القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم وأفضل عناوين البروكسي لسنة 2019

تعد عناوين البروكسي Proxies Sources ضرورية لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية لأهداف وأغراض مختلفة، وخاصة بالنسبة لمطوري المحتوى من أصحاب المواقع والمدونات، والهاجس الأكبر دائما عندما نبحث عنها في الإنترنت هو مدى فعاليتها وقدرتها على القيام بالمهمة أو المهام المطلوبة منها كعناوين تصدير بديلة لعناوين المستخدمين الأصلية.
أهم وأفضل عناوين البروكسي لسنة 2019

لماذا عناوين البروكسي Proxy ؟

وإذا كان المستخدمون العاديون للإنترنت يحتاجون عناوين البروكسي أساسا للحفاظ على تصفح آمن، وكذلك لفتح المواقع المحجوبة أو النطاقات المحظورة أو غير المتاحة في نطاق الشبكات التي توفرها بلدانهم، فإن المبرمجين ومطوري المحتوى وحتى المخترقين يحتاجونها في عمليات أكثر تعقيدا.

ويمكن استخدام بروكسي للدخول إلى مواقع البيانات الشخصية التي تعد ثروة على الانترنت، حيث أن استغلالها قد يدر أموالا ضخمة على محترفي النت، خاصة عند استثمارها لترويج سلعة أو خدمة معينة لفئة مستهدفة وفق استراتيجية تسويقية مدروسة مسبقا.



تطبيقات وبرمجيات استخدام عناوين البروكسي

ومع وجود بعض التطبيقات والبرمجيات المتطورة والمعدة للتسويق الإلكتروني أو تحسين السيو ونشر الروابط وبناء الباكلينكات (إن شاء الله سأقوم بشرح بعضها في هذه المدونة) والتي يمكنها إرسال آلاف الإيمايلات والرسائل النصية أو على الواتساب، توفر عناوين البروكسي قاعدة بيانات من خلالها تبنى الاستراتيجيات التسويقية والعمل المثمر على النت.


ما الفرق بين البروكسي و vpn؟

كما نعلم بأن البروكسي يستخدم بروتوكول تشفير البيانات، أي يعمل على تغيير عنوان IP الخاص بجهازك سواء كان كمبيوتر أو جوال أو لوحة الكترونية، وذلك حتى يتمكن المستخدمون من تصفح المواقع بكل حرية وفي أمان تام خارج نطاق الرقابة، وهي نفس الوظيفة التي يقوم بها vpn، إلا أن لكل منهما خصوصيته، إذ أن البروكسي يقوم بتغيير بيانات التصفح لكل موقع أوتطبيق على حدة، بينما vpn يغير بيانات التصفح على مستوى الجهاز ككل، وبالتالي لجميع المواقع والتطبيقات التي تتصل بها باستخدامه. 


هناك نوعين من بروتوكولات سيرفر بروكسي:

بروكسي HTTP

يعتبر بروكسي HTTP هو أقدم أنواع البروكسي، والذي يعتمد أساسا على تدفق البيانات على الانترنت، ولكي تقوم باستخدامه عليك أن تقوم بضبط الإعدادات الخاصة بمتصفحك عن طريق إدخال سيرفر البروكسي أو من خلال أداة تقوم بتثبيتها على المتصفح.
وإذا كنت تستخدم بروكسي HTTP للقيام بأنشطة تتعلق ببيانات ذات حساسية خاصة، مثل تفاصيل حسابات بنكية أو مراسلات بريدية أو غيرها، لابد من استخدام متصفح يدعم بروتوكول SSL ويتصل بمواقع تدعم تشفير البيانات بهذه التقنية.

بروكسي SOCKS

بروكسي SOCKS هو في الحقيقة امتداد لنظام بروكسي HTTP والذي لا يأخذ بعين الاعتبار حركة التدفق التي تمر من خلاله، مما يعني أنه مفيد فيما يتعلق بما هو أكثر من تصفح البيانات على الويب، إلا أن بروكسي SOCKS أبطء من بروكسي HTTP لكنه يبقي اختيارا مناسبا لتحميل ملفات التورنت.

أفضل المواقع التي تقدم خدمات البروكسي:





قائمة عناوين بروكسي مجانية لسنة 2019:

لقد استطعت بعد بحث انتقائي أن أجمع لكم عناوين البروكسي الشغالة بكفاءة والمستهدفة، والتي ستوفرعليكم عناء البحث والانتقاء، مع الاستخدامات المتعددة في أي تطبيق أو برمجية، وحتى أوفر عليكم وقت التحميل والانتقال بين الروابط، يكفي نسخها ووضعها في محرر النصوص والاحتفاط بها للاستخدام عند الحاجة، وسأقوم أنا بمراجعتها باستمرار، حيث ستكون متجددة يوميا.

لائحة عناوين البروكسي


وأخيرا، بقي أن أشير إلى أن هناك العديد من سيرفرات بروكسي المجانية التي يمكننا الاستفادة منها ولكن لحماية معلوماتك الخاصة فغالبا عليك أن تدفع. وبالتأكيد خدمة بروكسي و vpn المجانية اتصالها يعتبر ضعيفا ومليئة بالإعلانات، واستخدمها غير آمن تماما، حيث يتم استغلالها في بعض الأحيان من قبل المخترقين الذين يقومون بسرقة بياناتك، منتظرين استخدامك لتفاصيل حساباتك البنكية أو بطاقات الائتمان الخاصة بك.
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات