هاتف سامسونغ غلاكسي 10 يكشف كل أسراره

من خلال التسريبات المختلفة التي تطالعنا يومًا بعد يوم، يمكننا الآن الحصول على فكرة أفضل عن مميزات وخصائص الهاتف المنتظر من شركة سامسونغ Galaxy S10 والذي سيتم تقديمه خلال أسبوعين في معرض MWC 2019.
وفي حين أن المستخدمين أصيبوا بخيبة أمل كبيرة إزاء هاتف Galaxy S9 بسبب افتقاره إلى الابتكار، فإن أخاه الصغير يمكن أن يكون النجم الكبير لـ MWC 2019، وهو المعرض الذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 28 فبراير في برشلونة، حيث سيتم تقديم هذا الهاتف الذكي من سامسونج قبل فترة قصيرة من إصداره في 9 مارس، وهذه التواريخ جزء من التسريبات القليلة التي تأكدت في الأيام الأخيرة.
هاتف سامسونغ غلاكسي 10 يكشف كل أسراره
أولاً، الهاتف سيكون نظاما متكاملاً، تمامًا مثل ما اقترح أبل قبل بضعة أشهر في جهاز iPhone الجديد، وسيكون هناك ثلاث نماذج، تتراوح أسعارها من 779 يورو إلى 1599 يورو! لذلك نحن أمام اثمنة باهضة جدا، وستحمل النماذج الأسماء التالية: 
  • S10 Lite 
  • S10 
  • S10 Plus
والقاسم المشترك بين النماذج الثلاث هو توفرها على معالج Qualcomm Snapdragon 855، وهو أقوى معالج لحد الآن.


من 6 إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي!

بالنسبة للذاكرة، فإنها تتراوح ما بين 6 و 12 جيجابايت، ومن الواضح أنها جيدة للغاية حيث أن حتى بعض أجهزة الكمبيوتر لا تحتوي على هذا القدر من الذاكرة، وأما سعة الذاكرة الداخلية فستكون في حدود 1TB.
وهناك اختلاف بين الهواتف في خصائص الشاشة، حيث يأتي هاتف Lite بشاشة ذات حواف حادة بحجم 5.8 بوصة، وبالنسبة إلى هاتف S10، ستصبح الشاشة 6.1 بوصة ذات حواف منحنية. بالنسبة إلى طراز S10 Plus، يأتي بقطر يبلغ 6.4 بوصة.
كما أن Lite مزود بجهاز استشعار أمامي واثنين على الظهر، ويحتوي S10 على كاميرتين في المقدمة وأربعة على الظهر! وبالنسبة للبطارية، فإنها تبدأ من 3.100 مللي أمبير، وسوف تصل إلى 5.000 مللي أمبير.

دعم اتصلات الجيل الخامس وواي فاي الجيل السادس

بالنسبة للاتصال، لن تدعم نسختي LITE و S10 سوى سوى اتصالات الجيل الرابع، بينما ستدعم نسخة S10 PLUS اتصالات الجيل الخامس، إلا أن كل النماذج ستدعم خواص Wi-Fi 6، التي تتميز بسرعة نقل أعلى وأمن أفضل وتوفير للطاقة.

ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت

بعد أقل من شهر واحد ستكشف الشركة الكورية الجنوبية في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة عن رقاقة ذاكرة قادرة على تخزين 1 تيرابايت من البيانات. هذا هو أكثر مرتين من أكثر الهواتف الذكية تقدمًا في الوقت الحالي.
لكن سعة التخزين ليست هي النقطة الوحيدة القوية في هذه الهواتف المرتقبة، إذ ستتميز  بسرعات نقل قياسية تصل إلى 1000 ميجا بايت/ثانية، لذلك تقول الشركة المصنعة بأن هذا أفضل بنسبة 40٪ مقارنة بالجيل السابق.

مقاطع فيديو بجودة عالية جدًا

ذكرت شركة سامسونج بأن الهواتف الثلاثة سوف تستفيد من مستشعرات متطورة لمعالجة أمثل للصور ومقاطع الفيديو بجودة HD، مع القدرة على تسجيل 260 مقطع فيديو في عشر دقائق 10 بجودتي 4K و UHD، وبذلك ستتحول هذه الهواتف الذكية إلى كاميرا رقمية حقيقية، قادرة على تخزين مئات مقاطع الفيديو بجودة استثنائية.

جديد قسم : تكنولوجيا

إرسال تعليق