6 طرق ذكية للحصول على آلاف المشتركين على قناتك في اليوتيوب لعام 2019


تتصدر الفيديوهات الطرق الأكثر استخداما لتسويق المحتوى

يُعد يوتيوب YouTube حاليًا النظام الأساسي الرائد لنشر ومشاركة الفيديوهات وتسويقها، وهي منصة مجانية تقدمها الشركة العملاقة غوغل Google، وطبعا يحبها الكثيرون عبر العالم (بما فيهم أنا (: ).


وقد دخلا فيسبوك وتويتر مؤخرًا إلى عالم إنشاء المحتوى بواسطة الفيديو، ولكنهما لا يزالان أقل تأثيرا من  منصة اليوتيوب.
6 طرق ذكية للحصول على آلاف المشتركين على قناتك في اليوتيوب لعام 2019

وإذا كنت تملك حاليًا قناة يوتيوب، فلا بد أنك تتساءل عن كيفية الحصول على المزيد من المشتركين لهذه القناة، وكيفية وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك لأكبر شريحة من المستخدمين.

ونظرًا لوجود أكثر من مليار زائر لمنصة اليوتيوب شهريًا، فهناك جمهور كبير محتمل لكل فيديو يتم تحميله، سواء كان ذلك الفيديو لأحد الأشخاص الذين يقدمون شروحات أو فيديو لمراجعة منتجات أو خدمات، وهناك دائما مجموعة جديدة من نجوم اليوتيوب، والذين هم في ازدياد، لذلك فمن المؤكد أن هذه المنصة يبحث عنها الجميع، خاصة أولائك الذين يرغبون في التسويق عبر الإنترنت.

كما يُعد يوتيوب منصة رائعة للمدونين لزيادة الترافيك نحو مدوناتهم، فهذه الوسائط الاجتماعية العملاقة تجلب زيارات ضخمة للمواقع والمدونات، ولكن تحقيق ذلك يحتاج أولاً الحصول على المزيد من المشتركين على القناة.


أهم الطرق للحصول على آلاف المشتركين على قناتك في اليوتيوب لعام 2019

ربما مر وقت طويل قبل أن تتخذ قرارك بإعادة بناء قناتك على اليوتيوب؟

إذا كنت تفكر في تحسين قناتك في اليوتيوب، فإليك 6 طرق ذكية للحصول على آلاف المشتركين على قناة يوتيوب لعام 2019.

وسأقوم في هذه التدوينة بشرح الطرق الأكثر فاعلية وذكاء للحصول على أكبر كم من المشتركين بشكل لم يسبق لأحد من المدونين العرب أن قام بشرحه على النت، وسيساهم هذا الموضوع دون شك في نشر فيديوهاتكم على أوسع نطاق، وبالتالي تحقيق كل أهدافكم.



1. أضف علامة مائية إلى الفيديو الخاص بك

هذا إجراء بسيط يمكنك استخدامه في قناتك على اليوتيوب في الحال، حيث يتيح لك اليوتيوب إضافة علامة مائية يمكن عرضها على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك، وفي جميع الأوقات، مما سيحفز مشاهديك للاشتراك في قناتك، وهكذا ستبدو هذه العلامة المائية:
العلامة المائية
لإضافة علامة مائية، انتقل إلى صفحة العلامات التجارية على يوتيوب هنا وأضف علامة مائية جديدة.

هناك خيارات 
مختلفة لإظهار العلامة المائية، كما يمكنك أيضًا إزالة أي علامة مائية موجودة واستخدام علامة مائية جديدة.

في البداية، أنا شخصيا استخدمت شعاري كعلامة مائية ولكن لاحقًا تحولت إلى رمز "الاشتراك" الذي ساعدني على زيادة عدد المشتركين.

يمكنك تنزيل الصورة أدناه واستخدامها كعلامة مائية.
علامة مائية

2. إنشاء تذكير للاشتراك في حسابك على يوتيوب

هذه ميزة أخرى لطيفة يمكنك استخدامها لإضافة تذكير للاشتراك في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك، تمامًا مثل العلامة التجارية، ويتيح لك يوتيوب إضافة الإعدادات الافتراضية لجميع عمليات التحميل المستقبلية، كما يمكنك استخدام هذه الميزة لمطالبة المستخدمين بالاشتراك في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. (انظر الصورة أدناه)

للقيام بهذا الأمر، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الإعدادات الافتراضية في يوتيوب وإضافة وصف ترغب في إظهاره في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك، و
يمكنك دائمًا تعديل هذا الوصف أو إزالته أثناء تحميل مقاطع الفيديو.


3. أضف هذا الكود السحري لقناتك

هذه طريقة ذكية أخرى لزيادة عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب بشكل كبير من الأشخاص الذين يشاهدون فيديوهاتك، وفي هذه الخدعة سنقوم بإضافة الكود التالي:

 "؟ sub_confirmation = 1"

مثلا رابط قناتك قبل إضافة الكود: https://www.youtube.com/user/hilalitech


بعد إضافة الكود: https://www.youtube.com/user/hilalitech؟sub_confirmation=1 (انقر على الرابط لرؤيتها أثناء التنفيذ)


ما يفعله هذا الكود، هو أنه عندما ينقر المستخدم على رابط قناتك باستخدام الكود السحري (؟ sub_confirmation = 1)، سيرى المشاهد نافذة منبثقة للاشتراك بسرعة في قناتك على اليوتيوب.


يؤدي هذا إلى إزالة الاحتكاك ويتيح للمستخدمين الاشتراك بسرعة في قناتك.
يمكنك استخدام السلسلة السحرية لـ SML مع النصيحة رقم 2 (أعلاه) أو أيضًا عند إضافة رابط قناة YouTube على مدونتك أو وسائط التواصل الاجتماعي أو أي أماكن آخر.



4. قم بإنشاء خطة (سيناريو) لمقاطع الفيديو الخاصة بك

"من يخفق في التخطيط يخطط للفشل"

السير ونستون تشرشل

تتمثل الخطوة الأولى في بداية مسيرتك على اليوتيوب في تخطيط ما ستقدمه قناتك، فأنت بحاجة إلى تخطيط مقاطع الفيديو الخاصة بك.


فكر في ما تريد أن تنشئه، وركز على المهارات التي تتقنها، لا تحاكي القنوات المشهورة على اليوتيوب، حيث يعد فعل ما تحب أكثر أهمية لتحقيق النجاح (هذا مبدأ في الحياة كلها).


تنجح في الغالب مقاطع الفيديو التي يتم التخطيط لها كتابيا قبل تسجيلها، حيث أن هذه الطريقة ستمكنك من التركيز على موضوعك الرئيسي، دون الدخول في مواضيع جانبية، ويضمن التخطيط الكتابي أيضًا تسلسلا مثاليًا للموضوع أو الشرح الذي ستقدمه.


ولكي ينجح هذا التخطيط يجب أن يتضمن العناصر التالية:

  • الكلمات الدلالية التي ستركز عليها.

  • الطريقة التي ستناقش بها الموضوع المطروح.

  • النقاط الرئيسية التي ستأكدها.

  • الاجراءات الضرورية التي سيتخذها المتتبعين (انقر على هذا الرابط، اشترك في قناتي، وما إلى ذلك).

  • أيضا، تحديد جمهورك المستهدف، وكتابة السيناريو الخاص بك على أساس من فهمهم (هل هم محترفون من الناحية الفنية ؟ هل هم ناطقين باللغة الإنجليزية أو العربية؟ ما هي مستويات خبرتهم على النت؟ هل يريدون شيئًا مضحكًا أم مُفيدًا؟).



5. إنتاج محتوى جذاب للغاية

المحتوى الذي ينتشر بسرعة أكبر على اليوتيوب هو المحتوى المسلي أو الإعلامي.
أنت تحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب وغني بالمعلومات ومسلي، وتأكد من أنه سيبقى كذلك طوال مدة الفيديو، ففقدان نفس الوتيرة سيكلفك الكثير من المشاهدين.

 المحتوى الذي يعمل بشكل أفضل هو محتوى مسلٍ وغني بالمعلومات، فهذه الأنواع من مقاطع الفيديو التي تُعلم وترفه هي الأكثر نجاحًا.

يجب عليك تحميل مجموعة من مقاطع الفيديو بشكل دائم ومنتظم، فمقاطع
 الفيديو المتجددة هي التي ستحصل على مشاهدات الكثيرة، لذلك قبل الضغط على زر النشر، تأكد من أن مقاطع الفيديو لديك جذابة للغاية وستكون ذات قيمة لجمهورك.


6. زيادة وتيرة التحميل على القناة

السبب الرئيسي وراء اشتراك شخص ما في قناة هو أنهم يحبون عمل الناشر ويريدون مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة به.

لا يحب المشتركون في اليوتيوب عادة القنوات التي لا تقدم محتوى منتظمًا، خاصة في العصر الرقمي الحالي، يرغب المستهلكون باستمرار في المزيد والمزيد.


يجب أن تكون قادرًا على متابعة طلبات المشتركين، والاتساق هو المفتاح لتطوير علاقة طويلة الأمد مع المشتركين في قناتك، لذلك حاول نشر فيديو واحد في الأسبوع ... أو واحدًا على الأقل كل شهر، والتزم بجدولك الزمني، فالأمر يشبه مشاهدة مسلسلاتك التلفزيونية المفضلة؛ تظهر حلقة جديدة وفقًا لجدول زمني منتظم.

جديد قسم : يوتيوب