانب أن المتصفحات القديمة الأخرى أدخلت عدة تحديثات جعلتها متفوقة بشكل كبير على كروم، مثل المتصفح الشهير فايرفوكس Firefox.

وبالنسبة لمتصفح فايرفوكس فيستخدمه 12 % من رواد الإنترنت، وهي نسبة تتجاوز تلك التي تحققها كل من Safari Apple و Microsoft Edge، على الرغم من أنهما الخيار الافتراضي في الأنظمة الأساسية لنظام التشغيل الخاص بهما.

إن واحدة من بين العيوب التي دفعت بالكثيرين للتخلي عن متصفح كروم، وخاصة ناشري المحتوى على الإنترنت، هي إدماج أداة حظر الإعلانات مباشرةً في هذا المتصفح، الشيء الذي أثر بشكل كبير على مداخيل المعلنين وأصحاب المواقع على حد سواء.

وفي الحقيقة لقد قام كروم بمنافسة غير شريفة مع باقي المتصفحات، حيث حقق نسبة الاستخدام المذكورة سابقا بطرق ملتوية، فمطورو الويب يقومون بتحسين الشيفرات البرمجية خصيصًا لهذا المتصفح، وشركة غوغل تشجع هذه الممارسة الغير أخلاقية، في الوقت الذي كان فيه متصفح Internet Explorer هو المتصفح المهيمن على الويب.


أهم مزايا متصفح فايرفوكس Firefox:

إن متصفح فايرفوكس يملك مزايا كثيرة جدا، يمكنني تلخيصها فيما يلي:

- الأداء الرائع على كل من نظامي iOS و MacOS، حيث أن الفرق في السرعة واضح بينه وبين باقي المتصفحات.

- يقدم مجموعة من الأدوات المميزة والمهمة الغير متاحة في متصفح كروم.

- يوفر مجموعة من الخيارات والإضافات التي تطور وظائف الويب بصفة عامة.

- التوافق مع جميع منصات الهواتف الذكية.

- يحتوي على مدير كلمات مرور مضمّن يحفظ معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور أثناء التصفح، وبعد ذلك حمايتها باستخدام كلمة مرور رئيسية بشكل آمن.

- وجود VPN مجاني، مضمن في المتصفح.

- توفر الكثير من خيارات حماية الخصوصية وخيارات مكافحة التتبع.

جديد قسم : جوجل

إرسال تعليق